نصائح وحيل المحترفين الذكية في إعداد الطعام

يحتاج الجميع لبعض المساعدة داخل المطبخ حتى أكثر السيدات خبرة، وعادة فإن معرفة إحدى الوصفات الشهية ليس أمراً كافياً لإعداد وجبة مميزة، في الحقيقة إن إعداد وجبة شهية ولذيذة لا يعني إعداد وصفة جيدة ومكونات طازجة فحسب، ولكن بالإضافة إلى ذلك تحتاج السيدة لمعرفة طرق الطهي الأمثل والأنسب التي تؤدي في النهاية إلى نجاح وصفاتها.

نصائح لإعداد الطعام بشكل أسهل
1-عند طهي اللحوم يجب ألا يتم تقليبها كثيراً، حيث يفقدها ذلك الطبقة المقرمشة التي تتكون أثناء التحمير أو الشواء، والأهم أن كثرة التقليب تفقدها العصارات التي تمنحها الرطوبة، مما يجعل  قطعة اللحم جافة في النهاية.

2-يعد قلي الطعام بإستخدام زيت الزيتون البكر الممتاز واحد من أكبر الأخطاء التي تقع فيها السيدة عند الطهي، حيث أن الزيت يبدأ في التدخين مع درجات الحرارة المرتفعة، مما يفقد الطعام مذاقه الشهي، وكذلك فإن له تأثير سلبي على الصحة.

3-للتعرف على صلاحية البيض يمكن وضعه برفق في إناء أو كوب من الماء البارد، ومشاهدة النتيجة إذا استقرت البيضة في أعماق الكوب فإن ذلك يعني أنها طازجة.

أما إذا توازنت البيضة عند منتصف الكوب فإن ذلك يعني أن عمرها تقريباً يتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وفي حالة طفت البيضة على سطح الماء فإن ذلك يعني أنها فسدت تماماً ويجب التخلص منها بشكل تام.

4-يجب أن تعطى اللحوم المطهوة فرصة لتستريح، حيث يعد تقديم اللحوم عقب طهيها مباشرة أحد الأمور الخاطئة التي يقوم بها البعض، وينصح كبار الطهاة بأن تستريح اللحوم وخاصة المشوية والمقلية وذلك للحصول على أفضل مذاق وملمس.

5-عند شوي السمك يمكن وضع طبقة من شرائح الليمون أسفل السمك، وسيساعد ذلك في منع التصاق السمك بسطح الشواية، كما سيمنح السمك مذاقاً شهياً ومميزاً.

6-يمكن وضع رشة خفيفة من الملح على الأعشاب عند تقطيعها وسيساعد ذلك في منع التصاقها بالسكين، كما سيحافظ ذلك على اللون الأخضر للأعشاب.

7-عند الحاجة لإذابة الزبدة المجمدة مع الإحتفاظ بقوامها “دون تحويلها للحالة السائلة” يمكن إستخدام هذه الحيلة الذكية، يوضع كوب من الماء بداخل الميكروويف لمدة دقيقة حتى تبدأ درجة حرارة الماء في الإرتفاع، يفرغ الكوب من الماء ويتم وضعه فوق الزبدة وستبدأ الزبدة في الإنصهار تدريجياً.

8-يعد وضع الكثير من الطعام في إناء القلي أحد أكثر الأخطاء الشائعة، وللحصول على أفضل النتائج عند قلي الطعام، يجب ترك مسافة بين الطعام داخل المقلاة.

9-عند عمل المخبوزات، ينصح بوضع الجبنة قبل 5 دقائق من خروج المخبوزات من الفرن، وعدم وضعها من البداية حتى لا تفقد خاصية المط الموجودة بها، وتعد البيتزا أشهر المخبوزات التي يتم وضع الجبنة عليها.

10-لعمل البطاطس البيوريه المهروسة ينصح بإستخدام الحليب الدافئ وليس البارد، حيث سيعمل الحليب البارد على تحويل لون البطاطس إلى اللون الرمادي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *