فوائد العسل في علاج المرارة

تعد المرارة من بين أعضاء الجسم الداخلية والتي تتواجد أسفل الكبد، والوظيفة الأساسية الخاصة بها هي تخزين مادة يتم إفرازها بواسطة الكبد كي يتم استخدامها في وقت تنقية الجسم من السموم.

فوائد العسل في علاج المرارة :
من الممكن أن تتعرض المرارة للكثير من المشاكل التي تؤثر عليها بالسلب كما من الممكن أن تتكون بداخلها الحصوات مما يؤثر على الصحة العامة كثيرا، فنجد أن مريض المرارة دائما ما يتعرض لمشاكل عدة من بينها الغثيان وقلة النوم وبالطبع الأمر لن يغني عن زيارة الطبيب، ولكن من الممكن اللجوء إلى بعض الوصفات الموضعية التي تعمل على تهدئة المرارة والتي من بينها وصفات العسل، حيث يعد العسل من المكونات الطبيعية الشافية من الكثير من الأمراض لاحتوائه على مركبات هامة وحيوية بالنسبة للجسم.

1-  من الممكن أن يكون المسبب الرئيسي لمشاكل المرارة العدوى البكتيرية ولعل أهم ما يميز العسل هو مقدرته الكبيرة على تطهير الجسم من البكتيريا والسموم التي تتراكم به.

2-  كما يعمل العسل على تجميع الماء الذي يوجد في الجسم مما يحرم أنواع معينة من البكتيريا من البيئة التي تتكون بداخله وهو الماء، الأمر الذي يقضى تماما على تكون البكتيريا والتسبب في التهابات المرارة.

3-  كما يعمل العسل في الطبيعي على تقوية الجهاز المناعي مما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على عمل المرارة أو تعرض المرارة إلى الالتهابات.

4-  يحتوي العسل على الكثير من المركبات التي تحفز الجسم على إنتاج كريات الدم البيضاء والتي تعمل كمضاد حيوي طبيعي في مواجهة الكثير من الأمراض وأنوع البكتيريا المختلفة.

5-  ومن الممكن وضع القرفة على العسل لكون القرفة من المكونات الطبيعية الهامة التي تعمل على رفع مناعة الجسم البشري وأيضا تخلص الجسم من الكثير من المشاكل.

6-  فالقرفة من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مضادات للبكتيريا وتساعد على قتل الكثير من مسببات الالتهاب ويعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم مما يمنع حدوث وتكون تجلطات في الدم.

7-  من الممكن تناول القرفة مع العسل من خلال الكثير من الوصفات ولكن الوصفة المثالية للحصول على فائدة كبيرة من الخليط هو دمج ملعقتان من القرفة مع العسل وتناولها في كوب من الماء الدافئ.

أمور يجب مراعتها للتخلص من آلام المرارة :
ومن الممكن من خلال الخطوات التالية الحد من ألم المرارة حتى استشارة الطبيب.

1-  تناول كميات كبيرة من الماء والتي تعمل على المحافظة على العصارة الصفراوية في المرارة وتحد من تكون المزيد من الحصوات في المرارة.

2-  الاعتماد على برنامج غذائي صحي لا يحتوي على السكريات والدهون والتي ترفع من نسبة تكون الحصوات داخل المرارة.

3- تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف حيث أن تلك الألياف تساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.

4-  تناول المزيد من فيتامين C فالكثير من خبراء التغذية دائما ما يؤكدون بأن تناول فيتامين C يحد من تكون حصوات المرارة.

5-  في حالة الشعور بألم شديد في منطقة البطن والشك من أنه من المرارة لابد على المريض من الصيام نهائيا عن الطعام لمدة يومان مع تناول المزيد من الماء.

6-  من الممكن تناول بعض من العصائر الطبيعية الغير محلاه مع تناول المزيد من الوجبات الخفيفة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتي من بينها الملفوف والخضروات الورقية وغيرهم.

إن اللجوء للعلاج الموضعي للتخلص من ألم المرارة منزليا لن يغنيك عن زيارة الطبيب للتأكد من أن الألم هو ألم المرارة وتلقي العلاج المناسب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *