فوائد بذور البابايا للبشرة

تعد فاكهة البابايا واحدة من بين الفواكه الاستوائية التي لها فائدة كبيرة جدا في المحافظة على جسم الإنسان، حيث إنها من الفواكه التي بها نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة المفيدة جدا للجسم والبشرة.

فوائد بذور البابايا للبشرة :
بالطبع يوجد الكثير من الفوائد في فاكهة البابايا نظرا لما تحتويه من الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جدا في المحافظة على الوجه والبشرة من الكثير من المشاكل وخاصة بذورها المميزة، ومن بين فوائد بذور البابايا للبشرة ما يلي :

1-  تعد من المصادر الهامة لفيتامين أ إذا فهي فعالة جدا في تجديد خلايا البشرة والعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.

2-  تحتوي أيضا على نسبة من الصوديوم وهو من العناصر الهامة جدا في المحافظة على رطوبة البشرة والجلد.

3-  تساهم بشكل كبير في التقليل من البثور والحبوب التي تظهر على البشرة والوجه والتي من بينها حبوب الشباب.

4-  تساهم أيضا في زيادة نعومة البشرة وتعمل على تقشريها.
5-  يعمل على معالجة التشققات التي يتعرض لها الجلد خاصة في منطقة القدمين.
6-  تعمل على تقليل ظهور علامات التقدم في العمر والشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة.
7- من الممكن استخدامها كقناع للبشرة مما يساهم في تبيض المناطق الداكنة في الوجه.

وصفات البابايا لجمال البشرة :
من الممكن استخدام ثمرة البابايا في تحضير الكثير من الوصفات الخاصة بالعناية للبشرة والتي من بينها ما يلي :

1-  لتنظيف البشرة :
يتم فتح ثمرة البابايا من المنتصف والتخلص من البذور التي تتواجد بها ومن ثم القيام بدهان الوجه بالثمرة جيدا وترك آثارها على الوجه لمدة 20 دقيقة متواصلة وبعدها يتم غسلها من خلال الماء الفاتر.

2-  لعلاج شحوب البشرة :
يتم تقطيع ثمرة البابايا خلال تلك الوصفة إلى مكعبات صغيرة الحجم بعد التخلص من بذورها بالطبع، ويتم وضع المكعبات في الخلاط الكهربائي ويتم خلطها بعدد 3 ملاعق من عسل النحل، وملعقتين طعام من كل من الحليب البودر وماء الورد وبعد أن تصل المكونات لقوام العجين يتم وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله جيدا، لابد من تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

3-  لإزاله تجاعيد البشرة :
يتم خلال تلك الوصفة وضع ثمرة البابايا المقطعة في الخلاط الكهربائي وبعدها كمية من الماء وملعقتين طعام من العسل الأبيض، ونخلط جميع المكونات مع بعضها البعض ويتم وضعها على الوجه كقناع لمدة ربع ساعة، ويتم غسل الوجه جيدا بعدها بالماء الفاتر مع المواظبة على تلك الوصفة للحصول على نتيجة مرضية.

4-  لتبيض البشرة :
توجد طريقتان لثمار البابايا يتم من خلالهم تبييض البشرة وهما :

1- خليط البابايا مع الطين :
ويتم خلال تلك الوصفة مزج كمية من البابايا مع الطين الطبي حتى يتم الحصول على عجينة ونضعها على الوجه كي تجف تماما ومن ثم غسلها.

2-  البابايا مع الحليب :
ويتم خلالها خلط البابايا مع الحليب وماء الورد والعسل الأبيض ووضع المكونات على الوجه ونتركه لمدة ثلث ساعة ثم ننظف الوجه ونغسله.

5-  للحصول على بشرة نضرة :
يتم خلال تلك الوصفة وضع كمية من مهروس فاكهة البابايا مع عصير نصف ليمونه ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ساعة متواصلة ومن ثم القيام بغسل الوجه، وللحصول على نتيجة جيدة لابد من تكرار الوصفة عدة مرات.

بالطبع جميع الوصفات السابقة من مكونات طبيعية ولكن من الممكن أن تتسبب في حساسية جلدية لبعض الأشخاص لذا لابد من مراجعة طبيب الجلدية المختص حال التعرض إلى مشاكل، أو حال حدوث أي أعراض جلدية منعا لحدوث مضعفات تضر الجلد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *