فيلم وثائقي عن جزيرة هاواي الساحرة

جزيرة هاواي أو كما يطلق عليها الجزيرة الكبيرة هي جزيرة تقع في أرخبيل وهي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتلك الجزيرة قد تم تصنيفها كواحدة من أكبر الجزر الأمريكية من حيث مساحتها إلى جانب الظواهر الطبيعية بها.

جزيرة هاواي الساحرة :
من المرجح أنه قد تم تسمية جزيرة هاواي نسبة إلى البحار الذي قام بإكتشافها والذي كان يعد بولينيزي الأصل، والكثير من الأقاويل الأخرى قد أكدت على أن تلك الجزيرة قد كانت ملكا للبولينيزيين وهم أول من اعتمروا تلك الأرض، إلا أن جيمس كوك وهو قبطان أوروبي الجنسية قد أكد على أنه هو مكتشف تلك الجزيرة، وتلك الجزيرة تعد من الجزر السياحية الهامة جدا والتي يسافر لها الكثير من السائحين من حول العالم ومن بين أهم المعالم السياحية في تلك الجزيرة ما يلي :

1-  ساحل نابلي :
والذي يقع في الجهة الشمالية الغربي من الجزيرة ويقصده الكثير من السائحين حول العالم بهدف السير عليه للكثير من الساعات، والجدير بالذكر فإن ذلك الممشى يحده الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والتي من بينها الوديان والمنحدرات وغيرها من الأنهار.

2-  طريق هانا :
ويعد من الطرق الرائعة والمميزة داخل الجزيرة ويعد مقصد سياحي هو الأخر لكثير من الوافدين.

3-  قصر لولاني :
ويعد هو القصر الوحيد الذي يقع داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد أيضا من القصور القديمة فقد تم بناءه خلال عام 1882 كي يصبح اليوم من بين أهم المعالم التي توجد في الجزيرة.

4-  حديقة براكين :
وتلك الحديقة تضم أضخم البراكين العالمية وهو بركان مونا لوا والجدير بالذكر فإن تلك الحديقة تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية الهامة.

5-  وايميا كانيون :
والذي يعد من الأماكن الرائعة التي تتضمن المزيد من التحف الطبيعية والذي يقع في الناحية الغربية من الجزيرة.

6-  خليج هانوما :
والذي يعد محمية طبيعية يوجد بها الكثير من الموارد الطبيعية الهامة ومن الممكن للسائح في ذلك الخليج ممارسة الكثير من الأنشطة، وغيرها من المناطق السياحية التي تجذب لها الكثير من الزوار.

وعن السياحة في المدينة فمن الممكن القيام بأكثر من تجربة رائعة داخل الجزيرة والتي من بينها السباحة مع أسماك الشيطان والتي يخافها الكثير من الناس نظرا لكبر حجمها، إلا أن تلك الأسماك غير مؤذية على الإطلاق ولن تتسبب في مشاكل، بالإضافة إلى الاستمتاع بالهدوء في الكثير من المناطق داخل الجزيرة والقيام بالكثير من المهام الترفيهية بداخلها، وأيضا ركوب الأمواج والتي تعد من الرياضات العالمية الهامة جدا، بالإضافة إلى تناول المزيد من الوجبات والأطعمة المميزة التي لا تقدم إلا في هاواي.

وعن السياحة أيضا داخل الجزيرة وعن الأطباق التي تقدم للسائحين أو الأطباق الشعبية داخل الجزيرة، فقد أكدت الكثير من التقارير على أن جزر هاواي قد اتخذت المأكولات الشعبية الخاصة بها الثقافات الصينية وأيضا الفلبينية، وأهم ما يميز تلك المأكولات داخل الجزيرة هو الطريقة التي يتم من خلالها دمج كل من الفواكه مع المأكولات خاصة فاكهة الأناناس والتي يتم دمجها مع تلك الأطباق بأكثر من طريقة مختلفة كي يعطي المذاق الجيد.

وتلك الجزيرة تعتمد في المصدر الخاص بها على السياحة والتي تأتي في المرتبة الأولى كمصدر للدخل، كما تعد زراعة قصب السكر والأناناس أيضا من الأمور الهامة التي تعتمد عليها الجزيرة في الدخل كما أن نسبة البطالة داخل تلك الجزيرة لا يتعدى نسبة 3% حيث أنها تعد أقل نسبة بطالة داخل الولابا المتحدة الأمريكية كلها، فالجميع داخل الولاية يعمل حتى في الصيد وخاص صيد سمك التونة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *