علاقة تناول فاكهة القشطة بالإصابة بالبرد

الفواكه أحد الأطعمة الصحية اللذيذة ، التي ينبغي أن تصبح جزء رئيسي من النظام الغذائي لجميع الناس ، فمن الضروري استهلاك جميع أنواع وأشكال الفواكه ، فكل نوع بلونه المختلف لديه عناصر غذائية معينة ، ولكن في بعض الأحيان لا يسمح بتناول أنواع معينة من الفواكه التي يدعى أنها تؤدي إلى الإصابة بالحمى المصاحبة للبرد .

بعض الفواكه الإستوائية مثل المانجو والبابايا تعرف بأنها فاكهة دافئة ، بعض الفواكه الأخرى مثل الموز أو القشطة بشكل خاص تثير أعراض البرد ، ولكن التساؤل هنا هل هناك دلائل علمية على هذا الأمر  .

كيف يتم تصنيف الفواكه كفاكهة باردة أو دافئة ؟
تصنف جميع الفواكه إلى دافئة وياردة ، وفقا للأيروفيدا ، يشير هذا التصنيف إلى الطبيعة الداخلية للفاكهة وفقا لتأثيرها على الجسم ، فبعض الأنواع تزيد الحرارة الداخلية للجسم ، بينما توجد بعض الأنواع الأخرى التي تخفضها .

هل فاكهة القشطة باردة ؟
فاكهة القشطة هي فاكهة مذاقها حلو ذات قشرة سميكة ، وناعمة وكريمية من الداخل ، قد يوزع في الثمرة الداخلية بعض البذور ، ولكنها لا تزال حلوة ، وهي فاكهة طبيعية بطبيعتها ، وهذا يعني أنها تخفض درجة حرارة الجسم ولهذا السبب ترتبط بصورة شائعة بتسببها في البرد .

هل هذه خرافة كاذبة تماما إذن ؟
إن خرافة ارتباط الأطعمة الباردة بنزلات البرد الشائعة ، كانت موجودة منذ العصور ، مما يجعلنا نعتقد أنه لا يمكن تجنبها بالكامل ، بينما تسبب الأطعمة الباردة انخفاض درجة الحرارة ، ولكنها قد تؤدي إلى بعض المشاكل فقط حينما تؤكل بكميات زائدة ، (وهو بالتأكيد غير ممكن للإنسان العادي) .

قد يؤدي تناول كمية زائدة منه دفعة واحدة إلى انخفاض درجة حرارة الجسم إلى مستويات منخفضة بشكل خطير. هذه الحالة تجعل مناعتنا أضعف وبالتالي تجعلنا أكثر عرضة للاصابة بالعدوى مثل نزلات البرد.

بعض فوائد فاكهة القشطة :
1- مضاد للسرطان : تحتوي فاكهة القشطة مواد مضادة للسرطان تسمى القلويدات ، وهي فعالة في تقليل نمو الخلايا السرطانية .

2- مصدر جيد للحديد : يوصي الأطباء بتناول فاكهة القشطة لمرضى الأنيميا ، لأنها غنية بمحتوى الحديد ، الذي يزيد من القدرة على حمل الهيموغلوبين والتخلص من الشعور بالتعب .

3- جيدة لصحة الدماغ : تحتوي فاكهة القشطة على فينامين ب المركبة ، المعروفة بالتحكم في مستوى التوتر في الدماغ ، كما يحمي من مرض الباركينسون ، وهو أمراض التأخر العقلي .

4- جيدة لزيادة الوزن : هذه الفاكهة غنية بالسعرات الحرارية ، مما يجعلها مثالية للناس الذين يريدون كسب الوزن ، فهو يساعد في زيادة معدل الأيض كذلك ، مما يزيد من الشهية الكلية.

5- تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشباب : إن الاستهلاك المستمر لهذه الفاكهة على تحفيز إنتاج الكولاجين ، الذي يساعد على استعادة ليونة الجلد والوقاية من علامات الشيخوخة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *