طرق تقليل حجم الأفخاذ

تعتبر الأفخاذ من المناطق العنيدة في الجسم التي يصعب التخلص من الدهون والوزن الزائد فيها ، والتي تنتج عادة عن الحمل ، خلل الهرمونات ، النظام الغذائي غير الصحي ، الوراثة ، قلة الأنشطة البدنية أو أكثر من عامل منهم معا .

ربما لا يكون من السهل التخلص من السعرات الحرارية من الأفخاذ بشكل خاص ، فيمكن حرق السعرات الحرارية من الجسم بالكامل ، ولكن يمكن ذلك عند الدمج بين التمارين الرياضية ، بعض التغيرات البسيطة على نمط الحياة والنظام الغذائي المتوازن .

طرق تقليل حجم الأفخاذ :
1- تمارين الكارديو : ينصح بتأدية تمارين الكارديو 5 مرات أسبوعيا للحصول على ساقين متناسقتين ، وتشمل ركوب الدراجات ، الركض وقفز الحبل ، ويعتبر الركض من أفضل التمارين لحرق الدهون .

2- اختيار الأطعمة منخفضة الدهون : يعتبر النظام الغذائي من أهم خطوات تقليل حجم الأفخاذ ، فتعتبر الأطعمة منخفضة أو خالية الدهون خيارا مثاليا ، كما أن إدخال البروتين إلى النظام الغذائي يعد أمرا ضروريا أيضا ، ويجب تجنب السكريات ، وينصح أيضا بتناول الحليب الخالي الدسم والزبادي لتساعدك على تقليل نسبة الدهون .

3- تمارين لانجز : تعتبر من أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في الأفخاذ ، كما تعمل على جميع عضلات الجسم سواء التمارين الجانبية أو تمارين المشي .

4- وجبة الفطور والوجبات الصغيرة : تعتبر وجبة الإفطار وجبة رئيسية لا يجب تخطيها على الإطلاق ، كما ينبغي تناول وجبات صغيرة خلال اليوم بدلا من الوجبات الكبيرة ، لأنه من أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد .

5- اليوجا : تعتبر اليوجا من أفضل التمارين لشد الافخاذ ، وتوجد بعض الأنواع التي تركز على تناسق الجسم وتقلل دهون الأفخاذ ، مما يعطيك نتائج مذهلة ، يمكن الإستعانة بمدرب متخصص .

6- الماء : إن استهلاك الماء هو سر طرد السموم من الجسم ، كما أن هناك بعض الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، والتي يجب أن تكون جزء من النظام الغذائي ، لذلك ينصح بشرب كمية كافية من الماء ( 2 ليتر على الأقل) يوميا للحفاظ على جسم خالي من المواد السامة .

7- زيت جوز الهند : ينصح باستخدام هذا الزيت لتدليك منطقة الأفخاذ  لمدة 10-15 دقيقة ويترك على الجسم لمدة 30 دقيقة للحصول على أفضل النتائج في حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة ، ثم تشطف بالماء بعدها .

8- مقشر القهوة : يساعد هذا المقشر على تناسق العضلات وبالتالي يساعد على شد هذه المناطق  ، يعمل على حرق الدهون ويحسن الدورة الدموية .

9- خل التفاح : هذا العلاج الطبيعي يساعد على حرق دهون الجسم ، ويمنع تراكم الدهون الزائدة ، ويطرد السموم الضارة خارجا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *