فوائد غير متوقعة لحليب الحمير

بالطبع الحمير لا تؤكل لحمها ولذلك لا أحد يشرب حليبها لأنه شيء غير مألوف بالنسبة لنا، لأن الحمار كل استخدامه بالنسبة لنا هو دابة ليس أكثر من ذلك، وللأسف الكثير من الناس يرمز الحمار عندهم بالغباء ونشبه البشر به عندما يعاني أحد منهم بالغباء. ولكن لا أحد يعرف الفوائد المذهلة لحليب الحمير ونحن سوف نبرز تلك الفوائد من خلال ذلك المقال

فوائد حليب الحمير
– من المعروف والمشهور لنا كبشر هو شرب حليب البقر أو الجاموس أو الماعز إنما حليب الحمار لا أحد يعرف الكثير من المعلومات عنه بالرغم من أنه يعالج الكثير من الأمراض وله العديد من الفوائد.

وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر  الغذائية الهامة لجسم الإنسان مثل فيتامين C  B والعديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لجسم الإنسان.

– حليب الحمير يعتبر بديل طبيعي لحليب الأم لأنه يحتوي على عناصر غذائية كاملة تفيد الطفل الرضيع مثل الذي يحتوي عليه لبن الأم لذلك فهو مفيد في حالة الأطفال الذين فقدوا أمهاتهم.

– كما أن حليب الحمير يقوم بمعالجة الكثير من الأمراض مثل الربو المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي وخاصة التي تصيب الأطفال حديثي الولادة.

– يحتوي حليب الحمير على نسبة كبيرة من الكالسيوم لذلك فهو مفيد لصحة الأسنان والعظام.

– كما أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الهام لصحة العضلات والذي يعمل على تقليل مستوى ضغط الدم في الدم وبذلك فهو يحمي الجسم من التعرض لأمراض ضغط الدم.

– يدخل حليب الحمير في صناعة العديد من الأطعمة فهناك أنواع من البسكويت تصنع من حليب الحمير وهو يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة ممتازة من الألياف ونسبة قليلة من الدهون لذلك فهو مفيد لمن يعاني من ارتفاع الوزن وزيادة السمنة.

– كما أنه يدخل أيضًا في صناعة الجبن والأجبان التي يدخل في صناعتها حليب الحمير تعتير غالية الثمن مقارنة بأجبان ألبان البقر.

حليب الحمير وفوائده للحامل
-حليب الحمير يقوم بحماية الأم الحامل بامتدادها بجميع العناصر الغذائية الهامة لصحتها وصحة الجنين، كما أنه يعمل على حماية الحامل من التعرض للسكتات الدماغية والسكتات القلبية.

– ويقلل من حدوث تصلب الشرايين وبالتالي الوقاية من أمراض القلب كما أنه يحمي الأم من التعرض لبعض الأمراض مثل السرطان لأنه يقوم بمحاربة الخلايا السرطانية.

الفوائد الجمالية لحليب الحمير
– ليس لحليب الحمير فوائد للجسم فقط إنما له العديد من الفوائد الجمالية الأخرى التي تخص البشرة فهو يحمي البشرة من ظهور التجاعيد ومن ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

– كما أنه يعمل على نضارة البشرة ونعومتها وذلك إذا تم عمل ماسك به يوضع على البشرة ويترك عليها مدة ربع ساعة حتى يجف ويتم شطفه بالماء البارد.

– كما أنه يدخل في مكونات مساحيق التجميل التي توضع على البشرة فإنها تحتوي على نسبة من حليب الحمير لأنه يعمل على ترطيب البشرة.

– كما أنه له القدرة على التخلص من البثور ومن الحبوب التي تظهر على البشرة

– وقد استخدمته الملكة كليوباترا قديمًا في عمل ماسكات للبشرة للحصول على بشرة نضرة وهذا معناه انه يستخدم منذ قديم الزمان

الحفاظ على الحمير من الانقراض
لقد قل عدد الحمير بنسبة كبيرة في مجتمعاتنا المعاصرة ولذلك نلجأ الآن إلى عمل الكثير من مزارع الحمير حتى نحمي الحمير من الانقراض للاستفادة الأكبر من حليبها ومن عمل الحمار في حد ذاته.

ومن المعروف أن  حليب الحمير بسبب ندرته أنه غالي الثمن إذ يصل سعر اللتر فيه إلى 50 يورو. وتقوم الهند باستهلاك كمية كبيرة من حليب الحمير وخاصة في المناطق الزراعية من الهند لأنه له دور كبير في إنجاز العديد من المهام في الهند.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *