الجرعات العالية من المنغنيز

المنغنيز هو معدن ضروري لوظيفة الدماغ و الوظيفة العصبية الطبيعية ، و هو يلعب دورًا مهمًا في مساعدة الجسم على تكوين العظام و الأنسجة و الهرمونات الجنسية . و مع ذلك ، فإن الجرعات الكبيرة من هذا المعدن قد تكون سامة على الأرجح . في حين أن سمية المنغنيز الناتجة عن الطعام وحده غير محتملة ، يجب على الأشخاص الذين يتناولون المكملات الغذائية توخي الحذر من عدم تناول الكثير من الطعام الذي يحتوي على المنغنيز .

الكمية الموصى بها
يبلغ المدخول الغذائي الموصى به من معدن المنغنيز 1.8 ملغ للنساء البالغات ، في حين يحتاج الرجال البالغون إإلى الحصول على 2.3 ملغ في اليوم . تعتمد الكمية الموصى بها للأطفال و المراهقين على العمر و الجنس ، و لكنها تتراوح من 1.2 ملغم إلى 2.2 ملغ يوميا . بشكل عام ، يجب على معظم البالغين الأصحاء الذين لا يعانون من مشاكل طبية أن يحافظوا على تناولهم لهذه الجرعات .

الجرعات العالية من المنغنيز
تبلغ أقصى جرعة مسموح بها من معدن المنغنيز 11 ملغ يومياً لجميع البالغين . في حين يتراوح المدخول العلوي المسموح به للأطفال من 2 ملغم إلى 9 ملغ في اليوم ، اعتمادا على عمرهم . لم تكن هناك حالات مسجلة من سمية المنغنيز من المصادر الغذائية . هذا يعني أنك قد تستهلك كميات كبيرة من المنغنيز عن طريق الطعام و لا تعاني من أي آثار جانبية غير سارة . و مع ذلك ، فإن الحصول على أكثر من الحد الأعلى المسموح به من المنغنيز من خلال المكملات الغذائية يزيد من احتمال تعرضك لآثار جانبية ضارة و ربما تكون خطيرة . لا تتجاوز هذه الجرعات من خلال المكملات إلا إذا كنت تحت إشراف طبيب .

مخاطر الجرعات العالية من المنغنيز
ترتبط المستويات العالية من المنغنيز في الجسم ، و خاصة في الدماغ ، مع الاضطرابات العصبية . و تشمل أعراض سمية المنغنيز الصداع ، و الهزات ، و فقدان الشهية ، و صعوبة العضلات ، و تشنجات الساق ، و الهلوسة . بعض الأشخاص الذين يعانون من سمية المنغنيز قد يصابوا بالغضب و يصبحون عرضة لأعمال العنف . هناك أشخاص يكونون أكثر عرضة لخطر السمية المنغنيزية ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من تلف الكبد أو إدمان الكحول . الأشخاص الذين يعملون في مصانع الفولاذ أو المناجم ، الذين يستنشقون أبخرة المنغنيز بانتظام ، هم أكثر عرضة لخطر السمية المنغنيزية أيضا .

تحذير
على الرغم من الحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث ، فمن الممكن أن يسبب استهلاك كميات كبيرة من المنغنيز من مياه الشرب مشاكل عصبية . من الممكن أن يكون المنغنيز الموجود في مياه الشرب أكثر حيوية من المنغنيز الموجود في الطعام ، و ذلك وفقًا لمعهد لينوس بولينغ . توصي وكالة حماية البيئة الأمريكية بحد أقصى للتركيز 0.05 مجم لكل لتر في مياه الشرب في الولايات المتحدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *