Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

اكثر 5 سيارات SUV صغيرة أمانا لعام 2018 للركاب جانب السائق

عندما تجرى اختبارات الامان و السلامة على سيارات جديدة فالاهتمام الاكبر يكن من نصيب السائق في المقعد الرئيسي يالسيارة و لكن ماذا عن الراكب بجانبه ؟ الكثير من الاختبارات تهمل ذلك ، و لكن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة و الذي يطلق عليه ” IIHS ” قام بعمل اختبارات على مجموعة من السيارات الاس يو في ذات الحجم الصغير و الرياضي من اجل امان و سلامة الراكب بجانب السائق .

حصلت السيارات الخمسة التي جاءت في التصنيف باعتبارها اعلى السيارات امانا خلال عام 2018 للركاب بجانب السائق على جائزة Safety Pick+ و التي تمنحها للسيارات الحاصلة على اعلى الدراجات ، و لكن عليك ان تراعي بعض الضوابط التي لابد ان تكون متوفرة في السيارة و منها ربط حزام الامان و السير على سرعات متوسط وليست خطيرة ، فالاشخاص المتهورين الذين يقودون سياراتهم بسرعات جنونية تزيد عن 120 كم / ساعة هم بالتأكيد خارج هذا التصنيف .

قائمة أكثر 5 سيارات اس يو في 2018 صغيرة الحجم امنا للراكب بجانب السائق :

1- BMW X1 2018 : 
السيارة بي ام دبليو اكس 1 2018 جاءت في المركز الاول من هذه القائمة و ذلك بعد ان حصلت على تقييم كامل ” جيد ” و هو اعلى التصنيفات ، حصلت السيارة على تصنيف ” مقبول ” في قوة جسد السيارة و حصلت على تصنيف ” جيد ” في معدلات حركة الراكب بعد الاصطدام كما حصلت على تصنيف ” جيد ” في اصابة الرقبة و الكتف و تصنيف ” جيد ” في اصابة الصدر و تصنيف ” جيد ” في اصابة الفخذ و الاوراك و تصنيف ” جيد ” في اصابة الارجل .

2- Mitsubishi Outlander 2018 : 
السيارة ذات التصميم الرياضي في المركز الثاني بتصنيف اجمالي ” جيد ” ، بينما حصل على تقييم ” مقبول ” لجسد السيارة و تصنيف ” جيد ” في معدلات حركة الراكب بعد الاصطدام و حصلت على تصنيف ” جيد ” في اصابة الرقبة و الكتف و تصنيف ” جيد ” في اصابة الصدر و تصنيف ” جيد ” في اصابة الفخذ و الاوراك و تصنيف ” جيد ” في اصابة الارجل .

3- Chevrolet Equinox 2018
جاءت هذه السيارة المركز الثالث و ذلك لان بعض التقينات بها اقل من السابقين و لكنها ايضا حصلت على تقييم اجمالي ” جيد ” بينما التقيمات الاقل هي ” مقبول ” في جسد السيارة و اصابة الارجل بينما حصلت على تقييم ” جيد ” في حركة الراكب و اصابة الرقبة و الكتف و اصباة الصدر و اصابة الفخذ و الاوراك .

4- GMC Terrain 2018 : 
جاء هذه السيارة في المركز الرابع بعد ان حصلت على تقييم مماثل للسيارة السابقة فالتقييم الاجمالي ” جيد ” و لكن هناك تصنيفات بتقييم ” مقبول ” و هما تقييم جسد السيارة و تقييم اصابة الارجل بينما حصلت على تقييم ” جيد ” في حركة الراكب و اصابة الرقبة و الكتف و اصباة الصدر و اصابة الفخذ و الاوراك .

5- Jeep Compass 2018 : 
في المركز الاخير جائت جيب كومباس بعد ان حصلت ايضا على نفس التقييمات السيارة و التي جاءت بشكل اجمالي ” جيد ” و تصنيفات ” مقبول ” على كل من قوة جسد السيارة و اصابة الارجل بينما حصلت على تقييم ” جيد ” في حركة الراكب و اصابة الرقبة و الكتف و اصباة الصدر و اصابة الفخذ و الاوراك .

عل كل حال هناك سيارات اخرى ضمن قائمة افضل سيارات SUV صغيرة امانا في عام 2018 و لكن هذه الخمس سيارات هي الاعلى ، خاصة و انه لم يحصل اي تقييم منها على ” MARGINAL ” والتي تعني تصنيف هامش او تصنيف ” Poor ” فقير لسوائل الامان .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *