تاريخ نادي ريال بيتيس الأسباني

- -

يعد نادي ريال بيتيس واحدا من بين الأندية الإسبانية العريقة التي تنتمي إلى الأندلس ويعد من الأندية العريقة التي لها مشوار كبير في كرة القدم والتي لها تاريخ عريق فقد تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1907 وعلى الرغم من كونه من بين الأندية التي لها تاريخ طويل في كرة القدم إلا أنه لم يتمكن من حصد الكثير من البطولات الهامة في إسبانيا.

نبذة عن تاريخ نادي ريال بيتيس الإسباني :
1-  يعد هو أول الفرق الأندلسية التي شاركت في الدوري الإسباني خلال عام 1932.
2-  كما يعد هو أول فريق أندلسي يحمل لقب الدوري الإسباني وذلك خلال عام 1935.
3-  تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1907م.
4- تجمع فريق ريال بيتيس علاقة غير جيدة مع نادي أشبيلية حيث أن الديربي الذي يجمع الثنائي من بين المباريات المثيرة جدا.

5-  شعار النادي المعروف هو فلتحيا بيتيس والذي دائما ما يرفعه جماهير النادي حتى عندما يخسرون.

6-  وقد إشتق النادي إسمه من إسم النهر الذي يقع عليه والذي كان يطلق عليه إسم بيتيس خلال العصر الروماني.

7-  خلال عام 1914 أصبح نادي ريال بيتيس نادي ملكي وذلك خلال القرار الذي أصدره ملك أسبانيا خلال ذلك العام ألفونسو الثالث عشر.

8-  يعد مشوار النادي ما بين الهبوط والصعود من بين اهم الأشياء التي مثلت ملامح النادي على مر الزمن ولكن تعد الفترة ما بين 1979 وحتى عام 1989 هي الأطول من حيث عدم الهبوط لدوري الدرجة الثانية للنادي.

9-  والجدير بالذكر فإن لا يمكن لأي لاعب في النادي من ارتداء الرقم 26 نظرا لكون إدارة النادي قد عملت على سحب ذلك الرقم خلال عام 2012 وذلك بعد أن توفى قلب الدفاع ميكي روكي عن عمر يناهز 23 عام نظرا لإصابته بسرطان الحوض.

 أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم لنادي ريال بيتيس :
من الغريب أن تجد فريق بحجم نادي ريال بيتيس يقوم بأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم ولكن هذا ما تم بالفعل خلال عام 1998 وبعد الانتهاء من كأس العالم خلال ذلك العام، فالجدير بالذكر فإنه قد تم خلال عام 1997 بزوغ نجم كبير بحجم اللاعب دنيلسون والذي قد لفت الأنظار بشدة مع المنتخب البرازيلي حيث قد أكد الجميع على أعجابهم باللاعب الكبير الذي برزت مهاراته في البرازيل.

وعندما كان يبلغ النجم البرازيلي دينلسون 21 تقدم نادي ريال بيتيس بأكبر صفقة من قبل ناديه حيث قد دفع النادي له 21.5 مليون جنية أسترليني ليتفوق على العديد من الأندية العالمية، التي قد عملت على ضم اللاعب خلال تلك الفترة وقد أكد رئيس النادي خلال تلك الفترة على أنه كان يود أن يجعل النادي من كبار أندية أوروبا.

خلال تلك الفترة بتلك الصفقة الكبيرة وعلى الرغم من ذلك لم تكن تلك الصفقة ناجحة على الإطلاق فلم يتمكن دينلسون خلال الموسم الأول سوى من تسجيل هدفين فقط وخلال الموسم الثاني هبط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

إنجازات وبطولات في تاريخ نادي ريال بيتيس الإسباني :
على الرغم من مشواره الكبير مع كرة القدم إلا أنه لم يتمكن من حصد الكثير من البطولات على مدار تاريخه ومن بين البطولات التي أنجزها الفريق هي :

1- تمكن من الحصول على الدوري الإسباني مرة واحدة فقط وذلك خلال موسم 1935/1934 .
2-  كما تمكن من حصد كأس ملك إسبانيا مرتان على مدار تاريخه ذلك خلال عامي 1977/1976 وخلال عام 2005/2004 .
3-  ولم يتمكن من تحقيق كأس السوبر الأسباني ولكنه قد احتل مرتبة الوصيف خلال عام 2005 بجدارة وبدون منافسة.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *