رجيم الحليب والخيار لانقاص الوزن

زيادة الوزن تتسبب في العديد من المشاكل لمن يعاني من الزيادة في وزنهم، ولذلك يتم البدء عن الأغذية التي تقوم بإنقاص الوزن. ومن خلال ذلك المقال سنوضح أنواع الأنظمة الغذائية المتبعة في إنقاص الوزن وهو اتباع رجيم الحليب والخيار.

رجيم الخيار والحليب
ما بين الوقت والأخر يظهر أنواع مختلفة من الرجيم ومن الأنظمة الغذائية المتبعة ولكن يجب الحذر قبل إتباع  أي نظام رجيم أن نستشير الطبيب المتخصص الذي نتابع معه في عملية إنقاص الوزن.

لأن هناك أنواع من الرجيم لا تتناسب مع بعض الناس، وهناك أنواع أخرى لا تحقق النتائج المطلوبة وأحد أنواع الرجيم الذي حقق نجاح كبير في مجال التخسيس هو رجيم الحليب والخيار لانقاص الوزن.

فالحليب يعتبر أحد العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الضروري لبناء عظام الجسم وفي نفس الوقت هو يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لمساعدته على ممارسة نشاطه اليومي.

كما أن الحليب يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي  لأنه يحسن من عمل الجهاز الهضمي وبالتالي فهو يمنع حدوث الإمساك ويخلص الجسم من السموم بشكل مستمر، والخيار أيضًا له أهمية كبيرة في أنقاص الوزن لأن الخيار يساعد على حرق دهون الجسم كما أنه يساعد في عملية الهضم ويعمل على شد البطن.

كما أن الخيار يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تقوم بتغذية الجسم وإعطائه الكثير من العناصر التي يحتاج إليها ولا يحتوي على أي دهون أو سعرات حرارية لذلك فهو يعمل على تخفيض الوزن، لذلك إذا تم خلط الحليب والخيار فهما يعتبر نظام رجيم ممتاز يساعد على تخفيض الوزن

خطوات رجيم الخيار والحليب
اليوم الأول: يتم تناول أي نوع من أنواع الألبان مثل الجبن أو الحليب مع تناول شرائح من الخيار والخس.

اليوم الثاني: تناول صنف من الفاكهة مثل الموز أو التي أو البلح أو العنب مع تناول كوب من الحليب والخيار في العشاء.

اليوم الثالث: يتم تناول الحليب والخيار من ثلاث إلى خمس مرات في اليوم.

اليوم الرابع: يتم تناول أحد الفواكه مع الخيار والحليب في وجبة العشاء .

اليوم الخامس: تناول أحد أنواع البروتين مثل السمك أو الدجاج مع تناول اللبن أو الخيار في وجبة الغداء.

اليوم السادس: يتم إدخال الحليب والخيار في وجبة الغداء مع الخضروات

اليوم السابع: يتم تناول الخيار والحليب حوالي خمس مرات يوميًا

ولكن يجب مراعاة أن يتم اتباع ذلك النظام مع المتابعة مع الطبيب المختص حتى يحدد بدقة العناصر التي تدخل في مكونات هذا الرجيم مع اللبن والخيار.

ويجب أن يكون الحليب المعد للرجيم خالي تمامًا من الدسم في فترة الرجيم حتى يستطيع الجسم أن يأخذ الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى التي في اللبن دون الحصول على نسبة  الدسم التي تعمل على تراكم الدهون في الجسم.

هذا الرجيم أمن جدًا لاستخدامه على للسيدات وخاصة أثناء فترة ما بعد الولادة لأن السيدات ترغب في عمل رجيم لتصغير حجم البطن من الحمل الولادة.

فالخيار من أكثر العناصر الغذائية التي تقوم بشد البطن بشكل سريع وأمن وخاصة أن ذلك الرجيم يمد الجسم بعناصر غذائية كثيرة هامة وفي نفس الوقت يعمل على إنقاص الوزن.

كما أنه يمكن استخدام لبن الزبادي في هذا الرجيم أيضًا لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتعددة وهو يساعد في عملية الهضم بشكل كبير ويعمل على التخلص من دهون البطن.

كما أن الزبادي يوجد فيه ميزة أنه يساعد على الشعور بالشبع الشديد لاحتوائه على المزيد من الألياف وهذا هو المطلوب في فترة إجراء الرجيم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *