طرق علاج خراج تحت الابط بالملح الانجليزي

الخراجات هي جيوب من الصديد أو التقيحات التي تشير إلى وجود إصابة أو عدوى معينة، كما يسبب هذا الخراج الكثير من الألم في الجزء الذي يظهر فيه، وبالإضافة إلى ذلك فهو يسبب بعض التورم والانتفاخ بسبب الصديد الذي يملأ هذه الجيوب، وغالباً ما يبدو الخراج باللون الأصفر، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص حيث يدل الخراج سواءً كان خراج تحت الابط أو أي نوع آخر من الخراجات على وجود أنواع متعددة من العدوى البكتيرية، أو وجود مشاكل صحية، وبمجرد معرفة الطبيب سيتمكن من تشخيص الحالة ومعرفة السبب ووصف الدواء المناسب.

ولكن أحياناً يحتاج العلاج لبعض الوقت، وبما أن منطقة تحت الإبط هي منطقة حساسة جداً وغالباً ما يصعب الوصول إليها لتجربة الكثير من أنواع العلاجات التقليدية، ولكن لحسن الحظ فإننا نقدم لكم اليوم طريقة جيدة باستخدام  الملح الإنجليزي لعلاج خراج تحت الابط، حيث يعمل الملح الإنجليزي على سحب الرطوبة من الخراج وبالتالي قتل البكتريا بسبب الجفاف المحيط بها.

طريقة علاج خراج تحت الابط بالملح الإنجليزي
الخطوة الأولى:
يجب إحضار أنبوبة أو زجاجة بلاستيكية -فقط لمزج المكونات- ويتم ملئ ثلاثة أرباعها تقريباً بالماء الدافئ، ودافئ هنا تعني أعلى درجة حرارة يستطيع الشخص أن يتحملها دون أن يحرق جلده، وعقب ذلك يتم إحضار نصف كوب من الملح الإنجليزي وإذابته في هذه المياه، ويتم التقليب جيداً حتى يذوب الملح بالكامل ويختفي تماماً.

الخطوة الثانية:
يتم إحضار قطعة قماش نظيفة ونقعها في هذه المياه بحيث تتشبع تماماً بها.

الخطوة الثالثة
يتم وضع قطعة القماش هذه على مكان الخراج تحت الإبط، ويمكن استخدام منشفة اليد وذلك لتجنب الفوضى التي قد يحدثها انهمار المياه على الملابس وفي المكان بوجه عام.

الخطوة الرابعة
يتم تثبيت قطعة القماش والمنشفة على الخراج لبعض الوقت، إذا لم يستطيع الشخص أن يثبت هذه الأشياء لمدة لا تقل عن 10 إلى 15 دقيقة فبإمكانه أن يقوم بربطهم حول الذراع باستخدام ضمادة مرنة، وذلك حتى تقوم هذه الكمادات بدورها بشكل فعال، فقط كل ما على الشخص المصاب فعله هو أن يقوم بشراء إحدى الضمادات من الصيدلية، ويقوم بربطها عدة مرات حول قطعة القماش المشبعة بمحلول الملح الإنجليزي، ومن ثم يقوم بتثبيتها بالمشابك المعدنية المصاحبة لها.

وستعمل هذه الضمادة على تثبيت قطعة القماش وتمنع الذراع من أن يهبط لأسفل وتفشل الكمادات التي يقوم الشخص بعملها للتخلص من خراج تحت الإبط، وستظل هذه العملية لمدة 15 دقيقة تقريباً.

الخطوة الخامسة 
تكرر هذه العملية حوالي خمسة مرات على مدار اليوم، وفي كل مرة يمكن ترك قطعة القماش لمدة 15 دقيقة، وفي غضون يومين سيتم القضاء على خراج تحت الإبط المزعج الذي يسبب الكثير من الألم.

كانت هذه خطوات بسيطة لطريقة استخدام الملح الإنجليزي في التخلص من خراج تحت الإبط، ويمكنكم تجربتها للتأكد من فاعليتها، فهى عملية بشكل كبير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *