أغرب الاشياء التي تسبب الحساسية

الحساسية هي نوع من الحكة مع الشعور بالألم من هذه الحكة، وتنتج الحساسية من عدة أشياء مختلفة قد تكون بسبب بعض الأطعمة أو لدغ بعض الحشرات أو بسبب بعض الأدوية وغيرها من الأشياء المعروفة المسببة للحساسية ولكن هناك أسباب أخرى للحساسية لم تكن متوقعة ولا أحد يعرف أنها تتسبب في وجود الحساسية وسنتناولها بالتفصيل.

أشياء غريبة لن تتوقع أنها تسبب الحساسية
هناك العديد من الأشياء التي تتسبب في وجود الحساسية للإنسان ومنها:

1- حساسية الكهرباء: بعض الناس تعاني من نوع من الحساسية يأتي نتيجة التعرض للموجات الكهربائية مثل موجات الميكروويف والهواتف المحمولة وشبكات الضغط العالي للكهرباء وغيرها من الأجهزة التي تولد طاقة كهربائية وإشعاع كهربائي فهي تتسبب في وجود حساسية لدى بعض الفئات.

2- حساسية العملات المعدنية: هناك بعض الناس تكون لديهم حساسية من مادة النيكل التي تدخل في صناعة العملات المعدنية، لذلك فكثير من الناس عند ملامستهم للنقود المعدنية تحدث لهم حساسية من هذه المادة التي تحتوي عليها النقود المعدنية ويؤدي ذلك إلى ظهور طفح جلدي.

3- حساسية اللمس: ويطلق عليها الاكزيما البدنية التي تنتج من ملامسة البشر بالضغط أو غن طريق ارتداء الملابس الضيقة وضغطها على الجلد تتسبب في وجود طفح جلدي لبعض الناس.

4- حساسية البرد: بعض الناس تصاب بحساسية من تعرضهم لدور برد شديد أو إذا غطسوا في مياه مثلجة فإن ذلك يحدث لهم إطلاق لمادة الهيستامين المسببة للحساسية وهي تحدث انخفاض شديد في ضغط الدم.

5- حساسية الفواكه الملقحة: من المعروف أن هناك بعض أنواع الفواكه الإكثار منها قد يتسبب في الحساسية مثل الموز والفراولة والمشمش، ولكن هناك ناس يعانون من حساسية بعض الفواكه الملقحة التي تحتوي على بروتين حبوب اللقاح، ويعاني المصاب من وجود حكة في الفم لا تزول تلك الحكة إلا ببصق ثمار تلك الفاكهة أو تلقي العلاج الخاص بالحساسية.

6- جلود الأحذية: هناك بعض الفئات عند ارتداء الأحذية الجلدية فإن قدمهم يصير لها تهيج وحدوث طفح جلدي مكان الحذاء ولا يزول ذلك الطفح إلا عن طريق تناول دواء الحساسية اللازم لذلك.

7- حساسية التمارين الرياضية: هناك أعداد قليلة جدًا تسجل حساسية ضد ممارسة بعض التمارين الرياضية، وذلك بسبب انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ وهذا يؤدي بدوره إلى وجود صعوبة في التنفس وهذا النوع من الحساسية لا يصيب إلا فئات قليلة جدًا من البشر.

8- حساسية الشمس: هذا النوع من الحساسية منتشر نوعًا ما بين كثير من الناس فعند تعرض الإنسان للشمس أو الأشعة البنفسجية أو التحت حمراء مدة تزيد عن نصف ساعة فإنه يحدث رد فعل للجسم تتمثل في وجود احمرار في الجلد وتهيج في سطح الجلد.

أعراض الحساسية
هناك عدة أعراض تتسبب عند حدوث الحساسية لمن يعاني من مشكلة الحساسية  ومن هذه الأعراض ما يلي:
1-العطس وانتفاخ العينين وتورم الوجه.
2-حدوث طفح جلدي في أماكن متفرقة من الجسم مع الإحساس بالهرش والحكة في تلك المناطق.

أسباب أخرى للحساسية
هناك بعض أنواع من الحساسية تكون بشكل موسمي نتيجة تغير الفصول السنة مثلما يحدث لبعض الناس في فصل الربيع نتيجة حبوب اللقاح وفصل الصيف نتيجة الحرارة الشديدة.

وهناك بعض أنواع الأطعمة مثل الفول السوداني تتسبب في وجود حساسية لكثير من الناس، وهناك ناس لديهم حساسية من بعض الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب وغيرها من الحيوانات التي يتسبب شعرها في وجود حساسية لبعض الفئات.

وهناك ناس تأتي لديهم الحساسية من الغابر والعفن أو غيرها من بعض أنواع الأشياء التي تتسبب في وجود حساسية والإحساس بالحكة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *