الفواكه الغنية بفيتامين هـ

مضادات الأكسدة القوية الموجودة في فيتامين هـ تساعد على حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن السموم البيئية . يوجد فيتامين هـ بجرعات عالية طبيعياً في الزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس و زيت الزيتون و زيت الذرة ، و المكسرات مثل اللوز ، و البذور مثل بذور دوار الشمس . يحتاج البالغون الحصول على 15 ملليغرام في اليوم من فيتامين هـ . الثمار ليست غنية بفيتامين هـ بشكل عام ، و لكن يمكنك زيادة كمية فيتامين هـ الغذائية عن طريق تضمين أنواع معينة من الفواكه المغذية في قائمتك اليومية .

فوائد فيتامين هـ :
يساعد فيتامين هـ على تقوية الجهاز المناعي و محاربة الكثير من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب و بعض أنواع السرطان ، نظرا لخصائصه المضادة للأكسدة . كما يعد من أفضل الفيتامينات التي تعزز صحة البشرة و الشعر ، بما في ذلك التجاعيد الناتجة عن تقدم العمر و علاج بعض الحالات الجلدية . كما لديه خصائص مضادة للالتهاب و مسكنه للآلام . كما أثبتت الدراسات دوره في تقليل الكولستيرول الضار ، و منع تجلط الدم و تحسين الدورة الدموية ، و تعزيز الذاكرة و الوظائف المعرفية ، و توازن بعض الهرمونات ، و تعزيز الرغبة الجنسية و الخصوبة ، و القضاء على السيليوليت .

الفواكه الغنية بفيتامين هـ
الأفوكادو
إذا كنت ترغب في زيادة كمية فيتامين هـ فعليًا ، فعليك تناول بعض الغواكامول . الأفوكادو ، المكون الرئيسي في الغلوكامول ، يحتوي على 3.10 ملليغرام من فيتامين هـ لكل كوب . عن طريق تناول الأفوكادو ، فأنت أيضا تحافظ على صحة قلبك . كما تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو في خفض مستويات الكوليسترول .

المانجو و البابايا
للحصول على طعم حلو منعش و قيم غذائية جيدة ، اذهب إلى الفواكه الاستوائية . يقدم كل من المانجو و البابايا كميات كبيرة من فيتامين هـ . يقدم البابايا الكبيرة الحجم على 2.34 ملليغرام لكل فاكهة ، بينما تحتوي المانجو المتوسطة الحجم على 3.02 ملليغرام من فيتامين هـ .

و بجانب ذلك ، تمتلك المانجو أيضًا تركيزات عالية من اللوتين و الزيناكسانثين ، و هما مضادان للأكسدة يساعدان في مكافحة الضمور البقعي ، و هو تدهور في العين يحدث مع تقدم العمر .

الكرز ، الفراولة ، العنب البري ، التوت الأسود
كل هذه الفواكه تحتوي على مستويات لا يمكن إنكارها من فيتامين هـ . حيث يوفر العنب البري و التوت الأسود 0.44 ملليغرام و 1.07 مليغرام لكل كوب على التوالي . بينما توفر الفراولة 0.48 ملليغرام لكل كوب . بينما يوفر الكرز كميات أقل حوالي 0.10 ملليغرام من فيتامين هـ لكل كوب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *