فوائد ممارسة رياضة كرة القدم بإنتظام

الساحرة المستديرة ، والتي تختطف قلوب وعقول الكثير من الناس ، سواءاً بممارستها أو مشاهدتها ، وتساعد كرة القدم على توطيد العلاقات الإجتماعية ، كما تعطي لممارسيها لياقة بدنية عالية ، بالإضافة لذلك تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي سوف نتعرض لها في مقالنا .

فوائد ممارسة كرة القدم بإنتظام
– تساعد على تحسن الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية :
يعمل الركض السريع والمشي الذي يحدث أثناء ممارسة كرة القدم على ضبط معدلات ضربات القلب للاعبين ، مما يسمح بتقوية عضلة القلب ، وتحسين حالته وحالة الأوعية الدموية ، كما يفيد في التخلص من ترسبات الشريان التاجي ، مما يعطي الفرصة لإنخفاض معدلات ضغط الدم ، والتخلص كذلك من السعرات الحرارية الزائدة .

– تساعد كرة القدم في خفض مستويات الدهون ، والمساعدة في بناء الكتلة العضلية : من المعروف أن ممارسة كرة القدم يسمح ببناء العضلات ، ويساعد في التخلص من الدهون وحرقها .

– زيادة قوة ، وكثافة البنية العظمية : يعمل التقدم بالعمر على التقليل من كثافة العظام ، فبممارسة كرة القدم باستمرار يمكن الحفاظ على اللياقة البدنية وكذلك الحفاظ على قوة وكثافة العظام .

– تحسين وظائف الدماغ الذهنية : يمكن لممارسي كرة القدم الإحتفاظ بقدر عالي من التركيز ، وكذلك تسمح لهم بسرعة إتخاذ القرارات ، لإعتمادها السرعة ، مما يحسن من أداء الدماغ .

– تزيد من الثقة بالنفس : نتيجة لمنح اللاعبين القوة البدنية ، والقدرة على التحمل ، فممارسة كرة القدم يساعد على تعزيز الثقة بالنفس ، الأمر الذي يؤثر على كل مناحي الحياة .

– التقليل من التوتر والقلق : ممارسة التمارين الرياضية عامة يساعد على تحفيز إفراز الإندروفينات ، وعادة ما تفرز بعد ممارسة الرياضة عامة وكرة القدم خاصة ، الأمر الذي يساعد على الحد من التوتر والقلق ، كما أنه يمكن ممارستها لعلاج بعض الأمراض النفسية مثل الإكتئاب .

– تنمية الحس الجماعي : لأنها من الألعاب التي تحتاج لفريق ، فيمكن لممارستها أن تنمي روح التعاون ، والعمل الجماعي .

– لا تحتاج موارد مالية : يمكن ممارستها في أي وقت ، وأي مكان دون الحاجة لإنفاق الأموال .

أضرار ممارسة كرة القدم
– قد يصاب لاعب كرة القدم بالجفاف ، في حال عدم تعويض الجسم للسوائل التي يفقدها أثناء الجري ، فيجب تعويض الجسم بالفيتامينات والسوائل .
– قد يحدث للاعب بعض المضاعفات عند ممارسة كرة القدم كحدوث كسر أو تمزق في أحد أعضائه .
– قد يحدث إرتجاج في المخ عند ضرب الكرة بالرأس .
– التعرض للشد العضلي بصورة مستمرة .
– يتعرض لاعبو كرة القدم لمرض الحذاء الرياضي الذي ينتج عن طول فترة إرتداء الحذاء الرياضي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *