الوقت المناسب للعودة إلى العمل بعد الإصابة بالإنفلونزا

- -

تعتبر الإنفلونزا من الأمراض القوية المنتشرة في موسم الشتاء ، كما أنها تنتقل خلال أفراد العائلة بسرعة كبيرة ، وعندما تصاب بالإنفلونزا فإنك تركز على البقاء أسبوع راحة في المنزل ، تحرص على ترطيب الماء بالماء والسوائل وتأخذ بعض الأدوية المناسبة لحالتك ، ويمكنك الحد من انتشار الإنفلونزا بين أفراد عائلتك عن طريق عزل نفسك في غرفتك الخاصة ، حتى بعيدا عن المطبخ ، ويمكن استخدام المرحاض فقط ، وتلتصق بسريرك فقط .

لكن عندما تبدأ في الشفاء والتعافي ، تتبادر بعض الأسئلة المحيرة في ذهنك ، متى يمكن الخروج من المنزل ، والإندماج في المجتمع مجددا ، إذا تم الشفاء من الإنفلونزا ، أو كنت تعتني بشخص مصاب بالإنفلونزا ؟ متى يمكن العودة إلى العمل أو إرسال الأطفال إلى المدرسة بدون القلق من نقل العودة إلى الأشخاص الآخرين في العمل أو المدرسة .

توجد بعض الأسئلة التي يطرحها بعض الأشخاص الذين يمكثون في المنزل :
– هل مرت 24 ساعة بدون حمى وبدون تناول أدوية الأسيتابروفين ، الإيبوبروفين أو الأدوية الأخرى المشابهة ؟ إذا كان الجواب بنعم ، فأنت لم تعد معديا للآخرين ، وهذه علامة جيدة أن جسمك أوشك على الشفاء تماما ، ويمكنك الخروج من المنزل .

– هل مازلت مصاب بالسعال أو العطس ؟ ينتقل فيروس الإنفلونزا من شخص إلى آخر خلال الرذاذ المنتشر في الهواء ، وأفضل طريقة لوقاية الآخرين من العدوى هي البقاء في المنزل حتى تمام الشفاء من الأعراض وتحسن الحالة بالكامل .

– هل مازلت تشعر بالمرض ؟ يمكن أن يكون هذا السؤال قاسيا ، لأن الإنفلونزا يمكن أن تسبب الشعور بالتعب ، ولكن إذا كنت لا تشعر بالتحسن الكامل بوضوح ،يمكن أن تأخذ استراحة أخرى حتى تتعافى من  الإنفلونزا .

أما بالنسبة للأشخاص الذين هم عرضة للإصابة بالإنفلونزا ، وهم أصحاء وأصيبوا بالفعل بالإنفلونزا ، فليس هناك الكثير لقوله ، فيمكنهم نقل العدوى قبل شعورهم بالمرض ، لذلك ينصح بغسل الأيدي باستمرار ، لحمايتك وحماية الآخرين ، كما ينبغي تجنب التلامس مع الآخرين ، حمل الأطفال أو العناق أيضا .

إذا بدأت الشعور بالإنفلزنزا ، اتصل بطبيبك للحصول على خطة علاجية مناسبة ، أما إذا كانت لديك مشاكل طبية أخرى وكنت قد تعرضت للإصابة بالإنفلونزا ، اتصل بالطبيب إذا كنت عرضة للإصابة ، وحاول الحصول على الراحة ورعاية صحتك للوقاية من تدهور حالتك الصحية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *