نبذة عن حياة الممثل الأمريكي بيل موراي

عالم الفن ملئ بأبرز الفنانين الذين لديهم الكثير من الأعمال والعلامات الفنية في عالم السينما ومجالات الفن الآخرى ومنهم أحد الفنانين الأمريكيين وهو الممثل الأمريكي بيل موراي الذي قد نال على مدار سنوات عمره شهرة كبيرة في جميع دول العالم.

 حياة الممثل الأمريكي بيل موراي :
1- بيل موراي هو ممثل أمريكي ولد عام 1950 وهو ممثل وكاتب وكوميدي واكتشف أول مرة عندما ظهر في برنامج ساترداي نايت لايف وحاز على جائزة في ذلك الوقت وكانت تسمى جائزة إيمي وكانت هذه الجائزة عن دورة في البرنامج.

2- ولعب بيل موراي العديد من البطولات في الأفلام مثل فيلم كرات اللحم، كاديشاك، شارات عسكرية، توتسي، صائدوا الأشباح المكون من جزئين.

3- كما شارك بيل موراي في إخراج فيلم تغير سريع، ولعب دور كبير في فيلم ضائع في الترجمة وقد حاز على الأعجاب لدى الكثير من النقاد هذا الأمر الذي جعله يفوز بجائزة غولدن هذه الجائزة التي جعلته من أفضل الممثلين في أمريكا.

4- هذا بالإضافة إلى أن بيل موراي قد رشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل، وقد حاز على الكثير من الجوائز في أفلام صائدوا الأشباح ورشمور وهايد بارك والقديس فينسنت.

5- وقد شارك بيل موراي في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل مسلس أوليف كيتريدج وقد حاز على جائزة برايم تايم عن هذا العمل.

6- لقد ولد بيل موراي في عام 1950 في مدينة إيفانستون في ولاية إلينوي وكبر وترعرع في مدينة ويلميت والدته هي لوسيل ووالده يسمى إدوارد جوزيف موري وه من أصل ايرلندي أمريكي.

7- كان لدى بيل موراي ثمان أشقاء ونشأوا في عائلة كاثوليكية من أصل ايرلندي أمريكي.

8-  لديه ثلاثة من أشقائه في عالم الفن مثله وهم جويل موري، وبراين دويل موري، وجون موري.

9- وتوفى والدهم في عام 1967 وكان عمر والده يناهز 46 عام بسبب مرض السكري وكان بيل موراي يبلغ من العمر حينئذ 17 عام.

10- درس هذا النجم في مدرسة سانت جوزيف الابتدائية وأكاديمية لويولا وعمل خلال فترة مراهقته في حمل حقائب غولف لتمويل تعليميه في مدرسة جيزيوت الثانوية.

11- كان لديه أخت تعاني من شلل الأطفال وخاضت أمه عدة حالات إجهاض في سنوات المراهقة.

12- وعمل بيل موراي في فرقة روك تسمى دوتش ماسترز.
المشوار الفني

13- كان بيل موراي لديه أخ يسمى براين كما أشرنا وهو الذي ساعده في الظهور من خلال مسرح ذا سكوند سيتي في مدينة شيكاغو وتتلمذ على يد كلوز في عام 1974.

14- ثم انتقل إلى مدينة نيويورك الأمريكية وشارم في ذلك الوقت مع جوت بيلوشي في تقديم برنامج كوميدي يذاع على الراديو.

15- فاز الممثل الأمريكي بيل موراي بجائزة مارك توين للفكاهة التي قدمها له مركز كيندي للفنون وكان وقتها عنده 65 عام وقد تلقى الجائزة أمام حشد من الأصدقاء والفنانين الذين أشادوا له بخفة الدم والبهجة والتي أدخلها للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.

16- كما كان بيل موراي له العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية الناجحة بالإضافة إلى عمله ككاتب.

حياة بيل موراي الخاصة :
1- تزوج بيل موراي بمارغريت أثناء تصوير فيلم شارات عسكرية وكان ذلك في 25 يناير من عام 1981، وبعد ذلك تزوج بيل موراي للمرة الثانية في شيكاغو.
2- وكانت له طفلتين من زوجته الأولى مارغريت هما هومر ولوك وطلق موراي زوجته مارغريت في عام 1996.

3- بينما في عام 1997 تزوج بيل موراي من جينيفير بتلر وأنجبت له أربعة أولاد هما كالب وجاكسون وكوبر ولينكون.

4- وفي 12 مايو 2008 طلبت منه زوجته الطلاق واتهمته زوجته بالعنف المنزلي والخيانة الزوجية والإدمان وشرب الكحول بكثرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *