نوكيا تعمل على Nokia 7 Plus بكاميرا خلفية مزدوجة

الكاميرا الخلفية المزدوجة اصبحت الان هي الاكثر طلبا و انتشارا و لهذا تعاملت شركة نوكيا مع الامر بواقعية وقررت ان تكشف عن الهاتف نوكيا 7 بلس بكاميرا خلفية مزدوجة ، و يعتبر هذا الجوال هو الاول لشركة نويكا ليحمل كاميرا خلفية مزدوجة و لكن من الطبيعي الا يكون الاخير و ستعمل على الشركة على اطلاق نسخة اخرى تضم هذه الميزة خلال الفترة القادم .

لماذا نهتم بالكاميرا الخلفية المزدوجة ؟
الكاميرا المزدوجة لها ميزتان الاولى و هي التقريب البصري الممتاز و الذي يصل مع بعض الكاميرات الى 2X و هذا يعتبر الافضل من التقريب الرقمي بشكل كبير حيث يحافظ على عدم فقد البيكسلات في التقريب و ذلك مثل الجوال سامسونج جالكسي نوت 8 ، اما الميزة الثانية و هي حين تكون احد الكاميرتان بزاوية عريضة و ان تحمل حدهما خاصية OIS للتثبيت البصري اثناء التصوير الفيديو و ذلك مثل كاميرا الجوال LG V30  .

متى يتم الكشف عن عن الهاتف Nokia 7Plus ؟ :
حتى الان لم تعلن شركة نوكيا بشكل رسمي عن هذا الامر و لكن بعض التوقعات اشارت الى احتمالية ان يكون هذا الهاتف حاضر خلال فاعليات معرض MWC الدولي للتقنيات و الذي سيقام خلال شهر فبراير الحالي في مدينة برشلونة .

دعونا الان نتذكر الهاتف نوكيا 7 الذي كشفت عنه شركة نوكيا خلال شهر اكتوبر الماضي 2017 حيث وصل الهاتف الى السوق الصيني و حتى الان ليصل الى الاسواق العالمية ، هناك تقرير يشير الى احتمالية ان يتم طرح هذا الهاتف خلال الفترة القادمة في مختلف الاسواق العاليمة بخلاف الصين او ربما يكون الهاتف نوكيا 7 بلس هو بديله على الصعيد العالمي .

مواصفات نوكيا 7 بلس :
جسد الهاتف سيكون مصنوع من الزجاج ” الجزء الخلفي ، الواجهة الامامية ” بينما الاطار فهو مصنوع من المعدن ، شاشة الجوال كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 402 بيكسل و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 3 كما انها متعدد اللمس من نوع IPS LCD و نسبة طول عرض الهاتف 18:9 .

نظام التشغيل هو النسحة الاحديث اندرويد اوريو 8.0 و قد اعتدنا من شركة نوكيا على تقديم احدث نسخ الاندرويد حتى وان كان الهاتف من الفئة المتوسطة او المتدنية ، الكاميرا الخلفية بعدستين احدهما بدقة 13 ميجابكسل و الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع التقريب البصري 2X و الفلاش ليد ثنائي لتحسين التقاط الصور كما يمكنك من خلالها التقاط صور البانوراما و صور HRD اما عن تصوير الفيديو فبدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و تصوير الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و تصوير الفيديو من الكاميرا الامامية بدقة 1080p .

الذاكرة الداخلية للهاتف سعة 64 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكررة العشوائية ستأتي بنسختين احدهما 4 جيجابايت و الثانية 6 جيجابايت ، اما المعالج فثماني النواه منها اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية اخرى بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سنابر دراجون 660 .

الهاتف سيأتي بمستشعر للبصمات و خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و مدخل USB من نوع Type-C اما البطارية فهي قابلة للشحن السريع ، هذا الهاتف يدعم التواصل ممع شبكات الجيل الثالث و الرابع و ايضا يدعم اضافة شريحتي اتصال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *