كيفية علاج المسالك البولية بدون ادوية

مشاكل المسالك البولية والأمراض التي تصيبها تعد من الأمراض الشائعة والتي تتطلب الكثير من الأدوية من أجل التخلص منها ولكن من السهل التخلص من تلك الأمراض والمشاكل من خلال عدة طرق طبيعية في المنزل وبدون الحاجة إلى المركبات الكيميائية والأدوية.

كيفية علاج المسالك البولية بدون ادوية :
من الممكن من خلال الخطوات التالية سهولة معالجة مشاكل المسالك البولية والأمراض التي تصيبها بدون الحاجة إلى الأدوية ومن بين تلك الطرق ما يلي :

1- تناول الكثير من الماء على مدار اليوم :
ويعد من أبسط الحلول الخاصة بالتخلص من مشاكل المسالك البولية حيث أن الماء يعمل على طرد البكتيريا من المثانة ويخلص المثانة من الكثير من المشاكل وبجانب تناول الماء لابد أن يحتوي على النظام الغذائي الخاص بكم على العصائر الطبيعية على أن تكون بدون سكر.

2-  تناول فيتامين C في النظام الغذائي الخاص بكم :
حيث قد أكدت الكثير من الدراسات على ان تناول فيتامين C  يجعل البول حمضي وهذا يوقف نمو البكتيريا به ومن الممكن الحصول على فيتامين C من الفواكه الحمضة مثل الليمون والبرتقال أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوى على فيتامين C وبكثرة.

3-  تناول خل التفاح يخلص الجسم من التهابات المسالك البولية :
حيث يحتوي خل التفاح على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة التي تمنع تكون البكتيريا في الجهاز البولي وبالتالي يقي الجسم من حدوث الالتهابات حيث من السهل اللجوء إلى خل التفاح بكونه مطهر ومضاد حيوي طبيعي للتخلص من التهابات المسالك.

4-  البيكنج صودا لعلاج التهابات المسالك :
تعمل البيكنج صودا على منع حدوث حمضية البول والتعرض إلى الحرقان عند التبول فإذا كنت تعاني من تلك المشكلة فإن البيكنج صودا هو الحل الفعال للتخلص من الحرقان.

5-  كمادات الماء الدافئ للتخلص من التهابات المسالك :
حيث أن منطقة العانة تتعرض إلى الكثير من المشاكل نتيجة للتعرض إلى التهابات في المسالك البولية لذا كان ولابد من العمل على التخلص من تلك المشاكل من خلال وضع المزيد من كمادات الماء الدافئ لتهدئتها ولابد من عدم وضعها بشكل مباشر على الجلد ولا تبقى لمدة كبيرة لتفادي حدوث حروق.

6-  العنب الهندي مفيد لعلاج مشاكل المسالك :
حيث يحتوي العنب الهندي على كمية كبيرة من فيتامين C والذي يعمل على تطهير المسالك البولية من البكتيريا التي تتكون به.

7-  ماء البقدونس لعلاج المسالك البولية :
حيث أن شرب أو تناول ماء البقدونس المغلي مفيد جدا في تطهير مجرى البول ويساهم في التخلص من مشاكل المسالك البولية كما يعد مدر جيد للبول للتخلص من الكثير من المشاكل.

8-  عصير التوت لعلاج مشاكل المسالك :
حيث أن التوت البري يحتوي على الكثير من المركبات الطبيعية التي تعمل على منع تكون البكتيريا في المسالك البولية كما أن له تأثير يشبه تأثير المضادات الحيوية على الجسم ولكن بنسبة خفيفة ولكن لابد من توخي الحذر لمرضى الكلى وحصوات الكلى من تناول التوت وعصير التوت البري.

9-  تناول بذور الكرفس لتخفيف الإصابة بأمراض المسالك البولية :
حيث تعد بذور الكرفس واحدة من بين أهم مدرات البول حيث تساهم في زيادة كمية البول وبالتالي التخلص من الكثير من المشاكل في المسالك البولية.

10-  العلاج بالأعشاب :
حيث يوجد الكثير من الأعشاب التي تعمل كمدر للبول وتساهم في التخلص من مشاكل الجهاز البولي ومن بينها عشبة ورقة عنب الدب.

11-  الثوم مفيد للتخلص من مشاكل الجهاز البولي :
حيث أن الثوم يعد من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على التخلص من البكتيريا في الجهاز البولي والتخلص من التهابات المسالك البولية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *