معرض أفد لدعم التصنيع المحلي بالمملكة

معرض أفد هو معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي، والذي تم تدشين فعالياته للمرة الأول في الرياض في عام 2010، ويشمل المعرض جميع القطاعات العسكرية، ومجموعة من الشركات الوطنية والقطاع العام والخاص وفيه تقوم الجهات المشاركة بعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية لتصنيع المواد وقطع الغيار التي تحتاجها الجهات المستفيدة أمام رجال الأعمال والشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية.

الهدف من معرض أفد:
يعد الهدف الرئيسي من إنشاء المعرض هو إيجاد بيئة تواصل بين الجهات الحكومية، والشركات والمصانع الوطنية والجهات البحثية لإنجاح توطين الصناعة بالمملكة بما يحقق رؤية (2030) وكذلك طرح المعوقات والتحديات التي تعيق إجراءات توطين الصناعة بالمملكة من خلال الندوات التي تقام على هامش المعرض والخروج بالحلول والإجراءات المناسبة بما يساهم في تحقيق استخدام المحتوى المحلي، زيادة المعرفة ورفع مستوى الوعي الصناعي والاستفادة من أفضل التجارب والخبرات والممارسات العالمية والمحلية لتحقيق التوطين.

أفد 2018:
يقام معرض أفد في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام 2018 إلى الثالث من مارس لنفس العام حيث يوفر المعرض أكثر من 80 ألف فرصة استثمارية متوقعة أمام رجال الأعمال والشركات والمصانع الوطنية.

البرامج المصاحبة للمعرض:
تقام مجموعة من البرامج والندوات، والمحاضرات، وأوراق العمل والورش الخاصة بتوطين الصناعة ودعم المحتوى المحلي خلال فترة معرض أفد، ويشارك بها متحدثون من ذوي الاختصاص في دعم الصناعة وذلك من أجل وضع حلول وإجراءات مناسبة لجميع المعوقات والتحديات التي تعيق إجراءات توطين الصناعة بالمملكة.

كيفية تسجيل الزوار لحضور المعرض:
1.البحث عن موقع أفد عبر محرك البحث جوجل أو من خلال الرابط http://afed.com.sa
2. النقر على خانة تسجيل الزوار أو الدخول مباشرة عبر الرابط: http://portal.afed.com.sa/visitor/register
3. يمكنك الاختيار بين اللغتين العربية والإنجليزية.
4. يتوفر لديك نموذج التسجيل، يتطلب منك ملئ الخانات وهي عبارة عن (الاسم بالكامل – عنوان البريد الإلكتروني – رقم الجوال – رقم السجل المدني أو الإقامة – المدينة – الوظيفة – العنوان – كلمة المرور بحد أدنى 6 خانات)
5. بعد الانتهاء من ملئ الخانات قم بالنقر على زر تسجيل، أنت الآن مسجل على لائحة الزوار الخاصة المعرض ويمكنك حضور معرض أفد 2018.

كيفية التسجيل للشركات والمصانع لحضور المعرض:
1. من خلال الرابط:  http://afed.com.sa/company-reg/
2. انقر على الزر “من هنا” لإنشاء حساب خاص لشركتك أو مصنعك.
3. بعد الإنتهاء من إنشاء الحساب سوف يتم إرسال معلومات الحساب على بريدك الإلكتروني مع كود خاص بك. احتفظ به.
4. عند زيارتك للمعرض توجه إلى كاونتر تسجيل الشركات، قم بإبراز الكود الخاص بك لمطابقة بياناتك لتتمكن من دخول المعرض.
5. قم بتحميل تطبيق “افد” من متجر جوجل ومتجر ابل قبل توجهك للمعرض.

6. أثناء المعرض قم بتشغيل تطبيق “افد”  ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب الشركة (عن طريق مسح رمز استجابة السريع “QR Code” من بطاقة الدخول)
7. من خلال التطبيق قم بقراءة الكود الخاص بالقطعة التي ترغب بتصنيعها لعرض كامل مواصفاتها،  ومن ثم قم بالضغط على أيقونة “إضافة” لإضافة القطعة للقائمة الخاصة بالشركة.
8. من خلال حساب الشركة على موقع “افد” ستتمكن من استعراض جميع القطع التي قمت بإضافتها أثناء المعرض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    إبراهيم معيض محمد الخرش
    2018-10-20 at 22:16

    افد ماهي طريقة التسجيل وهل يشترط كفأة عاليه يوجد لدي بعض الحلول والافكار ارجو الرد

    • Avatar
      ايمان سامي
      2018-10-21 at 00:19

      التسجيل يكون عبر الرابط http://portal.afed.com.sa/visitor/register ولكن المعرض انتهي هذا العام وسوف يقام في شهر فبراير من العاك القادم بإذن الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *