افضل وثائقيات netflix مترجمة

من منا لا يحب الأفلام الوثائقية، فهي تمدنا بكم من المعلومات بالطريقة التي نحبها جميعاً وهي مشاهدة الأفلام أو المسلسلات، وإذا تكلمنا عن مشاهد الأفلام فسيأتي في بالنا واحدة من أكبر الشبكات التي أصبحت تغزو السوق يوماً بعد يوم بالأفلام والمسلسلات التي تعرضها والتي تقوم بإنشائها أيضاً ، في هذا المقال سندلكم على أفضل الأفلام الوثائقية على شبكة نتفيلكس.

 وثائقيات netflix 

Abstract: The Art of Design  

تتكون هذه السلسلة من ثماني حلقات، تم إنشائها عام 2017، وحصلت على تقييم 8.6 على IMDB.  

إذا كنت من طلاب الفنون الجميلة أو الهندسة المعمارية أو تعمل في مجال الرسم أو التصميم بأنواعه فهذا الفيلم لك، لما يحتويه من معلومات غنية.  

حيث تدور هذه السلسلة من الحلقات حول ما يدور في عقل المصمم عندما يقوم بعمله في تصميم مشروع معين، يقوم هذا المصمم بالتحدث عن تجاربه السابقة في مجال التصميم، خلال هذه الحلقات نخوض في أدمغة بعض الفنانين والمصممين لنرى كيف يفكرون ومن أين تأتي مصادر إلهامهم ومن أين نشئوا وكيف أصبحوا على ما عليه الأن، كل حلقة تختلف عن الحلقة التي قبلها والتي بعدها بسبب اختلاف وتنوع الطاقم الذي يعمل مع هذا المصمم.  

Dreams of a Life 

تم إنتاج هذا الفيلم سنة 2011، مع تقييم 6.8 على موقع IMDB.  

بعد ثلاث سنوات من موتها يتم العثور على جثة فتاة ميتة، وكان سبب العثور عليها هو تأخرها عن دفع الإيجار مما دفع صاحب الشقة أن يقتحمها، حيث يحاكي الفيلم تقريباً تصرفات هذه الفتاة التي من الممكن أن تكون قد فعلتها في يوم وفاتها ،بالإضافة إلى مقابلات مع أصدقائها وعائلتها ليتحدثوا عنها، والمحزن في هذا الفيلم أنه لم يبلغ أحد من معارفها عن فقدانها الذي دام ثلاث سنوات دون أن يفتقدها أحد.  

What Our Fathers Did: A Nazi Legacy  

أنتج هذا الفيلم عام 2015، بتقييم 7 على موقع IMDB.  

يدور الفيلم حول مقابلة بين رجل وابنين من أبناء كبار المسئولين النازيين، أحداث الفيلم تتحدث عن طفيليين كانوا يعيشون في قلب الحرب بحكم كونهم يعيشون في بيت كبار المسئولين، حيث يتم تسليط الضوء على رحلة كل فرد منهم كيف يعيشون مع أسرهم مع كل تلك الأوامر والقرارات الوحشية التي لابد أن يمتثلوا لها، وما مدى تأثير هذا على أفعالهم.  

Winter on Fire: Ukraine’s Fight for Freedom  

تم إنتاج هذا الفيلم سنة 2015، وحاز على تقييم جد في موقع IMDB وهو 8.4، وتم ترشيحه في 2015 في حفل توزيع الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي.  

ينقل الفيلم الروح البشرية الصلبة التي تسعى بكل جهدها لتنال حريتها من النظام الفاسد في أوكرانيا، قام المخرج بتوثيق الأسماء والتواريخ بكتابتها على شاشة الفيلم، كما أن الفيلم عبارة عن مغامرة يقودها فريق التصوير بين المظاهرات التي اندلعت في أوكرانيا والتي استمرت 93 يوم، منذ نوفمبر 2013 حتى قام الرئيس الأوكراني بالهرب إلى موسكو. 

ينقل الفيلم المواجهات والمعاناة التي عاناها الشعب الأوكراني في سبيل نيل حريته، والإصابات بين الشعب والشرطة، ينقل لك الفيلم كفاح وقوة الروح البشرية التي تسعى لتحقيق ما تؤمن به حتى ولو كلفها هذا الأمر الكثير، وينهي المخرج الفيلم نهاية جميلة سعيدة تفطر قلبك وستذهلك 

Under the sun  

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2015، وحصل على تقييم 7.4 على موقع IMDB، هو فيلم وثائقي روسي أخرجه فيتالي ما نسكي 

يفتح الفيلم لنا أعيننا علي الدولة المظلة التي لا نعرف الكثير عنها ولا عن شعبها أو كيفية حياته، حيث يصور الفيلم حياة عائلة في مدينة بيونج يانج في كوريا الشمالية خلال سنة كاملة، تستعد أبنتهم زين مي لكي تلتحق بوحدة الأطفال الكوريين في يوم ميلاد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ في 16 فبراير والذي يدعي ب (النجم الساطع)، والذي يقابله عيد يوم الشمس، حيث يعد هذان اليومين عطلة رسمية للكوريين، وفي نهاية هذا الفيلم في المقابلة الأخيرة مع زين-مي ستجعلك هذه الفتاة تبكي حزناً على ما ستؤول له الأمور.  

I Am Jane Doe  

تم إنتاج هذا الفيلم في 2017 ونال على تقييم 6.7 على موقع IMDB.  

هذا الفيلم سيجعلك تغضب بالفعل، حيث أن صناع الفيلم يقوموا بنقل المشاعر التي بداخل أمهات أمريكا اللاتي شنت الحرب بالنيابة عن بناتهن المراهقات، اللواتي كانوا ضحية الاتجار بالجنس عبر شبكات الإنترنت، وبالأخص الاتجار بالأطفال الذي ينتشر وبسرعة بدون أن تدري بالقرب منك في دولتك أو مدينتك أو حتى في نفس الشارع الذي تعيش فيه، سيظهر لك هذا الفيلم جانب من الجوانب المظلمة التي يتم استغلال البشر فيها بأبشع الطرق.  

Food, Inc  

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2008، ونال على تقييم 7.9 على موقع IMDB.  

هذا الفيلم سيترك فيك أثر كبير وسيظل في ذاكرتك لمدة طويلة قد تصل إلى سنوات، سيغير لك هذا الفيلم وجهة نظرك عن شركات المواد الغذائية والأعمال التجارية الكبيرة، وسلطات هذه الشركات الكبيرة المفروضة على المجتمعات والحكومة أيضاً، وحتى إن لم تكن نباتياً، ستتأثر بهذا الفيلم الذي ينقل لك المعاملات غير الإنسانية التي تتعامل بها الشركات التجارية مع الحيوانات، مما قد يجعل البعض يصبح نباتياً بعد أن يشاهده.  

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *