سامسونج Galaxy S Light Luxury هي النسخة الارخص من S8

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 22 مايو 2018 , 02:24

كشفت شركة سامسونج مؤخرا عن جوال جديد يدعى ” Samsung Galaxy S Light Luxury ” و هو النسخة الاقل من حيث الامكانيات و الارخص من حيث السعر مقارنة بالهواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus ، و لكنه احتفظ بنفس التصميم حيث الشاشة اللامتناهية بدون حواف مع نفس تصميم مستشعر البصمات الخلفي بجانب الكاميرا بتصميم عمودي .

العديد من الشركات عندما تقوم باطلاق هاتف راقي تطلق معه هاتف اقتصادي يحتوي على جزء من امكانياته مع سعر ارخص و هذا ما طبقته شركة سامسونج مع الجوال الجديد جالكسي S Light Luxury ، ولكن عملية الكشف عنه جاءت متأخرة بمقدار عام و شهرين فقد تم الكشف عن الجوال S8 في شهر مارس من العام الماضي 2017 .

الجوال الجديد سيأتي في الاسواق باسماء اخرى منها ” Samsung Galaxy S8 Lite ” و ” Samsung Galaxy S Lite ” و هي الاسماء التي انتشرت حول هذا الجوال خلال الاسابيع الماضية عندما تم نشر بعض التسريبات عنه ، عموما من المفترض ان يكون السوق الصيني هو الاول في استقبال هذا الجوال ، و لم تعلن شركة سامسونج عن امكانية طرح الهاتف في اسواق اخرى .

شركة سامسونج أعلنت بأن سعر هذا الجوال داخل السوق الصيني يبلغ 4000 يوان صيني و هو ما يعادل 625 دولار و هو ما يعادل ايضا 2300 ريال سعودي تقريبا .

مواصفات سامسونج Galaxy S Light Luxury : 
هذا الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.8 انش من نوع سوبر لموليد و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2220 بيكسل لكل انش و تعمل هذه الشاشة بخاصية Always-on display لعرض الاشعارات على قفل الشاشة ، نظام التشغيل هو النسخة الاحدث اندرويد اوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 مع فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7 بخاصية الاوتوفوكس ، اما عن التخزين فالجوال يأتي بنسخة واحدة ذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 400 جيجابايت .

معالج الجوال ثماني النواه مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 660 و البطارية 3000 ملم امبير و التي تعمل مدعومة بامكانية الشحن السريع و الشحن اللاسلكي كما يأتي الهاتف مدعوم بالبلوتوث من الجيل الخامس الاسرع في نقل البيانات و الذي يغطى مدى اكبر .

الدوال مدعوم بشهادة IP68 لمقاومة الاتربة و الماء بعمق 1.5 متر لمدة ثلاثون دقيقة ، هذا الجوال سيأتي بنسختين الاحمر و الاسود و لكن ما تم الكشف عنه حتى الان هو النسخة الحمراء فقط بينما النسخة السوداء فسيكشف عنها لاحقا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق