حقائق وخرافات شائعة عن الأطعمة المجمدة

يستخدم الكثير من الناس الأطعمة المجمدة كخيار مناسب لهم ، والكثير منكم أيضا يرتبط بجدول أعمال مشغول ، ولا يكون لديهم خيار آخر سوى الأطعمة المجمدة ، والأطعمة المجمدة لا تستغرق  وقت طويل للحصول على وجبة ، لكن هناك أقاويل  شائعة عن الأطعمة المجمدة  أنها صحية ، ولكن في هذا المقال يتم اختراق بعض الخرافات .

بعض الحقائق المهمة عن الأطعمة المجمد تشمل التالي :
– الأطعمة المجمدة أحد الأشكال الطبيعية لحفظ االطعام .
– الخضروات والفواكه المجمدة هي أكثر موثوقية من الناحية الغذائية من كونها طازجة .
– تضمن الأطعمة المجمدة أن معظم الأنواع الغريبة يمكن أن تصل إلى المستهلكين .

يقترح بعض الخبراء والدراسات أن البيتزا المجمدة ليست خيارا صحيا ،لأنها قد تزيد خطر مشاكل الأوعية الدموية ، السكري والمشاكل الصحية الأخرى .

خرافات شائعة عن الاطعمة المجمدة :
خرافة 1 : الخضروات والفاكهة المجمدة ليست صحية .
الحقيقة : إن الفواكه والخضروات المجمدة تحتفظ بالقيمة الغذائية لها ، لذلك لا تفسد أو تتدهور حتى إذا كنت تستخدمها ، كما يقال أنها قد تتفوق في قيمتها الغذائية على الطازجة ،ولكن ينبغي التأكد من أنها خالية من الملح أو السكر المضاف .

خرافة 2 : إعادة تجمد الأطعمة غير آمن .
الحقيقة : إن الإعتماد على كيفية التعامل مع طعامك بمجرد إذابته يمكن أن يخبرك إذا كانت آمنة لإعادة تجميدها أم لا ، إذا قمت بإذابتة هذه الأطعمة بأمان في الثلاجة وليس خارجها ، فيمكن إعادتها بأمان إلى المجمد مجددا ،  وحفظ المنتجات المجمدة الباردة ما بين 40-140 درجة فهرنايت ، يمكن للبكتريا أن تزدهر لأكثر من ساعتين .

خرافة 3 : لا يمكن تجميد الحليب والبيض .
الحقيقة : يمكن تجميد الحليب ، الجبن والبيض ، على الرغم أن قوامهم يتغير قليلا ، ولكن يكون طريقة آمنة لحفظهم ، يمكن تجميد الحليب ، البيض والجبن في المجمد بدون القلق من أن يفسدوا .

خرافة 4 : جميع الأطعمة المجمدة عالية الصوديوم
الحقيقة : يقترح خبراء الصحة لفحص الملصق قبل شراء أي منتج غذائي مجمد ، لأنه في بعض الأحيان تحتوي الأطعمة المجمدة على نسبة عالية من كلوريد الصوديوم ، أو الملح ضمن مكوناتها ، فينبغي أن يكون الصوديوم مكونا طبيعيا في الأطعمة المجمد فقط .

خرافة 5 : غسل الأطعمة المجمدة يذيبها بأمان
الحقيقة :  عندما يتعلق الأمر بتذويب الطعام في الماء ، فإن درجة الحرارة هي المفتاح. قد يشكل تشغيل الماء الساخن على الأطعمة المجمدة مشكلة لأن جزءًا من طعامك سيظل مجمداً وسيبقى الجزء الآخر ساخناً. سيؤدي ذلك إلى عدم تناسق طهي الطعام. استخدام المياه الباردة وتغيير الماء كل نصف ساعة في حين أن الأغذية المجمدة يوصى بها من قبل وزارة الزراعة الأمريكية .

خرافة 5 : الأطعمة المجمدة خيار متوازن
الحقيقة : هذا لا يعني بالضرورة أن الأطعمة المجمدة هي خيار متوازن. على سبيل المثال ، ليس من الجيد الحصول على وجبة فطور مجمدة إذا كنت في عجلة. يمكن أن يسبب مضاعفات صحية مثل اضطراب المعدة. بدلا من ذلك إعداد وجبة إفطار فورية لنفسك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *