أفضل مناطق الجذب السياحي في دينباسار ببالي

- -

تشتمل معالم الجذب في دينباسار (عاصمة مقاطعة بالي) على العديد من المواقع ذات الأهمية التاريخية والثقافية ، مثل معبد ساكنان في جزيرة سيرانجان ، ومعبد جاجاتناتا المجاور للمتحف العام في المدينة. تقدم دينباسار مزيجًا من اللمسات الريفية والسمات البديهية التي تجعله مكانًا فريدًا للزيارة في يوم عطلة بالي.

1- جزيرة القرش
هذه “الجزيرة” هي في الواقع عوامة كبيرة ، على بعد عدة دقائق من شواطئ جزيرة سيرانجان ، والتي تدعوك للسباحة فيها مع أسماك القرش. تم إعداد المسعى الخاص من قبل بول فريز ، أحد زوارق هونولولو الذين قرروا القيام بمهمة لإنقاذ أسماك القرش ذات الرأس السوداء وأسماك القرش البيضاء ، وخلق بديل رائع وجذاب للزوار. ويتعاون المشروع بشكل وثيق مع مجموعة الصيادين المحليين في جزيرة سيرانجان ، الذين يجلبون المصيد الأسماك المصابة ليتم رعايتهم في هذه الحضانة التي يبلغ حجمها 10 × 10 م.

المكان : أجوس بار ومطعم، جالان Tukad Punggawa، جزيرة سيرانجان

الهاتف : 5101 996 361 (0) 62+

2- مركز حفظ وتربية السلاحف
تقع جزيرة سيرانجان في جنوب دينباسار ، وتتصل بالبر الرئيسي بواسطة طريق صغير. وكونها أصبحت أرضاً خصبة للسلاحف البحرية ، التي كانت سلعة تقليدية بين الباليين في الماضي البعيد ، أصبح لديها الآن موقع للتعليم والمحافظة يهدف إلى تكاثر الأنواع وحمايتها. يعمل مركز حفظ وتربية السلاحف  بمثابة مفرخ وحضانة وملجأ للسلاحف البحرية التي يتم صيدها بطريق الخطأ من قبل الصيادين في المياه القريبة وحول الجزيرة. هذا المركز التعليمي مفتوح للجمهور وهو رائع للأطفال الذين يرغبون في مشاهدة هذه المخلوقات والتعرف عليها عن كثب. يحتوي الملجأ على العديد من المسابح حيث يتم الاحتفاظ بالسلاحف وفقًا للعمر والحجم والأنواع ، ويشرف عليها فريق يقدم أيضًا معلومات.

ساعات العمل: من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

المكان: جالان Tukad Punggawa، جزيرة سيرانجان

الهاتف : 7881 857 361 (0) 62+

3- معبد ساكنان
معبد ساكنان المشار إليه محليا باسم “بورا ساكنان” ، هو واحد من أهم المعابد في جنوب بالي. يقع المعبد في جزيرة سيرانجان. قبل أن يتم بناء عمليات الاستصلاح والطريق الذي يربطها بالبر الرئيسي ، كان المعبد فريد خلال ذروة الاحتفالات “بيودالان” وهو حشد الحجاج الذين ساروا فوق أهوار المنغروف عند انخفاض المد أو عبور المياه الهادئة على متن قوارب خشبية تقليدية. يتكون المعبد من مجمعين معبدين رئيسيين ، يضم كل منهما حجارة مرجانية قديمة تم استخدامها في التاريخ بدلاً من الطوب.

الموقع : جزيرة سيرانجان ، جنوب دينباسار

4- متحف مقاطعة بالي العام
يقع متحف مقاطعة بالي العام بجوار مكتب العمدة وساحة Puputan Badung المدنية. المتحف هو الأقدم في الجزيرة ويضم أكثر من 10000 معروض. الهيكل الرئيسي للمتحف يعرض العمارة البالية المدهشة ، بالإضافة إلى الساحة المجاورة كان الموقع التاريخي لحرب بادونج في عام 1906 عندما غزا الهولنديون دينباسار. ادخل إلى الداخل وستجد ثلاثة أجنحة منفصلة سميت باسم سلطات بالي: تابانان ، كارانجاسيم ، وبوليلينغ. يحتوي كل بيت على مجموعة من الفن والإثنوغرافيا ، والنقوش القديمة ، والسيراميك ، وتماثيل البورسلين ، والأدوات المنزلية ، والأدوات الزراعية ، والأسلحة ، والأدوات الطقسية ، واللوحات.

ساعات العمل : الاثنين – الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً ، الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا

الموقع : رئيس بلدية ويسنو ، إلى الشرق من ميدان بوبوتان ، دينباسار

الهاتف : 680 222 361 (0) 62+

5- نصب باجرا ساندهي
يعد نصب باجرا ساندهي النصب التذكاري للميدان المدني الشاسع المعروف باسم لابانغان نيتي ماندالا رينون ، والذي يقع مباشرة أمام مكتب الحاكم. يضم النصب التذكاري في الواقع معرض ديوراما في الطابق الثاني ، والذي يعرض لمحة عن تاريخ جزيرة بالي التي يعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد وحتى نضال الشعب ضد الهولنديين خلال الكفاح من أجل الاستقلال الإندونيسي. كما يتميز بهندسة معمارية بالية مذهلة في الخارج. يُعد هذا المعلم المهيب محاطًا بالأشجار العالية والحدائق التي يتم الاعتناء بها جيدًا ، ويُعد موقعًا للصور المفضلة ، فضلاً عن موقع ترفيهي في نهاية الأسبوع بين السكان المحليين.

ساعات العمل : كل يوم ، 08:30 – 16:30

الموقع : نيتي ماندالا رينون ، دينباسار

6- معبد جاجاتناثا
يعد معبد جاجاتنثا معلماً مركزياً يجاور متحف مقاطعة بالي وساحة المدينة ، ويشار إليه محليا باسم ساحة دينباسار بوبوتان. خضع هذا الموقع التاريخي لسلسلة من التجديدات على مر الزمن ، ويتميز الآن بمزار بادماسانا المركزي الشاهق باللون الأبيض المشرق. لكن في داخل جدران المعبد ، لا يزال بإمكانك رؤية بقايا الأيام القديمة مثل المنحوتات المحفوظة والزخارف الحجرية التي تصور الحلقات من ملحمة رامايانا.

ساعات العمل : من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

الموقع : جالان مايور ويسنو ، دينباسار

7- مركز دينباسار للفنون
يعد مركز دينباسار للفنون، الموقع الرئيسي لمهرجان بالي السنوي للفنون. خلال المهرجان ، الذي يقام عادة من يوليو إلى أغسطس من كل عام ، يقدم مركز الفنون معارضًا طوال الأسبوع وأداءًا فنيًا حيًا في القاعات والمدرجات الداخلية والخارجية. كما يستضيف المدرج الرئيسي Ardhacandra في الهواء الطلق بانتظام الحفلات الموسيقية والأحداث الحديثة. في أي يوم عادي ، المجمع هو محطة كبيرة في الجولات إلى المدينة ، مع المنحوتات الرائعة والحدائق المورقة والميزات المعمارية البالية المذهلة. يوجد في الجوار معهد دينباسار للفنون ، حيث يمكنك إلقاء نظرة خاطفة بينما يتدرب طلاب الفن على رقصاتهم التقليدية والمعاصرة.

ساعات العمل : الاثنين – الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا ، الجمعة – الأحد من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا

الموقع : جالان نوسا إنداه ، شرق دنباسار

8- غابة نغورا راي للمانغروف
تقع أكبر غابات المانغروف في الجزيرة على الساحل الجنوبي لدينباسار ، في قرية سواونغ. تُعرف هذه المنطقة محليًا باسم غابة نغورا راي للمانغروف ، وهي تقع على مقربة من المناطق السياحية المزدحمة في سانور و كوتا ، ولكنها تعتبر واحة مهدئة حيث يمكنك الهروب مؤقتًا من الحشود. تغطي الغابة مساحة 1375 هكتاراً من الأرض مع 200 هكتار تستخدم في المرافق الترفيهية ، كاملة مع مسارات خشبية حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي على مهل خلال المشاهد الخصبة المليئة بأصوات الطبيعة. في عمق العديد من الملاجئ حيث يمكنك الجلوس والتمتع بالهواء النقي ، فضلا عن اثنين من أبراج المراقبة بطول 25 مترا توفر إطلالات على الغابة.

المكان : جالان تجاوز نجوراه راي، جنوب مدينة دينباسار

الهاتف : 063 720 361 (0) 62+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *