ماركات السيارات والدول المصنعة لها

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 04 أغسطس 2020 , 04:38

في معظم البلدان الأفريقية وبلاد العالم ، تكون معظم السيارات من طرازات شركة تويوتا وهذا لأنها ميسورة التكلفة ، وموفرة للوقود ، ويسهل صيانتها. في رواندا ، حيث تأتي معظم السيارات من أوروبا أو أمريكا ، فإن طرازات تويوتا ليست شائعة ، ولكنها لا تزال هي الأغلبية. يحتل موقع جنرال موتورز وتويوتا المرتبة الأولى في قائمة “أكبر مصنعي السيارات في العالم”. وفي وقت سابق كانت تويوتا أكبر شركة تصنيع سيارات في العالم ، تليها جنرال موتورز عن كثب. [1]

العلامات التجارية للسيارات

  • في معظم الحالات ، تعد جنسية مالك تصنيع السيارات الحالية لها دلالات ، على سبيل المثال أن Jaguar تخضع حاليًا للملكية الهندية ، ولا تقل في جودتها عندما كانت تابعة للعلامة التجارية البريطانية عما كانت عليه في جميع سنواتها.
  • ستجد غالبًا المكتب الرئيسي ومراكز التصميم وأحيانًا حتى المصانع تقيم في بلدانها الأصلية بغض النظر عمن يمتلك الآن علامة تجارية معينة.
  • تقوم شركات السيارات بتحويل الملكية بشكل متكرر أكثر مما قد تتخيل ، كما أن حصة الملكية الجزئية أكثر من ذلك ، لذلك قد يكون من الصعب تتبعها هذا كما يبدو المشهد العالمي للسيارات في أغلب الاوقات . [2]

اهمية العلامة التجارية للسيارة

يتم إخبار العملاء بما يمكن توقعه من العلامة التجارية من خلال أهمية هذه العلامة التجارية. العلامة التجارية هي اتصال الشركة بعملائها والشركات الأخرى. وهذا هو السبب في أن يجب على الشركة الالتزام برسالة علامتها التجارية وأن تتطابق مع طريقة عمل الشركة كل يوم.

غالبًا ما تؤدي الأفكار أو التجارب الإيجابية مع العلامة التجارية إلى الولاء للعلامة التجارية مما يؤدي غالبًا إلى زيادة المبيعات. في سوق السيارات التي تزداد تنافسية ، يزداد التنافس على اهتمام العملاء والأعمال أكثر فأكثر. يمكنك أن تنظر بشكل بعيد لكل الشركات الأخرى والتي تسعى للحفاظ على صورة علامة تجارية ممتازة. يمكن أن تكون خدمة العملاء والصيانة ومن خلال والرسائل المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة لعلامتك التجارية. يجب أن تسعى الشركات باستمرار لتحسين صورة علامتها التجارية. [3]

ماركات السيارات والدول المصنعة لها

ماركة تويوتا

تويوتا موتور هي شركة سيارات متعددة الجنسيات مقرها في تويوتا في أيتشي ، اليابان. في عام 2010 ، استخدمت تويوتا 317،734 خدمت شخصًا حول العالم ، وكانت أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم في عام 2012 حسب الإنتاج. تويوتا هي تاسع أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات ، وقد أسسها Kiichiro Toyoda في عام 1937 لتكون بمثابة شركة تابعة لشركة الام ل Toyota Industries لصناعة السيارات.

في عام 1934 ، عندما كان تصنيع لا يزال قسمًا في شركة Toyota Industries ، قامت بإنشاء أول محرك لها وكان محرك من النوع A ، وفي عام 1936 كانت أول سيارة ركاب لها ، تويوتا AA. شركات مجموعة تويوتا موتور كوربوريشن هي تويوتا ولكزس ودايهاتسو وهينو موتورز إلى جانب العديد من الشركات “غير الآلية”. TMC هي جزء من مجموعة تويوتا ، واحدة من أكبر التكتلات في العالم.

فورد موتور

تأسست شركة فورد موتور من قبل هنري فورد وأدرجت في 16 يونيو 1903. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن فورد لديها مجموعة شائعة من الشاحنات وعربات أخرى لغير الركاب. في عام 2007 ، انخفض انتاج فورد من صانعة السيارات وانخفضت من المرتبة الثانية إلى المرتبة الثالثة للمرة الأولى منذ 56 عامًا ، خلف جنرال موتورز وتويوتا فقط. اعتبارًا من عام 2008 ، أصبحت فورد ثاني أكبر شركة تصنيع سيارات في أوروبا بعد فولكس واجن ، مع مبيعات تتجاوز أحيانًا تلك الموجودة في الولايات المتحدة والأسواق الكبيرة في ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

تم بيع شركتي “جاكوار” و “لاند روفر” التابعتين للمملكة المتحدة سابقتين لشركة تاتا موتورز الهندية في مارس 2008. وفي عام 2010 ، باعت فورد فولفو لشركة جيلي أوتوموبيل. أوقفت فورد العلامة التجارية ميركوري بعد عام 2011 النموذجي. بالإضافة إلى علامتي فورد ولينكولن ، تمتلك فورد حصة صغيرة في مازدا في اليابان وأستون مارتن في المملكة المتحدة. يتم التحكم في الشركة من قبل عائلة فورد ، التي تمتلك حصة مسيطرة في فورد موتور.

هوندا

تعد هوندا واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في اليابان ، وهي أيضًا أكبر مصنع للدراجات النارية ومحركات الاحتراق الداخلي في العالم. تنتج هوندا أكثر من 14 مليون محرك احتراق داخلي كل عام. تأسست الشركة من قبل المهندس العصامي SoichiroHonda في 24 سبتمبر 1948.

أول سيارة إنتاج من هوندا كانت سيارة S500 الرياضية. أيضا ، كانت هوندا أول شركة مصنعة للسيارات اليابانية تطلق علامة تجارية فاخرة مخصصة ، أكورا في عام 1986. اعتبارًا من أغسطس 2008 ، تجاوزت هوندا شركة Chrysler لتصبح رابع أكبر مصنع للسيارات في الولايات المتحدة. كانت هوندا سابع أكبر مصنع للسيارات في العالم بعد تويوتا وجنرال موتورز وفولكس فاجن إيه جي وهيوندا موتور جروب وفورد ونيسان في عام 2010.

هيونداي-كيا (كوريا الجنوبية)

الشركة الهندية التابعة لمجموعة هيونداي كيا للسيارات ، هيونداي موتورز الهند ، هي ثاني أكبر مصنع للسيارات في البلاد. أصبحت مجموعة هيونداي كيا للسيارات عندما اشترت شركة هيونداي موتور 51٪ من ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية ، كيا موتورز في عام 1998. أسسها تشونج جو يونج في عام 1947 كشركة بناء وكانت تشونغ تسيطر مباشرة على شركة حتى وفاته في عام 2001.

مرسيدس بنز (ألمانيا)

مرسيدس بنز هي قسم متعدد الجنسيات من الشركة المصنعة الألمانية Daimler AG ، وتستخدم العلامة التجارية للسيارات والحافلات والشاحنات. يقع المقر الرئيسي لمرسيدس-بنز في شتوتغارت في بادن فورتمبيرغ بألمانيا. ظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 تحت دايملر-بنز ولكنه يتتبع أصوله إلى دايملر مرسيدس 1901 وإلى 1886 بنز باتنت موتور من كارل بنز ، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة ، وكجزء من شركة دايملر إيه جي ، يشمل قسم سيارات مرسيدس -بنز ، سمارت ومايباخ لإنتاج السيارات. أصبحت مرسيدس- AMG قسمًا مملوكًا للأغلبية من مرسيدس بنز في عام 1998. تم دمج الشركة في DaimlerChrysler في عام 1999 ، وأصبحت مرسيدس-بنز AMG بدءًا من 1 يناير 1999.

شركة سوزوكي موتور (اليابان)

سوزوكي موتور كوربوريشن هي عاشر أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث يبلغ حجم الإنتاج مع ما يقرب من 2.6 مليون وحدة تم إصدارها خلال عام 2008. تمتلك سوزوكي 35 منشأة إنتاج رئيسية في 23 دولة و 133 موزعًا في 192 دولة. تأسست سوزوكي في عام 1909 باسم سوزوكي لوم واركس من قبل ميشيو سوزوكي. ركزت أول 30 سنة للشركة على إنتاج وتطوير آلات النسيج المعقدة. في وقت لاحق قرر تنويع المنتجات وبناء على طلب المستهلك ، قرر بناء سيارات مدمجة. بحلول عام 1954 ، كانت سوزوكي تنتج 6000 دراجة نارية شهريًا وغيرت اسمها رسميًا إلى شركة سوزوكي موتور المحدودة.

مجموعة فولكس فاجن (ألمانيا)

فولكس فاجن هي ثاني أكبر سوق في الصين ، حيث تعد شركتها الفرعية ، فولكس فاجن جروب الصين (VGC) ، أكبر شركة تصنيع سيارات مشتركة ، حيث باعت أكثر من مليون سيارة في عام 2008. تشكل مجموعة فولكس فاجن ماركات السيارات مثل أودي إيه جي ، أوتوموبيلي Lamborghini Holding SpA ، و Bentley Motors Ltd. ، و SEAT ، و Skoda Auto ، وشركات تصنيع المركبات الثقيلة Scania AB.

توحدت بورش مؤخرًا مع مجموعة فولكس فاجن. وهي أيضًا شركة Bugatti Automobiles SAS التي تنتج واحدة من أسرع السيارات في العالم “بوجاتي فيرون”. تأسست شركة السيارات الفاخرة الألمانية في 28 مايو 1937 تحت قيادة أدولف هتلر. أراد أدولف هتلر “سيارة الناس”. فولكس واجن تعني حرفيا “سيارة الناس” باللغة الألمانية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق