فوائد الحلبة للمعدة

- -

الحلبة من أنواع الأعشاب المفيدة جدا لصحة الجسم، حيث أنها تحتوي على العديد من المواد التي تفيد في علاج الكثير من الأمراض، فهي تستخدم في علاج مشاكل المعدة وتستخدمها السيدات المرضعات من أجل زيادة الحليب.

فوائد الحلبة للمعدة
-مفيدة جدا في علاج قرحة المعدة، والتخفيف من إلتهابات المعدة، حيث أنه من الممكن خلط الحلبة المطحونة مع ملعقة من عسل النحل ويتم تناول الخليط ثلاث مرات يوميا، وسوف يلاحظ المريض تحسن كبير في حالته وتحسن في عمل المعدة.

-له دور كبير في تحسين عمل الجهاز الهضمي حيث تساعد على زيادة قدرة المعدة على هضم الطعام وتسريع عملية الهضم، ولكن بطريقة مفيدة.

-تساعد هذه العشبة في عمل غلاف حول المعدة لحمايتها من الداخل، حيث أنها تحتوي على مركبات صمغية تزيد من حماية المعدة من حمض المعدة والذي يتسبب في زيادة مشكلة قرحة المعدة، وبالتالي تقلل من أعراض المرض، حيث من الممكن نقعها في كوب من الماء، ويشرب المنقوع يوميا قبل الإفطار.

-تساعد في علاج مشكلة الحموضة الزائدة في المعدة والحرقان الذي يحدث في المعدة بعد تناول الطعام.

فوائد الحلبة لصحة الجسم
-تساعد كثيرا في زيادة تقلصات الرحم وزيادة نشاط الرحم، وبهذا في مفيدة في تسهيل الولادة الطبيعية.

-مفيدة جدا للبشرة حيث تعمل على علاج العديد من مشاكل البشرة كما تساعد في علاج جفاف البشرة وتساعد في توحيد لون البشرة.

-هذه العشبة مفيدة جدا من أجل علاج الحروق التي تصيب الجلد حيث أنه من الممكن خلط هذه العشب بعد طحنها مع زيت الورد ويتم إستخدام الخليط كدهان على مكان الإصابة من مرتين لثلاث مرات يوميا.

-مفيدة جدا في تنشيط الدورة الدموية كما تساعد في رفع درجة حرارة الجسم وتحميه من درجات الحرارة المنخفضة.

-مفيدة جدا في علاج أمراض الروماتيزم حيث من الممكن خلطها مع زيت السمسم وزيت الثوم، ثم نستخدم الخليط لتدليك المكان المصاب فيعمل هذا الخليط على تخفيف الألام وتخفيف إلتهابات العظام.

-مفيدة جدا لمرضى السكر حيث تساعد هذه العشبة في ضبط مستوى السكر في الدم عند المعدلات الطبيعية، حيث أنه من الممكن وضع ملعقة مطحونة من هذه العشبة على وجبة الطعام فتساعد في تقليل السكر في الدم.

-مفيدة جدا لمرضى الكوليسترول، حيث تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد، وبالتالي فشرب منقوع هذه العشبة يقي من الإصابة لأمراض القلب وتصلب الشرايين.

-لها خواص مضادة للإلتهاب وبالتالي فهي علاج مناسب للعديد من أنواع الإلتهابات التي تصيب الجسم، وخاصة إلتهابات العظام، كما أنها تساعد في تسكين الألام.

-هذه العشبة تعمل على طرد الديدان خارج الجسم وخاصة الديدان المعوية، حيث أن شرب منقوع هذه العشبة على الريق في الصباح يعمل على تخليص الجسم من الديدان.

-شرب مغلي هذه العشبة يوميا يساعد في وقاية الشخص من الإصابة بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والربو والعديد من أمراض الصدر، حيث يتم إضافة هذه العشبة للماء ووضع الخليط على النار وتركه يغلي لمدة خمس دقائق حتى يتم إستخلاص كافة المواد الفعالة من الحلبة، والحصول على أقصى إستفادة.

-مفيدة جدا من أجل التخفيف من أعراض الطمث للفتايات.

-لها خواص فاتحة للشهية وبالتالي فهي مفيدة لعلاج النحافة وزيادة الوزن.

-تحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تفيد في وقاية الجسم من العديد من الأمراض، كما تساعد في وقاية البشرة من العديد من الأمراض، كما تساعد في الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من التجاعيد والخطوط البيضاء.

-مفيدة جدا من أجل الحفاظ على صحة الشعر وزيادة معدلات نمو الشعر، كما تساعد في الوقاية من حشرات الرأس، حيث يمكن غسل الشعر بمغلي الحلبة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *