العلاقة بين الشاي الأخضر والسرطان

الشاي الأخضر أحد المشروبات التي ثبتت نجحها بسبب فوائدها المتعددة لكافة أجزاء الجسم ، و قد أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر له تأثير كبير على الحد من السرطان .

العلاقة بين الشاي الأخضر والسرطان :
– توصلت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية إلى أن الشاي الأخضر يحد من انتشار الورم في الجسم وتمدده داخل الجسم ، قام العديد من الباحثين في أمريكا حول أهمية الشاي الأخضر للجسم وكان من بين هذه الدراسة دراسة أمريكية تحت عنوان (الشاي الأخضر وتأثيره على الخلايا السرطانية)، وهذه الدراسة شارك فيها عدد كبيرة من الباحثين في جامعة نيويورك وقد تم مشاكرة أربعين امرأة في هذا البحث وتم تقسيم الأربعين سيدة على مجموعتين مجموعة أخذت كميات من الشاي الأخضر ومجموعة أخذت مستخلص من مادة أخرى.

– بعد فترة  من الوقت كانت بعد حوالي من 4 شهور إلى 6 شهور خضعن هذه السيدات إلى فحص عينات من البول والقيام بعمل تحاليل للدم ، فوجدت نتيجة هذه التحاليل أن النساء الذين أخذت الشاي الأخضر تراجعت نسبة الورم السرطاني لديهم وتوقفت الخلايا السرطانية عن النمو وخاصة في منطقة الثدي أكثر من النساء الذين لم يتناولن الشاي الأخضر ، ولذلك اكتشف الباحثون من هنا أن الشاي الأخضر له علاقة كبيرة بوقف نمو السرطان في الثدي بسبب تناول الشاي الأخضر ، واكتشف الباحثون أن الشاي الأخضر يحتوي على عنصر بوليفينون وهذا العنصر هو المسؤول عن وقف تطور الخلايا السرطانية.

نتيجة بعض الدراسات حول العلاقة بين الشاي الأخضر والسرطان :
– أثبتت دراسة يابانية أخرى كانت تحت عنوان (أوراق الشاي الأخضر ومدى مكافحتها للأورام الخبيثة في الثدي) وهذه الدراسة أجريت على 500 سيدة وتم تقسيم هؤلاء السيدات إلى قسمين قسم يتناول الشاي الأخضر وهي مجموعة من النساء التي تعاني من وجود سرطان الثدي.

– المجموعة الأخرى هي السيدات التي خضعن لجراحة حتى يتم التخلص من المرض السرطاني فوجدت نتائج الدراسة أن النساء الذين تناولن الشاي الأخضر باستمرار وكانوا يعانون من وجود سرطان الثدي أن الخلايا السرطانية توقفت من الانتشار، أما النساء الذين خضعن للجراحة للتخلص من الورم انخفض انتشار المرض لديهم وعدم عودة الورم مرة أخرى لديهم.

– كما أن الكثير من الدراسات العلمية أثبتت أن الشاي الأخضر يمنع من انتشار الورم السرطاني في كافة أجزاء الجسم، وقد صرح أحد الأطباء وهو أستاذ في الأورام السرطانية في جامعة دمنهور أن النساء الذين يتناولن الشاي الأخضر بشكل منتظم وكانوا يعانون من مرض السرطان فإن الشاي الأخضر يعمل على عدم انتشار الخلايا السرطانية إلى باقي أجزاء الجسم.

فوائد الشاي الأخضر في محاربة السرطان :
1- الشاي الأخضر بوجه عام له العديد من الفوائد للجسم فهو يتخلص من الصداع ويحافظ على الأوعية الدموية ويقتل بكتيريا الفم ومضاد للالتهاب وغيرها من الفوائد المختلفة للجسم .

2- والشاي الأخضر يحتوي على مادة تسمى وغالات الإيبيغالوكاتيكين (Epigallocatechingallete) (EGCG) وهذه المادة هي المسؤولة عن محاربة الخلايا السرطانية  ومقاومة مرض السرطان .

3- ويحتوي الشاي الأخضر عن عنصر الكافيين والتانين وحمض البوهيك وهذه العناصر أيضًا له القدرة الفعالة في مقاومة سرطان المعدة والبنكرياس والجلد والرئة وغيرها من أنواع السرطان الأخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *