شركة فيفو تكشف عن Vivo X21i باختلاف في الكاميرا الامامية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 يوليو 2018 , 16:37

شركة فيفو الصينية قامت للتو بالكشف عن الجوال الثالث ضمن سلسلة X21 Series و هو الجوال الذي يدعى ” Vivo X21i ” ، و اذا كنت تتسائل عن السببب لاطلاق ثلاث نسخ من هذا الجوال متطابقة في التصميم و الشكل و الابعاد و مقاس الشاشة ؟ تأتي الاجابة ببساطة لوجود اختلافات بسيطة بين امكانيات الجوالات الثلاثة كما انهم لن يتوفر جميعا في نفس الاسواق .

البداية كانت الهاتف Vivo X21 و هو يعتبر النسخة القياسية التي كشف عنها في شهر مارس الماضي ثم بعد ذلك كشف عن نسخة Vivo X21UD التي حصلت على مستشعر للبصمة اسفل الشاشة و هذا يعتبر الاختلاف الوحيد بين النسختين ، بينما النسخة الثالثة حاليا Vivo X21i فتأتي مطابقة للنسخة الاولى من حيث التصميم و المواصفات و ايضا مستشعر البصمة و لكن الاختلاف يأتي في دقة الكاميرا الامامية .

شركة فيفو أعلنت بأن الهاتف سيطرح في الاسواق بداية من اليوم 19 مايو و سيكون السوق الصيني هو الاول في استقبال الهاتف و الذي ربما يصل الى مختلف الاسواق في الشهر القادم .

مواصفات الجوال Vivo X21i الجديد : 
كما اشرنا سابقا فمواصفات الهاتف متطابقة مع النسخة القياسية منه بينما الاختلافات تأتي في دقة الكاميرا الامامية و ايضا هناك اختلاف في ترتيب الذاكرة الداخلية و العشوائية ، حصل الجوال على النسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.1 الذي لم يأتي خام و انما حصل على اضافة Funtouch OS 4.0 و التي ستمد واجهة نظام التشغيل و للشاشة بوجه عام .

الشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.28 انش من نوع سوبر اموليد و هذا يعني ان الالوان على الشاشة حادة الوضوح ، الشاشة بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2280 ليعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش ، و قد جاءت الشاشة بنفس تصميم شاشة الايفون اكس و هذا يعني بان الشاشة كاملة مع وجود نوتش في الجزء العلوي منها و تبلع نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية تبلغ 85% .

العجيب في هذا الهاتف انه ياتي بنسختين للذاكرة الداخلية حيث الاولى سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت اما النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و العجيب انها تأتي مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت ، و قد اعتدنا خلال العام الحالي و الاعوام الماضية ان تأتي نسخة الذاكرة الداخلية الاعلى مع ذاكرة عشوائية اعلى و الذاكرة الداخلية الاقل مع العشوائية الاقل .

و لكن بهذه الطريقة فقد أعلنت شركة فيفو بأن سعر النسختين متطابقين دون اختلاف حيث لكل منهما ميزة معينة ، هذا السعر يبلغ 425 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال تقريبا .

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و التي تتمتع بخاصية Dual Pixel PDAF للحوصل على تركيز تلقائي بينما العدسة الثانية فهي بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 و ستتمكن من خلال العدسة الثانية صناعة عزل و ضباب على الكاميرا الخلفية بالاضافة الى فلاش ليد .

تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فجاءت بدقة 24 ميجابكسل بدلا من 12 ميجابكسل في النسخة الاولى من الهاتف ، معالج الجوال جاء من فئة Helio P60 بعدد ثماني انوية منها اربعة بتردد 2.0 جيجاهرتز و اربعة بتردد 2.0 جيجاهرتز ، بطارية الجوال 3425 ملم امبير و التي تعمل بخاصية الشحن السريع مع البلوتوث من الجيل الخامس

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق