فوائد التفاح للعناية بالبشرة

- -

يتميز التفاح بأنه فاكهة ذات الألف فائدة كما يقول البعض نظرا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والصحية التي يحتاج إليها الجسم، وقد أكد الكثير من خبراء التجميل أن التفاح يحتوي على معادن وفيتامينات تساهم بشكل كبير في صحة وجمال البشرة لهذا تتسأل أغلب السيدات عن المزيد من فوائد التفاح للبشرة.

 أهم  فوائد التفاح للعناية بالبشرة :
1- يتميز التفاح بوجود معدن النحاس الذي يساهم في تكوين مادة الميلانين للبشرة وهي مادة صبغية مسئولة عن لون الجلد وتعمل على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس.

2- بالتفاح فيتامينات هامة لتجديد خلايا البشرة وحمايتها ومن ابرزها فيتامين A الذي يعمل على حماية البشرة من سرطان الجلد.

3- يؤكد الباحثين أن التفاح به مادة الكولاجين الهامة للبشرة لإعطاءها المرونة الكافية وتجنب التجاعيد ومشاكل جفاف البشرة، فهو يجعل البشرة ناعمة ولامعة لمظهر متميز.

4- يعمل التفاح على الترطيب المباشر للبشرة إذا ما وضعتي شرائح رفيعة من قشر التفاح على الوجه بأن تكون طازجة وتترك لفترة لا تقل عن نصف ساعة كل يوم بعد يوم ونرى النتائج.

5- يحد التفاح من التجاعيد والخطوط الرقيقة وكذلك القضاء على الهالات السوداء وأي بقع بالبشرة.

6- التفاح يحتوي على العناصر الهامة مثل فيتامين B المركب وكذلك فيتامين C  والحديد والكالسيوم ومادة البيتا كاروتين والبوتاسيوم  والمغنسيوم والفسفور  والكثير من المغذيات الأخرى.

نظرا لكل تلك العوامل وأكثر ينصح الأطباء بتناول التفاح واستخدام المزيد من الوصفات التي تحتوي على التفاح للحصول على أجمل وأفضل بشرة، لهذا أحضرنا لكم بعض الوصفات المميزة التي تعطيكي بشرة مميزة.

أهم الوصفات الهامة لجمال البشرة بالتفاح
تحضير كريم ليلي للبشرة الحساسة
المكونات المطلوبة :
 تفاحة
كوب زيت الزيتون
كوب ماء الورد

طريقة التحضير:
1- يتم تقطيع التفاحة ثم ازالة البذور، ثم نضعها بالخلاط ويتم إضافة زيت الزيتون ويتم خلطهم جيدا.

2- ثم نقوم يوضع هذا الخليط في ماء دافئ على مدار عدة دقائق حتى تصبح عجينة متماسكة.

3- ثم نضيف ماء الورد ونترك الخليط لعدة دقائق حتى تتماسك العجينة بشكل أفضل.

4- لابد أن نقوم بتبريد الخليط ونستخدمه على البشرة اثناء الليل.

5- من الممكن أن تحتفظي بباقي الكمية على مدار 6 أيام في عبوة محكمة الغلق في الثلاجة.

هذا الكريم يعطي البشرة نعومة ونضارة للبشرة إذا داومتي على استخدامه كل ليلة قبل النوم مع مراعاة إزالته تماما قبل النوم.

وصفة لإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة :
نقوم بإستخدام التفاح المهروس بأن نضعه على البشرة حوالي 20 دقيقة ثم نقوم بغسله جيدا، لأنه يقضي تماما على آثار التجاعيد مع تفتيح جميع مسام البشرة، ومن الممكن القيام  بإضافة ملعقة  عصير ليمون وبعض الأعشاب العلاجية مثل نبات الروز ماري وهذا يجعلك تلاحظي أفضل نتائج.

تحضير تونر طبيعي للبشرة من التفاح :
يتم تقطيع تفاحة ثم ازالة أي بذور مع إضافة نصف كوب ماء ساخن ثم نقوم بغليها على النار، ثم تصفى تماما ويضاف ربع كوب من  البندق البري المطحون، ثم يتم وضع الخليط على الوجه من خلال قطعة قطن نظيفة، فهو يعالج البشرة المجهدة.

يفضل القيام بتلك الوصفات مع مراعاة التغذية الصحيحة والحفاظ على الوزن والصحة والحركة المناسبة مع إضافة التفاح للوجبات اليومية وخاصة الافطار والعشاء لراحة المعدة والاستفادة التامة من قيمته الغذائية ليظل أهم عنصر في الوجبات لأنه ينظم ضربات القلب ومستوى السكر في الدم ويمنع الجلطات والسكتات الدماغية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *