شاى اوراق البامبو لعلاج تساقط الشعر

إن نبات البامبو ينمو بمعدل 35 انش فى اليوم ، و مع ذلك فهو قوى و مرن جدا ، و له العديد من الإستخدمات المهمة ، و على جه الخصوص يتم إستخدامه لعلاج تساقط الشعر .

أهمية أوراق البامبو في علاج تساقط الشعر
إن السبب الرئيسى وراء استخدام شاى اوراق البامبو ، الذي يُصنع من مفروم اوراق البامبو ، و يخلو تماما من الكافيين ، هو علاج مرض تساقط الشعر ، نظراً لإحتواءه على السليكا ، و السيلكا تُعتبر عامل اساسى فى تقويه و تصفية البشره و ايضا فى تقوية الشعر و الاظافر .

و مع ذلك فليس هناك دليل علمي على أن شاي أوراق البامبو ، يمكن أن يمنع تساقط الشعر أو يُساعد في تحسين حالته ، و لا يوجد بحوث تثبت أن الجسد يقوم بإمتصاص السيليكا ، و يجب الإنتباه أيضاً على أن تساقط الشعر له أسباب كثيرة أخرى ، و لكن هناك العديد من النساء ، الذين عرضوا أراء إيجابية ، تفيد في قدرة شاي أوراق البامبو على منع التساقط ، و لذلك فإن تجربته لن تضر على أية حال .

أهمية السليكا في جسد الإنسان
كلما تقدم الإنسان في العُمر تبدأ معدلات السيليكا بالإنخفاض تدريجياً فى الجسد ، و لأنه عُنصر ذو أهمية من أجل الحفاظ على صحة و جمال الشعر و الاظافر و البشرة ، فيجب أن يتم تعويض ذلك بتناول الطعمه التى تحتوى على هذا العنصر المهم ، و هناك الكثير من الطعمة التى تحتوى على عنصر السليكا مثل الخيار و الشعير و الشوفان و الأرز البني ، و لكنها ليست بنفس النسبه التى تتواجد فى البامبو .

و لذلك فيجب أن يقوم الأشخاص الذين يعانون من مرض تساقط الشعر ، بشرب شاى اوراق البامبو بإستمرار ، و سوف تنعكس فائدته على صحتهم و طول الشعر لديهم ، حيث انه يساعد على نمو الشعر ، كما ينمو البامبو نفسه بشكل كبير و مُلفت للأنظار .

أهمية البامبو للوقاية من الأمراض
البامبو ايضا غنى جدا بمضادات الأكسده ، و هو يفيد فى الحمايه ضد امراض القلب و السرطان كما اظهرت بعض الابحاث ، حيث يُساعد على خفض معدلات الدهون .

الاّثار الجانبية لورق البامبو
شاي أوراق البامبو ، لا يسبب أية أضرار ، إلا في حالات النساء الحوامل أو في حالات الرضاعة الطبيعية ، و هذا الأمر لم يتم إثباته بطريقة علمية ، و لكن من أجل الحرص و العمل على وقاية الجنين و الأم ، فيجب عدم تناوله في تلك الفترة ، و هناك بعض الأشخاص الذين أعلنوا عن تضررهم من الشاي ، و بكونه يسبب مشاكل في الغدة الدرقية ، و لذلك من أجل الوقاية و الأمان ، يجب تحذير أولئك المعرضون للإصابة بالغدة الدرقية ، من شرب شاي أوراق البامبو ، من أجل الحفاظ على صحتهم ، و وقايتهم من الخطر الذي قد يُصيبهم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *