كنوز شهيرة لم يتم العثور عليها حتى الآن

هناك كنوز حقيقة كانت ترجع لبعض البلاد أو ترجع لفترة زمنية محددة، و لكن هذه الكنوز لم يجدها أحد حتى الآن، من أبرزهم كنز سفينة سان ميغيل و الذي لم يتم العثور على، الاحجار الكريمة او المعادن الثمينة الموجودة على متنها، و منجم الذهب الذي اختفى كل من قام بالعمل عليه، و اختفى المنجم أيضاً و لم يتم العثور عليه، و كنوز ساحل فيرو بيتش المفقودة .

كنوز شهيرة لم يتم العثور عليها حتى الآن

1- تاج الجواهر: يرجع هذا التاج لملك يسمى جون، لم تكن سمعته طيبة بين شعبه، و في أحد الأيام قام الملك بالهروب من عدو له، و اخذ تاج الجواهر معه، و عندما مرض هذا الملك ضاع التاج، و لم يتم العثور عليه حتى الآن، و هناك العديد من الأقاويل التي لم يثبت صحتها حول مكان اختفاء التاج .

2- الماسة فلورنتين: هذه الماسة تتميز بضخامتها، و بأنها تميل إلى اللون الأصفر، و كانت ترجع لعائلة تسمى عائلة ميديسي، و تم تناقلها لعائلة أخرى بعد وفاء اخر فرد في عائلة ميديسي، و بعدها اختفت الماسة و لم يعثر عليها أي شخص، و كان الاعتقاد السائد أنه تم سرقتها .

3- كنز سان ميغيل: هذا الكنز الشهير كان موجود على متن سفينة اسبانية، و لكن تم غرق هذه السفينة قبل وصولها للمكان المحدد، و حتى الآن لم يجد أحد اي أثر للكنز الذي كان موجود عليها، فهي كانت محملة بالاحجار الكريمة، و بالمعادن الثمينة .

4- منجم ذهب مفقود: تم عمل منجم من الذهب في ولاية اريزونا، و لكن الغريب في الأمر أن بعد الانتهاء من عمله، لم يظهر أي شخص من المنقبون الذين عملوا عليه، و اختفى المنجم أيضاً، و لم يتم العثور عليه أو اكتشاف مكانه الا بعد حوالي ثلاثون عام من تأسيسه، و لم يتم العثور عليه أيضاً بعد وفاة مكتشف المنجم .

5- ذهب ليون ترابوكو: هذا الذهب كان يملكه مليونير من المكسيك يدعى ليون ترابوكو، و قد حاول هذا المليونير اخفاء الذهب الخاص به حتى لا يعرف مكانه اي شخص، و ليقوم بإخراجه بعد ارتفاع أسعار الذهب، و لكن لم يتم العثور على موقع هذا الذهب المختفي حتى الآن، و ذلك بسبب وفاة صاحبه، و قد كانت وفاته غامضة و بدون ظروف واضحة .

6- المخبأ الهولندي: قد قامت أحد العصابات بمحاولة التخلص من رجل عصابات يسمى شولتز، و هذا الرجل قبل وفاته قد قام بإخبار أحد مساعديه بمكان الكنز الخاص به، و أين موقع هذا الكنز بالتحديد، و لكن لم يتم العثور على الكنز، بسبب أن المساعد أيضاً قد توفى، و بذلك قد ضاع مكان الكنز من هذا اليوم .

7- النعش الملكي: هذا النعش يوجد بداخله قطع اثرية ثمينة، منها الساعات الثمينة، و السلاسل الذهبية، و أدوات المائدة المصنوعة من الفضة، و ضاع هذا النعش أثناء الحرب العالمية، بعد نقله من مكانه لمكان آخر في جنوب شرق بولندا .

8- كنز فيرو بيتش: هناك ساحل يسمى فيرو بيتش موجود في فلوريدا، هذا الساحل اشتهر بأنه يحتوي على عدد ضخم من الكنوز، بسبب غرق و فقدان عدد كبير من السفن فيه او بالقرب منه، و قد تم العثور على بعض القطع الأثرية في هذه المنطقة، و بعض القطع المعدنية و العملات الذهبية القديمة، و لكن هناك عدد ضخم من الكنوز التي لم يتم اكتشافها بعد، و لم تظهر حتى يومنا هذا .

9- الصولجان المفقود: هذا الصولجان كان مصنوع من الذهب الخالص، و كان جزء من جواهر التاج الفرنسي، و لم يتم العثور عليه حتى الآن و يظن الناس أنه تم سرقة هذا الصولجان، لأنه اختفى في ظروف غامضة .

10- الختم الصيني: هذا الختم تم صنعه خصيصاً للامبراطور الصيني في هذا الوقت، و لم يتم العثور عليه حتى الآن يعتبر هذا الختم من أبرز الكنوز الصينية المفقودة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *