Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

الفرق بين الذرة والذرة الصغيرة ( بيبي كورن )

الذرة هو نبات حبوب عرف في جنوب المكسيك منذ 10,000 عام ، ويبلغ متوسط طول هذا النبات 3 أمتار ، ولكن قد يصل إلى 13 متر ، والجزء المستهلك منه هو البذور أو الحبات ، وهو أحد السلع الغذائية الأساسية في العديد من الأماكن حول العالم ، وينافس انتاج الذرة كل من القمح والأرز ، وتستمد ألوان الذرة من الأنثوسيانين والفلوبافينيس .

البيبي كورن أو حبات الذرة الصغيرة يتم إنتاجها من نفس النبات ، لكن يتم حصادها فقط في وقت مبكر ، عندما تكون السيقان لا تزال غير ناضجة وصغيرة ، ولونه أصفر شاحب ، فلا يتمتع باللون الأصفر الفاقع للذرة الناضجة .

أهمية وفوائد الذرة والبيبي كورن :
يأتي الذرة في 6 أنواع وهي ذرة Dent ، ذرة Flint ، ذرة قرنة ، الفشار ، دقيق الذرة والذرة الحلوة ، يؤكل الذرة كاملا أو في صورة وجبة ذرة ، وهو مسحوق الذرة المجففة ، كما يتم استهلاكها كعنصر غذائي أساسي ويتم تضمينه في معظم الأطباق المكسيكية الممكنة ، ويمتلك الميكسيكيون أيضا طعاما شهيرا وهو فطر ينمو على الذرة يسمى Huitlacoche .

تحتوي حبات الذرة على 76% من الماء ، وهي غنية يالسعرات الحرارية والنشا ، كما أنها غنية بفيتامين أ ، ب وه ، الثيامين ، النياسين ، حمض البانتوثنيك والفولات ، وهذه الفيتامينات تعزز نمو الخلايا ، ونقصها شائعا لدى الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية ، ويعتبر حمض البانتوثنيك ضروريا لعملية التمثيل الغذائي لكل من الدهون والبروتين والكربوهيدرات في الجسم .

ويعتبر الفولات من العناصر الغذائية الضرورية للنساء الحوامل ، لتجنب سوء التغذية لدى الجنين والذرة عالية الألياف مما يمنع مشاكل الهضم مثل الإمساك ، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع التأكسد الزائد للخلايا ، كما تلعب مضادات الأكسدة دورا آخرا كمضاد للسرطان في بعض الأجيان .

يقال أن زيت الذرة لديه تأثير مضاد لتصلب الشرايين ، ويؤثر على مستوى الكوليسترول في الجسم ، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية .

والبيبي كورن خضار منخفض السعرات الحرارية ، مع نسبة أقل من النشا بالمقارنة مع الذرة الناضجة ، وهو غني بالألياف ، مما يساعد على الشعور بالإمتلاء وتجنب الإفراط في تناول  الطعام ، كما أنه يحافظ على صحة القلب ويقي من ًإصابته بالأمراض ، ويقدم كمية جيدة من البروتين ، وعند إضافته للأطعمة الأخرى يعمل على توازن الوجبات .

يحتوي البيبي كورن على 0% من الدهون ، وهو مصدر غني بفيتامين ج وأ ، وهي ضرورية لتقوية الجهاز المناعي ومحاربة العدوى ، كما أنه يوفر كمية جيدة من الحديد ، مما يساعد على نقل الأكسجين من الرئتين إلى باقي أجزاء الجسم .

كيفية تناول هذين النوعين من الذرة :
يمكن تناول كل من الذرة أو الذرة الصغيرة نيئة أو مطهية ، وفي حالة تناول الذرة ينبغي فصل حباتها قبل استهلاكها ، أما البيبي كورن يمكن تناولها بأكملها بدون إزلة حباتها ، لأن قولحته تكون مازالت طرية ، وتستخدم حبات الذرة المسلوقة في كثير من الوصفات المتنوعة حول العالم ، البعض يتناولها على الفطور ، والبعض الآخر مثل روتي لتناول تناول الغداء ، وآخرون يفضلون تناولها مع التوابل والزبدة .

يستخدم البيبي كورن للقلي ، يتم تقطيعها قطع صغيرة وإضافتها إلى الخضروات لتحضير وجبة خفيفة .

أيهما صحي أكثر ؟
إذا كنت تطمح لزيادة الوزن والبقاء بصحة جيدة ، فالذرة هو الطعام الذي تبحث عنه ، حيث يعمل على تخزين السعرات الحرارية ، وحماية القلب من الأمراض في نفس الوقت .

إذا كنت تريد الحفاظ على رشاقتك فالبيبي كورن هو الخيار الأمثل ، فهو منخفض الكربوهيدرات والنشا والدهون الموجودة بداخله 0% ، وتعمل الألياف الموجودة بداخله على استقرار مستوى السكر في الدم ، والشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الأطعمة الاخرى غير الصحية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *