مشاكل صحية نسائية من الخطر اهمالها

يجب أن تهتم المرأة بصحتها خاصةً أن هناك بعض الأمراض التي تخصها، ولا تأتي للرجال و تكون معظم هذه الأمراض في منطقة الرحم و في منطقة الثدي، و يجب الحذر منها و أبرز هذه الأمراض هو سرطان بطانة الرحم الذي يسبب للمرأة نزيف حاد في المهبل، و يأتي للسيدات فوق سن الاربعين، و عدوى الحوض التي تحدث للمرأة و تصاب فيها الاعضاء الموجودة بالجراثيم و قد يكون نوع واحد أو أكثر من نوع من الجراثيم .

مشاكل صحية نسائية من الخطر اهمالها

– الحمل خارج الرحم:  هذه الحالة يحدث فيها الحمل و لكن خارج الرحم و ليس داخله، و تم رصد بعض الحالات التي حدث فيها الحمل على المبيض و هذه الحالة خطرة جدا لأنها قد تقوم بعمل نزيف شديد للمرأة، و تجعل حياتها تتعرض للخطر هي و الجنين .

– من ابزر الأعراض التي تدل على الحمل خارج الرحم هي توقف الدورة الشهرية مثلما تحدث في الحمل الطبيعي، و حدوث نزيف مهبلي يظهر للمرأة بشكل غير منتظم، و تتعرض لحدوث الدوار و الاغماء، و يحدث لها آلام حادة جدا في المعدة و تكون هذه الآلام غير مألوفة لها، و يجب التوجه للطبيب فوراً اذا ظهرت هذه الأعراض عليكي، لكي لا يتدهور الوضع و يحدث مشاكل و مخاطر في الحمل الخاص بك .

– التواء المبيض: و يحدث ذلك عند حدوث خلل في الإمدادات الدموية للمبيض عقب حدوث التفاف فيه، و قد يؤدي هذا الالتواء الى حدوث ضرر دائم للمرأة مما يشكل خطراً على خصوبتها، و أبرز الأعراض الخاصة بهذا الالتواء هي حدوث آلام شديدة في البطن، و تكون هذه الآلام في أغلب الوقت أحادية الجانب.

و يظهر الالم عند المرأة بشكل مفاجئ و بشكل حاد يجعله يظهر في أوقات معينة و يختفي في أخرى، و في اغلب الحالات المصابة بهذا المرض تظهر على المرأة بعض الأعراض الجانبية الاخرى، أبرزها حدوث غثيان و حدوث اسهال و التعرض للتقيؤ .

عدوى الحوض: و هذه العدوى تحدث للمرأة و تصاب فيها الاعضاء الموجودة في منطقة الحوض، بعدوى جرثومية قد تكون بنوع واحد من الجراثيم، و قد تكون بأكثر من نوع فيها و يكون هذا المرض حاد جداً و قوي و يسبب اضرار دائمة في منطقة الرحم، و قد يقوم بعمل أضرار كثيرة في الخصوبة الخاصة بالمرأة.

و أبرز اعراض عدوى الحوض هي الألم المفاجئ في منطقة البطن و الذي يكون شديد جداً و غير مألوف، و الشعور بالقشعريرة و حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم، و قد تصل درجة حرارة بعض السيدات الى فوق الثمانية و الثلاثون درجة، و تظهر عندها الافرازات المهبلية بشكل ملحوظ، كما يحدث لها نزيف حاد من الرحم و تكون معرضة لكثرة حدوث الغثيان و التقيؤ .

سرطان بطانة الرحم: هذا النوع من السرطان يصيب في أغلب الوقت السيدات فوق سن الاربعين، و في بعض الحالات القليلة يظهر لدى السيدات في عمر مبكر، و مثله مثل باقي الأمراض السرطانية الأخرى يعتبر الكشف المبكر عن مرض السرطان، فرصة للمرأة لكي تقوم بعلاجه و الشفاء التام منه، قبل حدوث تدهور في الحالة.

و أبرز اعراض سرطان بطانة الرحم التي تحدث للنساء هي، ظهور نزيف في المهبل عند المرأة بعد سن اليأس أو في فترة سن اليأس، و المقصود بها انقطاع الطمث لدى المرأة، و يحدث استمرار في وجود النزيف اثناء الدورة الشهرية و تكون لفترة أطول من المعتاد عند المرأة، كما يحدث لها نزيف مهبلي بين فترات الدورة الشهرية، و تنزل منها بعض الإفرازات الحادة و الغير دموية من المهبل.

و تعاني المرأة من الألم الشديد خاصةً في منطقة الحوض و يحدث لها الم شديد أيضاً أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، و تفقد المرأة الكثير من وزنها بدون عمل اي نظام غذائي يساعد في انقاص الوزن بصورة كبيرة، و عند ظهور هذه الأعراض يجب التوجه لأقرب مشفى و عمل الفحوصات اللازمة و استشارة الطبيب للبدء في العلاج في حالة، وجود هذا النوع من السرطان عند المرأة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Zayou slima
    2018-05-09 at 01:09

    Mo

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *