علاج السليوليت بالتدليك

السليوليت هو ذلك المصطلح الذي يطلق على التغيرات التي تحدث في جلد الإنسان وخاصة في الطبقة الطبوغرافية من الجلد، فهو يظهر على السطح على شكل ندبات وعلى وجه التحديد في المنطقة السفلي من الجسم، والجدير بالذكر فانه يوجد الكثير من المسببات التي تؤدى لظهور تلك المشكلة والتي من بينها التدخين والكسل والعامل الوراثي ومن الممكن التخلص من السيلوليت من خلال التلديك.

علاج السليوليت بالتدليك
من الممكن اللجوء إلى الكثير من الوصفات الطبيعي والتدليك بها بغرض التخلص من مشكلة السليوليت التي يعاني منها الكثير منا اليوم ومن بين الطرق الفعالة في التدليك للتخلص من تلك المشكلة ما يلي   :

1- خليط القهوة مع زيت الزيتون : يتم خلال تلك الطريقة مزج ملعقتين طعام من زيت الزيتون مع كمية من القهوة على أن يتم تطبيق الخليط على المنطقة المراد علاجها ويتم تدليك المنطقة من خلال الحركات الدائرية لمدة ربع ساعة ونترك الخليط على الجسم لفترة ونظرا لاحتواء تلك الوصفة على نسبة كبيرة من الكافيين فهو فعال جدا في التخلص من السيلوليت.

2- خليط العرعر مع زيت الزيتون : يتم خلال تلك الوصفة خلط كميات متساوية من كل من العرعر مع زيت الزيتون على أن يتم تطبيق الخليط على المنطقة التي تعاني من السيلوليت بها ومن خلال تطبيق الوصفة بشكل يومي يمكن الحصول على أفضل النتائج.

3- خل التفاح : يحتوى خل التفاح الطبيعي على الكثير من المركبات الهامة التي تساهم في التخلص من السليوليت ويتم تخفيف خل التفاح بكمية من الماء وتدليك المنطقة المصابة بالسيلوليت بها ومن الممكن أن يتم التخلص من علامات تمدد الجلد من خلال الطريقة ذاتها أيضا.

والجدير بالذكر فان خبراء العناية بالجلد دائما ما يؤكدون أن أفضل طريقة لتدليك الجسد من خلال تلك الوصفات الطبيعية تكون على الشكل الدائري في المناطق التي تظهر بها السيلوليت.

ومن الممكن معالجة السليوليت من خلال الكثير من الوصفات المنزلية الأخرى والتي من بينها ما يلي   :

1- بذر الكتان : فهو من المكونات الطبيعية الهامة التي تساهم في تخليص الجلد من الكثير من المشاكل، وذلك من خلال إضافة بذور الكتان إلى الأطعمة والمشروبات بشكل يومي.

2- خليط الليمون مع الفلفل : ويمكن  التخلص من تلك المشكلة أيضا من خلال تناول عصير الليمون مع الفلفل الأسود بشكل يومي.

3- خل التفاح : أن تناول كوب من خل التفاح المخفف يوميا يؤدى إلى طرد السموم المتراكمة في الجسد والتي تؤدي بدورها إلى ظهور السليوليت على الجل.

وبالطبع الوقاية خير من العلاج فلابد من الوقاية من ظهور االسليوليت على الجلد من خلال تجنب المزيد من المسببات التي تؤدي إلى ظهورها والتي من بينها التدخين، تجنب الجلوس لعدة ساعات طويلة خلال اليوم وممارسة رياضة المشي أو حتي الوقوف لفترة بين الحين والأخر، مع ضرورة أتباع نظام غذائي صحي يمنع من تراكم السموم في الجسم والتي تؤدي إلى حدوث السليوليت على المدي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *