فيلم وثائقي عن ذهب السكسونيون اعظم كنز في التاريخ

في ظروف غريبة تم العثور على كنز غير متوقع في منطقة زراعية ومليئة بالأشخاص في بريطانيا والتي لم تجد مثل هذا الكنز من قبل، ويقدر هذا الكنز بحوالي أكثر من 1500 قطعة ذهبية وفضية مرصعة بالجواهر الثمينة ويؤكد المتخصصون أنه قد فقد منذ أكثر من 1000 عام.

ظروف اكتشاف كنز السكسونيون الذهبي :
لقد تم اكتشافه في صيف 2009 م على يد تيري هربرت وهو شخص يهوى البحث عن المعادن ويؤكد أنه قد عثر على هذا الكنز الذي يساوي على حد التقريب كنز توت عنخ آمون.

وهذا اكتشاف لقطع ذهبية يقدر عمرها حوالي 1400 عام وقد آثار دهشة أكبر العلماء في العالم، وهذا لأنه لم يتم اكتشاف أي من الذهب يسجل تلك الحقبة أو يؤكد أنه يرجع في ملكيته للسكسونين.

قيمة الذهب والفضة في كنز السكسونيين :
يعتقد الخبراء أن من الممكن أن يكون هذا الذهب لملك في تلك الفترة، ويقدر قيمة الذهب التي تم العثور عليها بحوالي 5 كيلو جرام وكيلو جرام من الفضة ويؤكد المتخصصون أن وزنها يعد أكبر قيمة من كافة الكنوز التي عثر عليها في بريطانيا حتى الآن.

وهي على هيئة قطع مكسورة محطمة من كنز كبير ولكن يتسأل العديد من العلماء حول العالم عن صاحب الكنز وسبب تحطم تلك القطع الذهبية.

عصر هذا الكنز :
يعتقد بعض المحللين والخبراء أن هذا الكنز يعود إلى حقبة تعرف في التاريخ بالعصور المظلمة وقد سميت بهذا الاسم لأن من قبل أكثر من 1500 عام كانت أوروبا تحترق بسبب انهيار الامبراطورية الرومانية آن ذاك.

وفي هذا الوقت وبعد الكثير من الحروب الغير منظمة ترك المحاربون بريطانيا كخطة للانسحاب لانقاذ الدول الآخرى، ويؤكد الخبراء أن تلك الفئة المحاربة هم أسلاف الانجليز المعاصرين وهم من أطلق عليهم السكسونيون، وعقب هزيمتهم عاشوا في قبائل صغيرة في انحاء انجلترا وعملوا بأعمال بسيطة منها زراعة الأرض وصناعة الحديد والخشب والبرونز والذهب والفضة.

ومن أبرز ما كانوا يتسمون به أنهم يفضلون دفنهم مع كافة مجوهراتهم، وللعوامل السالف ذكرها سميت تلك الفترة بالعصور المظلمة وهي مدونة في الكثير من كتب التاريخ.

أسوء ما في العصور المظلمة :
تلك العصور كانت فترات تطرف ديني وليس سياسي فحسب وأحداث القتل كانت كثيرة خاصة لكبار رجال الدين ونتج عن ذلك الصراع على السلطة بين الملوك لأديان مختلفة.

وعلى هذا يرجع المؤرخون أن هذا الكنز قد يكون غنيمة من احدى تلك الحروب لأن الجيش الفائز كان ينتزع القلائد والسيوف والشارات الذهبية وغيرها من المعادن الآخرى من ملابس ودروع المحاربين الذين ماتوا في تلك المعارك للاحتفاظ بها كغنيمة حرب.

كيفية اكتشاف كنز السكسونيون :
تم العثور على هذا الكنز في مزرعة في وسط المنطقة الصناعية بانجلترا وتلك المزرعة في طريق مكتشفه وهو تيري هيربرت الذي كان يمر من هذا المكان على مدار سنوات وعلى الرغم من ذلك فهو يؤكد أن أفضل المناطق للبحث والتنقيب المناطق الزراعية، وقد قاده الفضول لمكان الكنز عقب حصاد المزروعات من تلك المزرعة والأرض خالية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *