خلطات طبيعية لإزالة كلف منطقة الرقبة وتحت الابط

كتابة: nervana آخر تحديث: 01 مايو 2018 , 01:14

 لكل من يعانون من حدوث اسوداد في الرقبة، يمكن التخلص من هذا الاسوداد بطرق كثيرة منها، استخدام البرتقال و يمكن استخدامه كعصير او أخذ القشور الخاصة به و طحنها، و يمكن استخدام شرائح البطاطس الباردة التي تعمل على تفتيح الرقبة، و اعطائها النعومة المطلوبة، و يمكن استخدام الشوفان أيضاً و اخذ كمية من المسحوق الخاص به مع لب الطماطم، و يجب المواظبة على أي وصفة يتم عملها لكي تظهر نتائجها بسرعة .

 خلطات طبيعية لتفتيح سواد منطقة الرقبة

– الموز و زيت الزيتون: يمكن عمل هذه الخلطة عن طريق أخذ موزة واحدة ناضجة و إضافة زيت الزيتون عليها، و اخلطي المكونات جيداً و بعدها قومي بوضع هذا الخليط على الرقبة، و اتركيه لمدة لا تقل عن الربع ساعة ولا تزيد عن العشرون دقيقة، و بعدها قومي بشطفه بالماء .

قومي بعمل هذه الوصفة أكثر من مرة في الشهر، لكي تظهر النتائج عليكي و تقوم البشرة بإعطاء نعومة و تفتيح لمنطقة الرقبة، و هذا القناع يساعد في إعطاء البشرة الاشراق و الجمال، بسبب أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد في عملية التخلص من اي خطوط دقيقة تظهر في البشرة و تجعلها صافية و ناعمة .

– الزبادي: استخدام الزبادي في تفتيح الرقبة يكون عن طريق أخذ كوب من الزبادي، ثم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون عليه، و بعد خلط المكونين جيداً نقوم بوضع هذه الوصفة على الرقبة، و نتركها لمدة لا تقل عن الخمسة عشر أو العشرون دقيقة، و بعدها نقوم بشطف الرقبة جيداً بالماء، و نقوم بعمل هذه الوصفة أكثر من مرة لنلاحظ الفرق .

– الشوفان : نقوم بأخذ كمية من مسحوق الشوفان و إضافة لب الطماطم له، ثم القيام بتدليك جلد الرقبة بهذه الخلطة جيداً، و تركها لحوالي ربع ساعة و أقصى حد يمكن إزالة الوصفة بعده هو النصف ساعة، قومي بدعكها و فركها برفق من على الرقبة، و يجب أن يكون الفرك بشكل ناعم و طريقة دائرية، و أن تكون الاصابع مبتلة أثناء عملية الفرك، لكي يحدث تقشير لجميع الخلايا الميتة الموجودة في الرقبة، و بعدها نغسل الوصفة من على الرقبة بالماء، و نحاول تكرارها أكثر من مرة لتعطي نتائج واضحة .

– البطاطس: نأخذ البطاطس و نقطعها الى شرائح و نجعلها باردة، ثم نأخذ هذه الشرائح الباردة و نضعها على الرقبة و نقوم بفركها جيداً و تركها لمدة عشر دقائق، و أقصى حد يمكن تركها على الرقبة الى خمسة عشر دقيقة، و يمكن تكرار هذه العملية بشكل يومي و لمدة لا تقل عن الشهرين او الثلاثة اشهر، لكي تظهر نتائج هذه الوصفة بسرعة.

و الطريقة الأخرى هي القيام بأخذ عصير البطاطس و الليمون، و وضعهم على الرقبة من خمسة عشر الى عشرون دقيقة كحد اقصى، و نستخدم قطعة من القطن في هذه العملية، و بعدها نقوم بشطفها جيداً بالماء البارد من على الرقبة، و نقوم باستخدام هذه الوصفة بشكل يومي لكي تكون البشرة مشرقة و ناعمة و يتم تفتيحها .

– قشر البرتقال: نأخذ قشر البرتقال المجفف و نقوم بطحنه و عمل مسحوق منه، ثم نخلط هذا المسحوق و نضعه مع كمية من الحليب و يمكن أن نظل نضيف في كمية الحليب حتى تتكون عجينة من المكونين، و نقوم بوضع هذه العجينة على الرقبة لمدة لا تقل عن الخمسة عشر دقيقة، و لا تزيد عن العشرون دقيقة، و نتركها حتى تجف و بعدها نغسلها جيداً بالماء البارد و نقوم بعمل هذه العملية كل يوم، حتى تظهر النتائج الفعالة لها.

و هناك طريقة أخرى يدخل فيها البرتقال أيضاً هي وضع عصير البرتقال مع قشر البرتقال المبشور، و نضع هذه الوصفة على الرقبة لمدة من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، حتى تجف على الرقبة و بعدها نقوم بفركها جيدا بنعومة من عليها، و نستمر في الفرك لمدة دقيقة أو دقيقتين، و بعدها نغسل مكان الوصفة بالماء البارد، و عمل هذه الوصفة باستمرار و المواظبة عليها يساعد في تفتيح لون البشرة، و تفتيح اي منطقة داكنة موجودة فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق