فيفو S5 من الشركة الصينية بمواصفات عالية و سعر رخيص

كشفت شركة فيفو بشكل رسمي عن الجوال الجديد Vivo S5 و الذي يأتي في تصنيف الفئات الراقية من الهواتف الذكية من حيث المواصفات و الامكانيات و كذلك التصميم الانيق و لكن المميز في منتجات شركة فيفو الصينية انها تأتي بسعر رخيص قادر على منافسة منتجات الشركات الاخرى و تحقيق النجاح بشكل كبير في مختلف الاسواق .

فعلى الرغم من وجود شركات صينية كثيرة منتشرة بشكل اكبر من شركة فيفو امثال شركة هواوي و شركة اوبو الا ان شركة فيفو تمتاز بالسعر المنخفض مع الامكانيات الجيدة و هي بذلك تنافس و بقوة شركة شاومي الصينية و التي اصبحت الان رائدة في عالم الهواتف الذكية .

عليك ان تراعي ان شركة فيفو هي شركة مبتكرة في عالم الهواتف الذكية ، فقد تركت بصمتها خلال العام الماضي حين قامت بالكشف عن اول جوال في العالم يمتلك بصمة على الشاشة و هو الجوال Vivo X21 Plus الذي كشف عنه في شهر يناير من عام 2018 كما انه جاء في فئة الهواتف الذكية المتوسطة و ذلك قبل شركة سامسونج و باقي الشركات الاخرى .

تصميم فيفو S5

التصميم جاء انيق بشكل كبير سواء في الواجهة الامامية من خلال الشاشة الكاملة مع ثقب الشاشة الذي يحتوي على الكاميرا الامامية او على الجانب الخلفي المصنوع من الزجاج و الذي يضم اربع كاميرات خلفية بتصميم مميز .

مواصفات فيفو S5

الشاشة

جاءت الشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.4 انش مع درجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و الذي ينتج عنه كثافة 409 بيكسل لكل انش كما ان الشاشة جاءت بنسبة 85.8% من حجم الواجهة الامامية من الجوال و ذلك لعدم وجود حواف او نوتش نهائيا ، الشاشة جاءت مصنوعة من سوبر اموليد و التي تعمل على جعل اضائة الشاشة أكثر تميز خاصة في وضح النهار .

نظام التشغيل

الجوال جاء متوفر بنسخة اندرويد بي 9.0 و لم يأتي الاندرويد خام و انما حصل على واجهة نظام التشغيل من شركة فيفو من نوع Funtouch 9.2 .

المعالج

الجوال حصل على معالج ممتاز سناب دراجون 712 الذي تم تصنيعه بمعدل 10 نانو متر و هذا يعني انه لا يستهلك الكثير من البطارية في حين المعالج يأتي ثماني النواة مقسم الى وحدتين من اجل تقليل استهلاك الشح خاصة في الاستخدام البسيط للهاتف .

الذاكرة

يمكنك الحصول على هذا الجوال بنسخة واحدة فقط من التخزين و هي سعة 128 جيجابايت للذاكرة الداخلية و 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيجابايت .

الكاميرا

ربما الكاميرا هي أكثر ما يميز هذا الجوال ، حيث الخلفية ذات اربع عدسات حيث العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل و هي ذات الزاوية العريضة لالتقاط عدد اكبر من الاشخاص في نفس الصورة ، العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل و هي من نوع ماكرو الجديدة اما العدسة الرابعة فهي بدقة 5 ميجابكسل من اجل عزل الخلفية اثناء التصوير ، تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية بعدسة واحدة بدقة 32 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 1080p .

البطارية

امتلك الهاتف بطارية كبيرة 4100 ملم و الشحن السريع من نوع 22.5W و هو ممتاز في الشح خلال فترة زمنية قليلة .

سعر فيفو S5

اشارت التقارير الى ان سعر هذا الجوال سيبلغ 380 دولار و هو ما يعادل 1300 ريال و لا تنسى ان الجوال يمتلك مستشعر بصمة اسفل الشاشة .

اما عن ميعاد طرح هذا الجوال في الاسواق فمن المفترض ان تبدأ الشركة في طرحه بمختلفالاسواق بداية من يوم 22 نوفمبر القادم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *