انشطة رابطة السكر الكويتية وحملة سكرك بخير في رمضان

رابطة السكر الكويتية من أهم المؤسسات التي تعمل على توفير خدمات متخصصة في التعرف على مرض السكر ، كما أن الرابطة توفر العديد من الحملات التوعية بالمرض باستمرار .

نبذة عن رابطة السكر الكويتية
رابطة السكر الكويتية من أهم الجمعيات المتخصصة في التوعية و العلاج بهذا المرض ، و قد تأسست هذه الجمعية في البداية تحت رعاية الجمعية الطبية الكويتية ، هذا إلى جانب أن الجمعية تضم عدد من الأعضاء يصل إلى 31000 عضو ، و هذا هو العدد الفعلي للمسجلين بالجمعية حتى اليوم ، كما أن الرابطة تعمل بالتعاون مع الإتحاد الدولي للسكري ، و هذه المنظمة تشتمل على أكثر من 230 منظمة محلية للتعرف و علاج مرض السكر و علاجه و ذلك في عدد يصل إلى أكثر من 170 دولة من مختلف أنحاء العالم ، هذا إلى جانب أن الجمعية قد عملت على توفير ورش عمل و حملات تهدف إلى التوعية بمرض السكري ، هذا بالتواصل مع المجتمع الطبي و الغير طبي ، بغرض المشاركة و التعرف على أحدث التطورات العصرية .

أنشطة و خدمات الرابطة
– توفر الرابطة عدد كبير من ورش العمل بشكل مستمر و كذلك عدد من الدورات التدريبية و التثقيفية التي تعمل على تبادل الخبرات و المعلومات عن مرض السكري ، هذا مع العمل على توفير مستلزمات العلاج التي تشمل الأجهزة و الأشرطة ، و التي تتوافر بأسعار أقل من السوق المحلي ، هذا مع توفير مجلات و نشرات دورية و التي تشمل كل جديد في هذا المجال .

– من خلال الرابطة يت إقامة عدد من المؤتمرات و الندوات و ذلك على الصعيد المحلي و العالمي ، و ذلك مع زيادة مستوى التعاون و التبادل المعرفي بين مختلف الأطباء و المتخصصين ، و ذلك في كافة التخصصات الطبية التي تتعلق بمرض السكري .

– توفر الرابطة أيضا إقامة و دعم العلاقات و الاتصالات مع مختلف الهيئات الخليجية و العربية و غيرها ، هذا مع الاهتمام بمواكبة أعمال التطور و التقدم بشكل مستمر ، هذا مع إقامة رحلات و مخيمات للشباب ، و كذلك الرابطة توفر أيضا عدد كبير من الفحوصات المختصة للمرضى .

يوم توعية السكر في رمضان
– عملت الرابطة على تقديم عدد كبير من الحملات التوعوية ، و هذه الحملات تعمل على توفير المعلومات و التفاصيل التي تخص هذا المرض ، كما أن الحملات تشمل كافة المعلومات التي تتعلق بطبيعة المرض ، و كيفية مواجهة أعراضه و التعامل معها ، هذا إلى جانب أن الجمعية تعمل على توفير معلومات تتعلق بالعناية بالقدم على وجه التحديد ، و ذلك لأن القدم من أكثر الأماكن تضررا .

– من أهم الحملات التي عملت الرابطة على تقديمها ، تلك الحملة التي اعتمدت على توعية المرضى بطبيعة الأطعمة التي من الممكن الاعتماد عليها في شهر رمضان ، هذا فضلا عن امكانية الصيام للمرضى و غيرها.

– الحملة عرفت باسم سكرك بخير في شهر الخير تلك الحملة التي تضمنت العديد من الأسئلة و الأجوبة التي تعلقت بمرضى السكر و حمايتهم خلال شهر رمضان .

– أفاد السيد وليد الضاحي رئيس رابطة السكر الكويتية و استشاري أمراض السكر و الغدد الصماء بمستشفى مبارك ، بأن هناك عدد كبير من الإحصائيات و الدراسات على مرضى السكر بالكويت ، و قد أكدت هذه الدراسات أن مرض السكري قد انتشر في الكويت و ذلك بنسبة قد وصلت إلى 23% .

– كما الدراسات قد أشارت أيضا إلى أن 95% من المرضى من النوع الثاني من مرضى السكري ، و قد أشار أن عدد الحالات المصابة بمرض السكر قد وصل إلى 441000 حالة .

– أما بالنسبة للصيام في شهر رمضان ، فقد أفاد أن الصيام في الحالة الطبيعية يفيد في ضبط مرض السكري ، و هناك بعض الحالات المحددة هي التي لا يمكنها الصيام و منها الحامل المصابة بالسكر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *