أضخم الآلات في العالم

كتابة: nervana آخر تحديث: 23 أبريل 2018 , 19:20

هناك عدد كبير من الآلات الضخمة الموجودة في مجال الصناعة داخل كل دولة، و لكن هناك آلات دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لشدة ضخامتها و لأنه لم يتم صنع مثلها في الضخامة من قبل، ابرزهم العنكبوت الميكانيكي التي قامت بصنعه ليفربول، لتفوق بذلك حجم الفيل الذي قامت لندن بصنعه، و الديناصور الضخم الذي تم صنعه ليكون روبوت يتم التحكم فيه عن بعد، و اكبر طائرة في العالم الموجودة في روسيا، و التي تم تصنيعها لوضع مكوك فضائي روسي بداخلها، و هذه الطائرة تبدو بجانبها باقي الطائرات العادية صغيرة جداً في الحجم .

أضخم الآلات في العالم

– اكبر شاحنة نقل في العالم: هذه الشاحنة تعمل على النقل و التفريغ، و هذه الشاحنة تزن حوالي ٣٦٢ طن، و لكن حجمها أكبر من هذا الوزن و اضخم منه بكثير، و هذه الشاحنة موجود فيها أنظمة التبريد و التدفئة، كما يوجد فيها نظام ضغط الهواء .

– اكبر آلة موجودة في العالم: هذه الآلة موجودة في مركز أبحاث اوروبي، و هي عبارة عن مصادم عملاق لم يبدأ في أداء وظائفه الا في عام ٢٠٠٩، و مكان هذا المصادم في سويسرا، و يمتد على شكل دائرة قطر هذه الدائرة يصل إلى سبعة و عشرون كيلومتر، و هي بذلك اكبر آلة تم صنعها في العالم حتى وقتنا هذا .

– أكبر آلة موجودة على سطح الأرض: هذه الآلة هي آلة حفر موجودة في المانيا، و تم صنعها في عام ١٩٥٥، و هي تقوم بإزالة كميات ضخمة من التراب، لا تستطيع أي آلة أخرى ازالتها، و لكن تكون حركتها صعبة جداً، و تسبب الكثير من العوائق في أغلب الأوقات لكي يتم تحريكها لإزالة التراب .

– أكبر حيوان ميكانيكي: قد قامت لندن بعمل اول فيل عملاق ميكانيكي، و حاولت ليفربول عمل حيوان ميكانيكي جديد لكي يكون اضخم و افضل مما صنعته لندن، و انتهى بها الأمر إلى صنع عنكبوت عملاق حجم هذا العنكبوت الميكانيكي أكبر من الفيل الذي صنعته لندن، كما يتميز انه يستطيع القيام بمهام كثيرة، و له قدرات كثيرة مدهشة .

– أكبر آلة بيع في العالم: هذه الآلة موجودة داخل كوالالمبور في ماليزيا في أحد المجمعات التجارية، و الهدف الأساسي من صنعها هو ابهار كل من يراها، و يوجد بداخل هذه الآلة الكبيرة قسائم شراء لمنتجات مختلفة، كما أنها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر آلة بيع .

– أكبر سفينة في العالم: هذه السفينة قط انطلقت لأول رحلة لها في عام ٢٠١٧، و تعتبر اضخم سفينة تم صنعها، و هي عبارة عن محطة غاز عائمة و ليس مكان لنقل البضائع من جهة إلى أخرى فقط، فهي عبارة عن معمل كامل متنقل و يوجد بها طقم العمال الذي يبلغ عدده أكثر من مائتين شخص من العاملين عليها .

– أكبر روبوت يمكنه العمل بالتحكم عن بعد: هذا الروبوت عبارة عن تنين كبير، و الهيكل الخاص به ضخم جداً و يبلغ طوله حوالي خمسة عشر متراً، و يتم توجيه هذا الروبوت عن بعد، و أبرز ما يفعله هذا التنين أنه يقوم بإخراج النيران، مثلما تفعل التنانين في الافلام و الالعاب الإلكترونية .

– أكبر طائرة في العالم: هذه الطائرة تم صنعها في روسيا، و قد فاقت بحجمها جميع الطائرات الضخمة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، و اسم الطائرة معناه الحلم في اللغة العربية، و تم عمل نسخة واحدة فقط من هذه الطائرة، لكي تقوم بحمل مكوك فضائي روسي بداخلها .

و هذه الطائرة يوجد بداخلها حوالي ستة محركات ضخمة و نفاثة، و تعتبر من اقوى المحركات التي تم صنعها، و يصل ارتفاع الطائرة الروسية لحوالي ثمانية عشر متراً، و عندما تم وضع طائرات بالحجم العادي و المتعارف عليه بجانبها، كانت تبدو ضخمة جداً و باقي الطائرات كانت تبدو صغيرة جداً في الحجم بجانبها، و أقصى حمولة يمكن وضعها داخل الطائرة الروسية و الاقلاع بها دون حدوث مشكلة، هي حوالي ستمائة و أربعون طن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق