الحساسية و جفاف الأنف

هل يمكن للحساسية أن تسبب جفاف الأنف ؟
تظهر الحساسية في مجموعة من الأعراض ، بما في ذلك الصداع ، و خلايا النحل ، و قطرات ما بعد الأنف ، و سيلان الأنف ، و جفاف الأنف أو انسداد الأنف. عندما تعرف المواد التي لديك حساسية ، يمكنك تقليل الانزعاج من جفاف الأنف . حيث أن تجنب مسببات الحساسية جزء ضروري من علاج الحساسية و جفاف الأنف .

أعراض الحساسية
يمكن أن تشمل أعراض الحساسية لديك جفاف و سيلان الأنف . اعتمادا على ما هو موجود في بيئتك ، قد تواجه أيضا انسداد الأنف – بسبب التهاب داخل أنفك ، كما تنتفخ الأغشية ، مما يجعل التنفس صعبا . قد تصاب عيناك أيضا بالحكة و سيلان الدموع ، بالإضافة إلى أنفك و سقف فمك . و يمكن أيضا أن تصاب بالسعال . مع تقدم أعراض الحساسية ، قد تشعر بالضغط الداخلي في الخدين و في فتحة الأنف . قد تشعر آذانك بالامتلاء ؛ عندما تبتلع ، قد تنفجر . يمكنك أيضًا تطوير دوائر داكنة تحت عينيك .

مسببات الحساسية الشائعة
إذا كنت لا تعرف ما هي المواد التي لديك حساسية منها ، فأنت لا تعرف ما يجب عليك الابتعاد عنه . تتضمن بعض مسببات الحساسية الأكثر شيوعًا العفن ، الذي ينمو حيث تكون الرطوبة شائعة ، مثل الحمامات و الطوابق السفلية . إذا كنت تعاني من حساسية العفن ، فأنت تشعر بأعراض أكثر خلال الطقس الرطب أو أوقات الرطوبة .

إذا كان لديك حساسية من العشب أو الأشجار ، فإن حبوب اللقاح التي ينتجونها يمكن أن تسبب لك أعراض الحساسية ، بما في ذلك سيلان أو جفاف الأنف . يمكن أيضا أن يسبب عث الغبار و الغبار و وبر الحيوانات الأليفة أعراض الحساسية لديك . يمكنك العثور على عث الغبار في المراتب ، و الفراش ، و أي أثاث منجد و سجاد في غرفة نومك .

علاجات جفاف الأنف
يجب أن تتجنب كل مسببات الحساسية لتجنب التعرض لجفاف الأنف أو أعراض الحساسية الأخرى . فإذا كنت تعاني من حساسية حبوب اللقاح ، قم بتغيير ملابسك و الاستحمام و غسل شعرك جيدا عند عودتك للمنزل لإزالة حبوب اللقاح . أو إذا كنت تعاني من الحساسية من عث الغبار يجب إزالة السجاد أو الأشياء التي تسبب لك الحساسية من غرفتك أو تنظيفها بمنظفات خاصة . أما إذا كنت تعاني من الحساسية من وبر الحيوانات و لديك حيوانا ألفا في منزلك ، لا تسمح له بالدخول إلى غرفتك و احرص على استحمامه أسبوعيا .

كما يفضل أن تبدأ علاج الحساسية و جفاف الأنف قبل التعرض للمواد التي تسبب الحساسية إذا كنت مضطرا للتعرض لها . و تشمل هذه العلاجات بخاخات الأنف من الكرومولين و البخاخات الستيرويدية . و كما هو الحال مع بخاخ الأنف ، يمكن أن تساعد مضادات الهيستامين على تقليل شدة حساسيتك و جفاف الأنف لديك . كما أن مضادات الاحتقان ( سواء كانت عبارة عن بخاخات للأنف أو حبوب أو قطرات للأنف ) مفيدة أيضًا ، و لكن يجب استخدامها لمدة تصل إلى ثلاثة أيام فقط .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *