نبذة عن عالم الفيزياء ميتشيو كاكو

يعد العالم الأمريكي ميتشيو كاكو واحد من بين أهم علماء الفيزياء المعاصرين فقد تمكن من إثراء الفيزياء بنظرية حقل الأوتار والتي قد كان له بها دور كبير كما عرف عنه الكثير كونه مؤلف كتب حظى بشعبية واسعة بين الجماهير الأمريكية.

معلومات عن عالم الفيزياء ميتشيو كاكو :
1- الاسم هو ميتشيو كاكو.

2-  واحد من بين علماء الفيزياء المعاصرين وهو من مواليد ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وقد ولد يوم الرابع والعشرون من يناير لعام 1947.

–  وعن دراسته فقد درس ميتشيو كاكو الفيزياء في جامعة هارفارد وبعدها انتقل إلى جامعة كاليفورنيا.

4- وقد عمل في سلك التدريس في كلية مدينة نيويورك.

5- والجدير بالذكر فإن العالم الفيزيائي ميتشيو كاكو يعد واحد من بين العلماء الذين لهم دور كبير في صياغة نظرية حقل الأوتار.

6-  ألف الكثير من الكتب الشعبية كما كان له ظهور مميز في الكثير من البرامج التليفزيونية الهامة.

7- وعن أصول العالم الأمريكي ميتشيو كاكو فإن والده من أصول من جبال التبت وقد هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليستقر بها.

8-  وعن حبه للعلوم فقد بدا الأمر منذ أن كان طفلا فقد كان مولعا بالعلوم وكان يلجأ إلى مكان خاص بمنزله من أجل إجراء المزيد من التجارب والدراسات حول العلوم الخاصة به.

9-  يعد من المواطنين الأمريكيان الناجين من حرب فيتنام حيث قد انتهت تلك الحرب التي قد راح ضحيتها الكثير من الجنود الأمريكيان قبل وقت قصير من نقلة للخدمة في الجيش الأمريكي.

أهم الإنجازات الخاصة بالعالم ميتشيو كاكو :
1-  عمل على تكريس جميع الدراسات الخاصة به في علوم الفيزياء من أجل البحث عن نظرية موحدة من الممكن أن يتم من خلالها توحيد النتائج الخاصة بالعالم البرت أينشتاين خاصة فيما يتعلق بفيزياء الكم.

2-  كما تعد نظرية الحقل الأوتار ومشاركته للكثير من العلماء في تلك النظرية وإعادة صياغتها من بين أكثر الإنجازات الهامة في تاريخ العالم ميتشيو كاكو.

3- لقد ألف أكثر من 70 مقالة علمية كما عمل على تأليف الكثير من الكتب.
4-  من خلال كتبه تمكن الكثير من الناس قراءة معلومات مبسطة عن الفيزياء.

5- كان له دور كبير في نقل العلوم الخاصة به على القنوات من خلال الظهر في العديد من البرامج التليفزيونية الهامة على الكثير من القنوات المشهورة عالميا.

6-  يعد من الشخصيات العامة المشهورة جدا بين الأوساط البسيطة نظرا لشرحة للكثير من النظريات الفيزيائية المعقدة بشكل بسيط جدا.

حقائق عن العالم ميتشيو كاكو وحياته الخاصة :
وعن حياته الخاصة فهو أب لطفلين ويفضل الموسيقى والأغاني التي دائما ما تتحدث عن النجوم لميله الشديد على تلك الأشياء خاصة في العلوم الخاصة به.

1- تعد الكتب الخاصة به اليوم من بين الكتب الأكثر مبيعا على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والتي من بينها الفيزياء من المستقبل وكتاب مستقبل العقل.

2- كما وصفه كبار المذيعين في التليفزيون الأمريكي بكونه واحد من بين رجال العلم الذين تمكنوا من تبسيط العلم بشكل مبسط جدا.

3- خلال الثمانينات كان له دور أخر بعيد كل البعد عن انتماءه العلمي حيث قد اشترك هو وآخرون في الحركات المناهضة للرئيس ريغان لمنعه من استخدام الأسلحة النووية.

4-  يعد من النجوم الشعبيين اليوم حيث قد تمكن من الظهور خلال العديد من البرامج التليفزيونية الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك البرامج الإذاعية حيث قد عمل على تبسيط الشكل العام للفيزياء والنظريات الخاصة بها حتى يتمكن الجميع من فهم تلك النظريات كما روى الكثير من القصص التي من بينها العودة إلى المستقبل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *