العادة السرية للبنات وتساقط الشعر

العادة السرية واحدة من بين أخطر أنواع الأشياء التي يمارسها الإنسان والتي تؤثر سلبيا بشكل كبير على حالته النفسية والصحية، ولابد من التخلص والتوقف عن تلك العادة حتى لا تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للفرد وخاصة للفتيات.

العادة السرية للبنات وتساقط الشعر :
الرغبات الجنسية لدى السيدات والرجال من بين الأساسيات والمتطلبات الحياتية لكل منهم فهي رغبة مثل الجوع والعطش وغيرها من الرغبات والغرائز التي تتحكم في الإنسان، والحصول على المتعة الجنسية من خلال ممارستها مع شريك الحياة من الأمور التي تؤثر كثيرا في حياة البنات والشباب، فهي لها الكثير من الفوائد الهامة والتي من بينها الحد من التوتر كما تعمل على تأخير ظهور علامات التقدم في العمر.

وقد أثبتت الدراسات الحديثة على أن كل من الرجال والسيدات يقدمن على تلك العادة السرية في الخفاء بهدف الحصول على المتعة الجنسية بدون وجود شريك، وعادة ما يلجأ الشخص الممارس لتلك العادة إلى الخيال أو مشاهدة محتوى الأفلام الإباحية بغرض تحفيز نفسه على الاستمناء والوصول إلى المتعة، وبالنسبة للبنات المقدمين على ممارسة تلك العادة فأن مشكلة تساقط الشعر من الممكن أن تكون هي المتسبب الرئيسي بها.

فإذا كانت الفتاة تحافظ على النظام الغذائي الخاص بها ولا تعاني من الأمراض، فإن المسبب الرئيسي في تساقط الشعر في تلك الحالة تكون تلك العادة السرية حيث قد أكدت المزيد من الدراسات الحديثة على أن العادة السرية تعمل على نقص الفيتامينات الهامة في الجسم وبالتالي إضعاف بصيلات الشعر وتساقطه، كما أنه من الممكن أن تحدث تلك العادة المزيد من الاضطرابات الهرمونية في الجسم مما يؤثر سلبا على حالة المرضية ويؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

أهم النصائح للتخلص من العادة السرية :
وقد نصح الكثير من الأطباء الرجال والسيدات المقبلين على تلك العادة بضرورة التخلص منها من أجل الحد من الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، ومن الممكن التخلص من تلك العادة السرية من خلال العديد من الخطوات الهامة والتي من بينها ما يلي :

1-  أن يكون للفتاة النية الحقيقية في الإقلاع عن تلك العادة وأن تتخذ القرار دون العودة إليه مرة أخرى.

2-  البعد كل البعد عن أصدقاء السوء وعن كافة المحفزات التي تؤدي إلى التحفيز الجنسي والتي من بينها مشاهدة المقاطع الإباحية أو الحديثة مع الأصدقاء حول ذلك الأمر، مع محاولة شغل النفس بأمور أخرى أهم من تلك العادة السيئة.

3-  تغير نمط الحياة من خلال ممارسة المزيد من الأنشطة الحديثة مع العمل على إشغال وقت الفراغ بالخروج مع الأصدقاء أو قراءة الكتب وخاصة الكتب الدينية.

4-  لابد من إشغال النفس مع من حولك من المتواجدين من الأهل والأصدقاء فالجلوس وحيدا والخلوة النفسية من الممكن أن تدفع الشخص إلى الرجوع إلى تلك العادة السيئة مرة أخرى.

5-  في حالة إن كنت من مدمني تلك العادة السرية فلابد من الإقلاع عنها مرة واحدة وليس تدريجيا فإن ممارستها ولو مرة واحدة سيجعلك تدمنها مرة أخرى لذا فإن أفضل الحلول هو التوقف بشكل نهائي عن ممارسة تلك العادة وعدم التفكير بها مرة أخرى.

6-  في حالة إن كانت الفتاة أو الرجل متزوجان لابد من التحدث إلى الطرف الأخر مع معرفة طريقة إشباع رغبات كي تتمكن من الابتعاد عن تلك العادة السيئة.

7-  في حالة إن فشلت بعد فترة من التوقف عن تلك العادة لابد وأن يكون لديك العزيمة والإصرار في المحاولة مرة أخري، فتجديد النية من الأمور التي ستجعلك تقلع عن تلك العادة في أقرب وقت

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *