طرق الحفاظ على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 25 فبراير 2018 , 00:27

تهدف الأنظمة الصحية الواعية إلى حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم ، ويفعل الناس الكثير من الأشياء المختلفة لتساعدهم على حق السعرات الحرارية ، ولكن ليست جميع التمارين الرياضية لديها القدرة على القيام بذلك بفاعلية ، ولا تسيطيع جميع الخدع التي تقوم بها النجاح في هذا الأمر .

ويعد حرق السعرات الحرارية  تحديا ، على الرغم من ذلك فإن فقدان السعرات الحرارية ربما يكون فعالا خلال اليوم مع النظام الغذائي الصحي ، ممارسة الرياضة ، تغيير أسلوب الحياة ، والحصول على بعض العلاجات المنزلية .

طرق لتساعد في الحفاظ على حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم :
1- ابدأ يومك : إذا كان الريجم غير متضمن  التمارين الرياضية ، فينبغي أن تبدأ يومك بممارسة بعض التمارين الرياضية ، على الأقل 10 دقائق يوميا ، بعض وضعيات اليوجا يمكن أن تكون فعالة للتخلص من بعض السعرات الحرارية ، لذلك يمكن البدء بها أو المشي خارجا لعدة دقائق أيضا .

2- قواعد الفطور : يعتبر الفطور الصحي جزء من خطة النظام الغذائي ، ومن المعروف أن تناول الوجبة الصباحية يساعد على تعزيز عملية الميتابوليزم ، كما يجعلك أقل عرضة للرغبة في تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية .

3- المشي أثناء الكلام : يستغرق البعض وقتا طويلا للحديث عبر الهاتف ، ويمكن استغلال هذا الأمر في المشي أثناء الكلام ، حيث يمكن أن يساعد على فقدان الوزن ، فاجعلها عادة أن تمشي عندما يدق الهاتف ، سواء في العمل أو المنزل .

4- مضغ العلكة : تعد العلكة من الطرق المذهلة للتخلص من السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها ، فلا يساعد مضع العلكة على تدريب عضلات الفم ولكنه يعمل على التخلص من السعرات الحرارية ، فلوحظ أن مضع العلكة يجعلك تتناول 10% أقل من الطعام ، مما يمنعك من استهلاك سعرات حرارية زائدة .

5- شرب الماء : يساعد شرب الماء على التخلص من السعرات الحرارية ، فاختر الماء دائما بدلا من المشروبات الغنية بالسكر ، ويقترح الخبراء حمل زجاجة من الماء دائما لشرب الماء من حين إلى آخر .

6- الجلوس على الأرضية : يعتبر الجلوس على الأرضية من أكثر الطرق الفعالة لخفض السعرات الحرارية ، فتجنب الجلوس على الأريكة ، وبدلا من ذلك شاهد التلفاز وانت تجلس على الأرضية ، والنهوض يعد نوع من ممارسة الرياضة مما يساعدك على حرق السعرات الحرارية .

7- المشي ليلا : يعتبر المشي لمدة 30 دقيقة بعد العشاء مع الشريك أو حتى بصحبة حيوان أليف من أفضل الطرق للتخلص من السعرات الحرارية ، كما يساعد المشي في هذا الوقت على تحسين عملية الهضم وجودة النوم .

8- الذهاب إلى الفراش مبكرا : يساعد ذلك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر ، مما يمنع الحصول على سعرات حرارية زائدة ، كما ثبت علميا أن النوم جيدا ليلا يعد من الخطوات الصحية ل فقدان الوزن .

وأخيرا : أنت لست بحاجة إلى الجلسات الشاقة من التمارين الرياضية أو تجويع نفسك حتى تتمكن من فقدان الوزن ، يمكنك الحفاظ على إتباع الخطوات السابقة التي تساعدك على التخلص من السعرات الحرارية وإنقاص وزنك بسهولة .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق