أسباب وعلاج خراج تحت الابط

يتعرض الكثير من الناس إلى ظهور الخراج في أماكن مختلفة، والخراج من الأمور المؤلمة جدًا وخاصة إذا كان هذا الخراج في الأماكن الحساسة يكون أشد ألمًا. وسنتناول خراج الابط وما هي أسباب ظهوره وكيفية علاجه والتخلص منه.

الأسباب التي تؤدي  إلى ظهور خراج الابط
1-قد يكون السبب وراء ظهور خراج الابط هو أن يكون الشخص مصاب ببعض الأمراض مثل الإصابة بمرض السكري أو السمنة المفرطة قد تؤدي إلى ظهور خراج تحت الابط.

2- هناك بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان في بداية ظهورها تظهر بوجود خراج تحت الابط.

3- سوء التغذية وعدم تناول العناصر الغذائية الكافية التي يحتاج إليها الجسم قد تكون سبب في وجود خراج تحت الابط.

4- هناك بعض الأمراض مثل أمراض الكلى تتسبب في ظهور خراج تحت الابط أو قد يكون ذلك بسبب تعاطي بعض الأدوية المثبطة للمناعة.

5- عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية لتلك المنطقة بشكل مناسب يتسبب في ظهور خراج ودمامل في هذه المنطقة لأنها  منطقة تجمع العرق والجراثيم.

6- هناك بعض الأمراض المتعلقة بخلايا الدم البيضاء قد تؤدي إلى ظهور الخراج تحت الابط أو نقص عنصر الحديد من الجسم أو الإصابة بالأنيميا كل ذلك أسباب ظهور خراج تحت الابط.

7- قد ترجع السبب أيضًا إلى تناول الشخص كميات كبيرة من فيتامين أ لفترة طويلة لأنه لا يجب الإفراط من تناول فيتامين أ بالتحديد.

8- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة طويلة وخاصة في فصل الصيف أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور خراج تحت الابط.

كيفية علاج خراج تحت الابط

أولا العلاج الدوائي
1-يعتبر العلاج الدوائي من أسرع الوسائل في الشفاء من أي مرض ومنها مشكلة الخراج تحت الجلد ويشتمل العلاج الدوائي على أخذ مضادات حيوية تعمل على تنشيف الخراج في وقت قصير.

2- وهناك نوع أخر من العلاجات يتمثل في الكريمات التي تدهن على مكان ظهور الخراج ويحتوي على مواد محاربة للبكتيريا ويحتوي على مواد مسكنة للألم في نفس الوقت.

3- قد يفشل العلاج الدوائي في كثير من الأحيان ويحتاج الشخص إلى إجراء عملية جراحية للتخلص من خراج الإبط وذلك من طرق الشفاء السريعة والفعالة في كثير من الأحيان.

تانيا العلاج الطبيعي
يرجع العلاج الطبيعي إلى استخدام بعض الأعشاب والوصفات والزيوت الطبيعية التي تعمل على تقليل الألم وفي نفس الوقت تحارب الجراثيم والبكتريا وتعمل على التخلص من الخراج تحت الابط وذلك من خلال عدة طرق:

الطريقة الأولى: يمكن تحضير وصفة من ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ ونضع عليهم ملعقة دقيق وملعقة كركم ويتم خلط المكونات جيدًا ويتم دهن منطقة الخراج بهذا الخليط.

نغطي منقطة الخراج بقطعة من القماش بعد وضع الخليط عليها ويفضل أن يكون ذلك قبل النوم حتى يترك الخليط على الابط لفترة كافية حتى يستطيع مقاومة البكتيريا المسببة لتلك الخراج.

الطريقة الثانية: هذه الطريقة تعتمد على عصير البصل وعصير الثوم في العلاج لأن البصل والثوم من الأطعمة التي تحتوي على مضادات للبكتريا وبها مواد مسكنة للألم في نفس الوقت.

ويتم تحضير تلك الوصفة من خلال خلط عصير البصل وعصير الثوم مع بعض ووضعهم في قماشة نظيفة  وربط تلك القماشة على الابط لفترة كافية.

وتكرر تلك التجربة عدة مرات خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج والتخلص من مشكلة الخراج تحت الابط والدمامل وأي التهابات قد تكون موجودة تحت الابط.

الطريقة الثالثة: الاستحمام كل يوم بماء دافئ وعمل كمادات ساخنة على منطقة الخراج لأن السخونة تعمل على التخلص من البكتريا  والجراثيم وتهدئ من حدة الألم في نفس الوقت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *