فوائد السمك المشوى للرجيم

يعد السمك مصدر هام جدا للبروتين ويعد من بين الأغذية التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة ويعد من بين اللحوم التي تحتوى على كميات قليلة جدا من الدهون المشبعة لذا فلا يوجد ضرر منه على صحة الإنسان ويمكنكم تناول السمك بأكثر من طريقة ويعد السمك المشوي هو أكثر طريقة صحية لتناوله حيث أن تلك الطريقة تعمل على حفظ الفائدة الصحية للسمك .

ما هي فوائد السمك المشوي لرجيم
توجد الكثير من الفوائد في السمك المشوي وخاصة لمن يقدمون على الرجيم والوجبات الصحية ومن بين تلك الفوائد ما يلي :

1- يمد الجسم بالمزيد من الطاقة : لمن يرغب في التخلص من الوزن الزائد فعليه بتناول وجبات السمك المشوي حيث أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية حيث يحتوى على الكثير من الأحماض الأمينية وكذلك البروتين الذي يعمل على تعويض الجسم بالطاقة اللازمة له .

2- يقلل من كمية الدهون : حيث يندرج السمك تحت قائمة اللحوم التي تحتوى على نسبة قليلة من الدهون وهو من اللحوم البيضاء فيحتوى السمك على نسبة من الدهون الغير مشبعة والتي تعد من الدهون الصحية التي لا تضر بصحة الإنسان ولا تتسبب في زيادة الوزن وبالتالي فأن أطباء التغذية والرجيم دائما ما يضعون السمك وخاصة المشوي ضمن قائمة الطعام الخاصة بمن يتبعوا الرجيم .

3- يساهم في سد الشهية : حيث يعد السمك في المجمل من بين الأطعمة التي تساهم في سد الشهية حيث يحتوى على نسبة كبيرة جدا من البروتينات التي تعطى الجسم الشعور بالشبع حيث ينصح الكثي من الأطباء بضرورة تناول وجبه السمك ثلاثة مرات على مدار الأسبوع مع التنويع في نوع السمك المقدم .

4- يمد الجسم بكمية قلية من السعرات الحرارية : حيث قد أشار الكثير من أطباء وخبراء التغذية على أن تناول السمك مشويا هو الخيار الأفضل لمن يتبع الحمية الغذائية بغرض تقليل الوزن فقد أثبتت الدراسات على أن السمك المقلي من شأنه زيادة كمية الدهون داخل الجسم وبالتالي يتسبب في حدوث السمنة المفرطة لذا يتوجب عليكم اختيار نوع من الأسماك التي تحتوى على كمية أقل في الدهون مع تناوله مشويا ووضع كمية من عصير الليمون على السمك وتناول الخضروات المشوية بجانبه فتعمل على تقليل السعرات الحرارية وبالتالي نتجنب زيادة الوزن .

طريقة تحضير السمك المشوي للرجيم

مكونات الطريقة  :
1- كيلو واحد من السمك أي نوع مفضل قليل الدهن .
2- كمية من البقسماط الأسمر .
3- بيضتان .

4- كمية من الدقيق الأسمر .
5- ملح .
6- ملعقة من الزيت النباتي .

7- كزبرة خضراء مفرومة .
8- فلفل أبيض حسب الرغبة .
9- عصير ليمون

طريقة عمل السمك المشوي :
1- بداية يتم خفق البيض في طبق نظيف مع وضع الملح والفلفل علية .
2- في طبق أخر يتم وضع الدقيق الأمر .
3- في طبق أخر يتم وضع الكزبرة المفرومة مع البقسماط الأسمر .

4- يتم غسل السمك وتنظيفه جيدا ويوضع في الدقيق الأمر ويتم تغطيته بالكامل .
5- نخرج السمك من الدقيق الأسمر ونضعه في البيض المخفوق .
6- نخرجه بعدها ونضعه في خليط البقسماط مع الكزبرة .

7- بعد الانتهاء من كمية السمك المتاحة يتم تحضير صينية فرن ووضع الزيت النباتي عليها ونقوم بفردة جيدا .
8- نضع السمك في الصينية وندخلها الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة وحتي ينضج السمك تماما .
9- نضع عصير الليمون على السمك بعد خروجه من الفرن ويوضع في طبق للتقديم .

والجدير بالذكر فأن كل طبق من تلك الطريقة يحتوى على ما قدرة 310 وحدة سعر حراري ويفضل تقديم الوجبة مع طبق من السلطة الخضراء المضاف لها الحامض أو خل التفاح فكل منهما يعمل على تخفيف الوزن وتنزيل الدهون المتراكمة في الجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *