فوائد زيت البابونج للشعر

نبات البابونج واحد من بين النباتات العشبية الهامة جداً التي لها الكثير من الفوائد، ويتم استخراج زيت منها يعد بمثابة زيت هام جداً للجميع، حيث أنه يدخل في تحضير الكثير من مستحضرات العناية بالشعر على وجه التحديد حيث يوجد في زيت البابونج الكثير من الأشياء المفيدة للعناية بالشعر .

ما هي فوائد زيت البابونج للشعر :
يوجد الكثير من الفوائد في زيت البابونج منها ما يخص الشعر ومن بين الفوائد الخاصة به ما يلي :

1- يعمل زيت البابونج على تطهير فروة الرأس من كافة الفطريات والأشياء الضارة التي توجد بداخلها .

2- يعمل على منح فروة الرأس المزيد من الاسترخاء، كما يعمل على منع حدوث ألم في فروة الرأس نتيجة لتغيير التسريحة الخاصة به .

3- يعمل على زيادة نعومة ونمو الشعر لذا فإن الكثير من الخبراء دائماً ما ينصحون باستخدام البابونج على الشعر بشكل مباشر أو استخدام أي من مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوى على زيت البابونج الهام .

4- يعمل على تطهير فروة الرأس من قشرة الشعر الضارة به حيث يعمل على تخليص الشعر من القشرة بمختلف أنواعها سواء أن كانت تلك القشرة سطحية أو قشرة سميكة من الممكن أن تؤدى إلى حدوث مشاكل في الشعر .

5- يعمل على تخفيف الحكة القوية التي من الممكن أن تتعرض لها فروة الرأس .

6- يعمل على منح الشعر المزيد من الرطوبة واللمعان الزائد من خلال تقويته، كما أنه يحافظ على الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها الهيشان والتقصف .

7- يعتبر من المقويات الهامة جداً بالنسبة للشعر، ويقضي على الحشرات التي من الممكن أن تصيب الشعر منها القمل والصيبان .

8- يغني المرأة عن استخدام الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، حيث يعمل زي البابونج على تفتيح درجة لون الشعر فكلما تم استخدام زيت البابونج على الشعر كلما تم تفتيح درجة الشعر درجة، فمع الوقت سيغنيكم عن المواد التي يتم من خلالها تفتيح لون الشعر .

9- يزيد من لمعان الشعر كما يعمل على المحافظة عليه، ويعمل على زيادة ليونة الشعر ويحافظ عليه من التساقط .

وصفات زيت البابونج للعناية بالشعر :
يدخل زيت البابونج في الكثير من الوصفات التي يتم من خلالها توفير العناية الكبيرة للشعر والتي من بينها ما يلي :

1- زيت البابونج لتفتيح لون الشعر :
يتم مزج كمية من زيت البابونج مع الحناء ويتم وضعها على الشعر على أن يتم تعريض الشعر بعدها لأشعة الشمس المباشرة، والجدير بالذكر أن تلك الطريقة تعمل على تفتيح لون الشعر بشكل ملحوظ مع كل مرة .

2- يخفف من الألم في فروة الرأس :
يتم تدليك فروة الرأس بكمية كافية من زيت البابونج ويتم تدليك الشعر بالزيت بشكل جيد لضمان تغلغله داخل فروة الرأس، وينصح بتكرار تلك الوصفة حتي تختفي الآلام الموجودة في فروة الرأس .

3- زيت البابونج يزيد من قوة الشعر :
يتم خلال تلك الوصفة مزج كميات متساوية من كل من زيت البابونج مع زيت الخزامي واكيليل الجبل على ما قدرة 8 ملاعق من من زيت اللوز الحلو، ويتم تدليك فروة الرأس بتلك الوصفة ويترك على الشعر لأطول فترة ممكنة حتي يتغلغل في الشعر وينصح بتكرار تلك الوصفة لتوفير أكبر استفادة من الزيت .

4- زيت البابونج لتنعيم الشعر :
حيث يمكنكم خلطه مع صودا الخبز وملح البحر للحصول على مزيج يعمل على تنعيم الشعر والتخلص من التجاعيد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *