” افحص لتطمئن ” أحدث خدمات جمعية عناية الخيرية

” افحص لتطمئن ” إحدى فعاليات الجمعية الخيرية لرعاية المرضى ” عناية ” والتي تنظمها الجمعية بجامع الراجحي في حي الربوة، بالتنسيق مع جامع الراجحي، ويشرف على الفعالية فريق طبي متخصص من جمعية عناية يقوم بفحص المؤشرات الحيوية وفحص النظر وفحص السكر وغيرها من الفحوص المهمة مجانًا، وتهدف فعالية ” افحص لتطمئن ” إلى تعزيز مفهوم الوقاية الصحية انطلاقًا من الحديث الشريف « درهم وقاية خير من قنطار علاج » والتي تستمر طيلة شهر رمضان المبارك.

جمعية عناية الخيرية لرعاية المرضى :
تعمل الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى ” عناية ” على تبنى عدة مشاريع لعلاج المرضى من الفقراء والمحتاجين بالتعاون مع المحسنين ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات الخيرية والمستشفيات الحكومية والأهلية، جمعية عناية هي جمعية خيرية تم تأسيسها طبقاً لأحكام لائحة الجمعيات والمؤسسات الخيرية ويقع مقرها الرئيس في مدينة الرياض، ويتبع لها فروع بمناطق المملكة يتم افتتاحها مستقبلاً حسب خطة زمنية محددة.

رؤية الجمعية :
أن تكون الجمعية نموذجاً رائداً ومرجعاً للمرضى والمحتاجين وللمحسنين ولراغبي التطوع  في المجال الصحي.

رسالة الجمعية :
تقديم جمعية عناية الصحية العناية الصحية الخيرية ومد يد العون لمساعدة المحتاجين والمشاركة في البرامج العلاجية والوقائية والتدريب والتأهيل.

القيم التي تدعمها الجمعية وتحرص على تطبيقها :
• الالتزام بقيم الدين الإسلامي الحنيف.
• الإخلاص والإيثار.

• العمل المؤسسي.
• المهنية والتميز في الأداء .

• العمل بروح الفريق الواحد.
• الشفافية.
• الشمولية والانتشار.

أهداف الجمعية :
 تقديم خدمة طبية مجانية في المؤسسات العلاجية الحكومية أو الخاصة وفي المخيمات العلاجية والعيادات المتحركة.
 توفير الخدمة التمريضية للمرضى المزمنين والمقعدين ومن لا عائل لهم.

• خدمة توفير الدواء غير المتوفر أو المتوفر ولكن ثمنه باهظ ويستخدم لمدة طويلة.
• خدمة الإمداد بالأجهزة التعويضية أو المساعدة الداعمة التشخيصية.

• خدمة التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأوبئة وتدريب الكوادر وتأهيلها وإقامة الندوات والمؤتمرات.
• الخدمة الوقائية وتوفير التطعيمات.

المشروعات التي تقدمها جمعية عناية الخيرية :
1. مشروع عناية للعلاج الخيري :
تقديم العلاج المجاني لكافة المرضى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج بشرط وجود تقارير طبية حديثة ومفصلة وبحث اجتماعي حديث صادر من إحدى الجهات الحكومية أو الخيرية المعتمدة وصورة من هوية المريض.

2. مشروع المركز الصحي الخيري : تأسيس مراكز صحية تقدم الخدمات الصحية الأولية بالإضافة إلى الخدمات الطبية المتخصصة والإسعافية والجراحية بشكل مرحلي حسب الاحتياج والإمكانات المتاحة، وتقدم هذه الخدمة للمرضى الفقراء و المحتاجين.

3. مشروع العيادة المتنقلة : إيصال بعض الخدمات الصحية العلاجية والوقائية لبعض المرضى الذين لا يستطيعون الحصول على تلك الخدمات، بسبب بعد المراكز الصحية والمستشفيات عن مقار إقامتهم أو بسبب وعورة الطرق وصعوبة الوصول للخدمات الصحية المتاحة.

4. مشروع الرعاية الصحية المنزلية : تقديم الرعاية الصحية المنزلية للمرضى المسنين والمعاقين وذوي الأمراض المستعصية والمزمنة، وتقديم الخدمات التأهيلية والوقائية لهؤلاء المرضى، مثل كبار السن ومرضى الفشل الكلوي وأمراض الرئة والتنفس ومرضى القلب، ومرضى العمود الفقري.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *