قائمة بالأطعمة التي لا ينتهي تاريخ صلاحيتها

مع اقتراب فصل الصيف يصعب تخزين الأطعمة بدون ثلاجة ، وشراء الكثير من المنتجات الموفرة لتخزينها لا يحل هذه المشكلة ، وينتج عن ذلك إهدار الكثير من الطعام ، فهناك البعض منها الذي لا يستخدم في الوقت الصحيح .

كما أن تخزين الأطعمة في الثلاجة ربما يفقدها القيمة الغذائية لها سريعا ، ويتم ذكر تواريخ انتهاء الصلاحية في المواد الغذائية لغرض ما ، بحيث يمكنك تناول الطعام بأمان في غضون فترة زمنية معينة .

على الرغم من ذلك هناك بعض الأطعمة التي لا تتطلب أي تاريخ انتهاء صلاحية ، وهذه الأطعمة ليس لها عمر افتراضي على الإطلاق ويمكنك تخزينها عند الحاجة أو الضرورة .

قائمة الأطعمة التي ليس لها تاريخ صلاحية :
1- الأرز الأبيض النيء : يعد الأرز مثال جيد للمنتجات التي ليس لها عمر افتراضي ، فيمكن أن يبقى لمدة أكثر من 30 عام ، إذا تم تخزينه في حاويات خالية من الأكسجين ، وينبغي وضعه في موقع درجة حرارته أقل من 40 درجة مئوية ، فلا داعي للقلق من وجود كميات زائدة من الأرز لديك .

2- الحليب المجفف : مسحوق الحليب أو الحليب المجفف هو أحد منتجات الحليب المصنوعة بواسطة تبخر الحليب وجعله جافا ، وهذا الحليب ليس له عمر افتراضي بالمقارنة مع الحليب السائل ، فالأول لا يحتاج تخزينه في الثلاجة .

3- الفاصوليا الجافة : إن البقول المجففة مثل الفاصوليا ، البازلاء ، وفول الصويا من أكثر الأنواع اللذيذة عند طهيها ، وليس لديها عمر افتراضي ، فهي لا تفسد بسهولة ، يمكن حفظ البقول المجففة أيضا وإضافتها إلى وصفات الدجاج والسلطة .

4- الصويا صوص : يستخدم فول الصويا لتحضير الوصفات الصينية التي يضيف لها نكهة عطرة ، وزجاجة الصويا صوص يمكن أن تبقى صالحة للإستخدام عدة سنوات بشرط تخزينها في الثلاجة ، ولكن بشكل عام الصويا صوص يستخدم في جميع أنواع الأطباق ، فلا حاجة لتخزينها في الثلاجة إذا كنت تستخدمها باستمرار .

5- شراب القيقب : إن شراب القيقب العضوي ليس لديه عمرا افتراضيا ، لأنه يستطيع إزالة نمو العفن الفطري ، إذا كانت لديك زجاجة من شراب القيقب ولست متأكدا إذا كان استخدامها آمنا ،عليك فقط غليها ونزع سطحها للتأكد من أنه لا يحتوي على عفن .

6- عسل النحل : العسل منتج طبيعي لا يفسد ، وعسل النحل هو الطعام الوحيد الذي يستمر إلى الأبد ، وذلك نظرا لمعالجة العسل الذي يستخدمه النحل ، مما يساعد على إطالة العمر الإفتراضي لها .

7- السكر : السكر من المكونات التي لاتفسد ، لأنها لا تدعم النمو البكتيري ، ولكنه الحفاظ عليه طازجا يعتبر تحديا ، لأنه يحتاج منعه من أن يصبح صلبا ، لذلك ينبغي تخزينه في حاوية محكمة الإغلاق .

8- الخل : يستخدم الخل لحفظ بعض الأطعمة من المخلل وحتى البيض لفترات طويلة ، هذه المادة الحافظة يمكن أن تحفظ نفسها لسنوات كثيرة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تاريخ صلاحية الخل التي تحتفظ بها في خزانتك .

9- الباستا المجففة : تستمر الباستا المجففة لفترة طويلة ، لأنها تفتقد الرطوبة حتى يتم سلقها في  الماء ، ولكن تأكد من تخزينها في مكان بارد محكم الإغلاق ، حاوية مختومة تخزن فيها المعكرونة لعدة أشهر .

10- مستخلص الفانيليا : يستخدم مستخلص الفانيليا في صنع الحلوى ، ولديه مذاق ولون غنيين ، وتخزين مستخلص الفانيليا لعدة أشهر  يعزز نكهة الصلصات والتتبيلات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *