الجوال شاومي Redmi 6 Pro شبيه ايفون اكس الجديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 26 يونيو 2018 , 09:50

مع بداية شهر يونيو قامت شركة شاومي الصينية بالكشف عن الجيل الجديد من سلسلة Redmi حيث قامت بالكشف عن الجوال Xiaomi Redmi 6 ذو الامكانيات المتوسطة ثم كشفت عن نسخة Redmi 6A و هو النسخة الاقتصادية ذات السعر الرخيص ، بينما يعتبر الجوال Redmi 6 Pro يعتبر النسخة الثالثة و الراقية و التي تأتي باعلى المواصفات و لكنه يتميز ايضا بالسعر المتوسط .

شركة شاومي الصينية أعلنت بأن الثلاث جوالات للجيل السادس من سلسلة ريدمي ستطرح في الاسواق خلال شهر يونيو الحالي ، و قد اعتمدت شركة شاومي في الدعايا ان تصميم الجوال Redmi 6 Pro الذي يأتي شبيه بقدر كبير من الجوال ايفون اكس الذي كشف عنه في الربع الاخير من العام الماضي مع الاختلاف في المواصفات و السعر و تطابق كبير من حيث التصميم فقط .

مواصفات و تصميم شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 6 Pro :
الجوال حصل على الشاشة الكاملة بدون حواف مع وجود نوتش في الجزء العلوي من الشاشة و الذي يحتوي على سماعة و كاميرا امامية ، الشاشة جاءت بمقاس 5.84 انش نوعيتها IPS LCD و بدرجة وضوح 1080X2280 ليعطي كثافة 432 بيكسل بينما تبلغ نسبة الشاشة للواجهة الامامية من الجوال 80% و هي نسبة ممتازة بسبب قلة الحواف حول الشاشة .

الشاشة جاءت بتصميمات مميزة للايقونات و الاختصارات للاعدادات و طريقة عرض الاشعارات و ذلك بفضل اضافة نظام التشغيل MIUI 9.0 مع النسخة الاحدث من نظام التشغيل الاندرويد اوريو 8.1 ، و المعالج جاء من فئة متوسطة سناب دراجون 625 ثماني الانوية بتردد 2.0 جيجاهرتز ، اما عن التخزين فالذاكرة الداخلية بنسختين 32 ، 64 جيجابايت و العشوائية بنسختين 3 ، 4 جيجابايت ، الذاكرة الداخلية يمكنها ان تصل الى سعة 256 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية جاءت بعدستين ذات تصميم عمودي على الجانب الايسر من الهاتف و يبفضل بينهم الفلاش وهذا التصميم يشبه الى حد كبير المظهر الخلفي من الايفون اكس ، العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل مع خاصية gyro-EIS للتصوير بدون اهتزاز ، و تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل و على الرغم من قلة دقتها الا انها تتميز بالتقاط صور HDR و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p ، بطارية هذا الجوال 4000 ملم امبير و لكنها لا تعمل بالشحن السريع كما يأتي مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الهاتف بتصميم دائري .

اسعار جوالات شاومي الجيل السادس Xiaomi Redmi 6 : 
– سعر الجوال Xiaomi Redmi 6 يبلغ 120 يورو و هو ما يعادل 520 ريال .
– سعر الجوال Xiaomi Redmi 6A يبلغ 90 يورو و هو ما يعادل 400 ريال .
– سعر الجوال Xiaomi Redmi 6 Pro يبلغ 150 يورو وهو ما يعادل 650 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق