قدرة الجسم على امتصاص فيتامين E مع الزنك

الزنك و فيتامين E
يعتبر الزنك و فيتامين E من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في الأطعمة و المكملات الغذائية ، و من المهم تناول كميات كافية من كلا منها للمساعدة في منع الإصابة بنقص المغذيات ، و بعض الأطعمة هي مصادر جيدة لكل من الزنك و فيتامين E.

دراسات هامة
وفقًا لمكتب معاهد المكملات الغذائية التابع للمعهد الوطني للصحة ،  يساعد الزنك على تقوية جهاز المناعة لديك ، و تخليق الحمض النووي و البروتينات ، و المساعدة في التئام الجروح ، و تحقيق النمو الأمثل للأطفال ، و يلاحظ علماء المكملات الغذائية أيضا أن فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة التي تشارك أيضا في وظيفة جهاز المناعة ، كما أنه يساعد على حماية الخلايا في الجسم من أضرار الجذور الحرة ، و التي قد تحميك من أمراض معينة.

تداخل الزنك مع فيتامين E
قامت العديد من الدراسات حول تناول كلا من الزنك و فيتامين E معا ، و قد تحدث العلماء عن كون هذه العناصر تتداخل مع ، في حين أن العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أن كلا العنصرين يمكن تناولهم معا ، و الدليل على ذلك وجود عدد من الأطعمة التي تحتوي على كلا العنصرين .

توصيات صحية
على الرغم من وجود الزنك و فيتامين E في مجموعة متنوعة من الأطعمة التي قد تتناولها عادة ، إلا أنها عادة ما تكون في مكملات الفيتامينات المتعددة أيضًا ، و إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الزنك أو فيتامين E من الأطعمة ، فإن أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك قد يوصيك بأخذ مكمل من الفيتامينات المتعددة ، و أوصى مجلس كلية الطب و الغذاء و التغذية باتباع قانون التمييز العنصري ، بالنسبة للزنك لدى البالغين ، لابد من تناول 15 ملغ يومياً للنساء و الرجال و النساء الحوامل ، و 19 ملغ يومياً للنساء اللاتي يعانين من أية أمراض ، و تبلغ نسبة الوحدات الواجب الحصول عليها من الزنك هي 11 ملغ يومياً للرجال البالغين و النساء الحوامل البالغين ،  و 12 ملغ يومياً للنساء البالغات و 8 ملغ يومياً للنساء البالغات.

الزنك في الأغذية
وفقا لمكتب المكملات الغذائية ، تشمل الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة للزنك لحم البقر و الدجاج و لحم الخنزير ، و كذلك المأكولات البحرية مثل المحار و سرطان البحر ، فضلا عن البقوليات مثل الفاصولياء و الحمص ، و منتجات الألبان مثل الحليب و اللبن و الجبن ، و أنواع معينة من المكسرات بما في ذلك الكاجو و اللوز.

فيتامين E في الأطعمة
وفقا لمكتب المكملات الغذائية ، تشمل الأطعمة التي توفر لك فيتامين E جنين القمح و المكسرات و البذور و الزيوت النباتية مثل عباد الشمس و زيت العصفر و الذرة و زيوت الصويا ، و كذلك الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ و البروكلي.

الأطعمة التي تحتوي على الزنك و فيتامين E
بعض الأطعمة هي مصادر جيدة لكل من الزنك و الفيتامين E معا ، و تشمل هذه الأطعمة المكسرات  و خاصة اللوز ، و بعض حبوب الإفطار المحصنة ، و مع ذلك لا تحتوي كل الحبوب المحصنة على كلا من الزنك و فيتامين E معا ، لذا عليك قراءة الملصقات الغذائية بحرص عند اختيار حبوب الإفطار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *